الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:39 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فرط المنتخب السلوفيني بفوز كان في متناول يده أمام نظيره الأمريكي الذي قلب تخلفه بهدفين دون رد إلى تعادل (2-2) في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم على ملعب إليسك بارك بجوهانسبرج لحساب المجموعة الثالثة ضمن منافسات مونديال جنوب أفريقيا 2010م .

المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
سلوفينيا تفرط بفوز ثمين أمام أمريكا بالتعادل (2-2)
فرط المنتخب السلوفيني بفوز كان في متناول يده أمام نظيره الأمريكي الذي قلب تخلفه بهدفين دون رد إلى تعادل (2-2) في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم على ملعب إليسك بارك بجوهانسبرج لحساب المجموعة الثالثة ضمن منافسات مونديال جنوب أفريقيا 2010م .

وكانت سلوفينيا على بعد خطوة واحدة من التأهل للدور الثاني من كأس العالم لو تمكنت من الحفاظ على تقدمها بهدفين نظيفين حيث كانت قريبة من حصد فوزها الثاني إلا أن المنتخب الأمريكي تمكن من العودة بقوة في الشوط الثاني ليسجل هدفي التعادل بل كان قريبا من تحقيق الفوز في الخمس الدقائق الأخيرة .

وبهذا التعادل حافظت سلوفينيا على صدارة المجموعة الثالثة بأربع نقاط بإنتظار ما تسفر عنه نتيجة المواجهة الثانية ضمن نفس المجموعة بين منتخبي الجزائر وانجلترا في حين حل المنتخب الأمريكي ثانيا بنقطتين فانجلترا في المركز الثالث بنقطة والجزائر رابعا بدون نقاط .

ورغم التوقعات بأن يكون المنتخب الأمريكي في هذه المباراة أقرب لتحقيق الفوز خصوصا بعد الأداء الجيد الذي قدمه المنتخب الأمريكي في مواجهة الأولى أمام نظيره منتخب انجلترا التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله وعلى العكس تمام كان أداء سلوفينيا غير مقنعا رغم فوزه على الجزائر بهدف وحيد في الجولة الأولى .

وفرضت سلوفينيا أسلوبها التكتيكي على مدار دقائق الشوط الأول من ناحية التنظيم الدفاعي والهجوم المرتد الخاطف للوصول إلى المرمى الأمريكي بأقصر الطرق ودون جهد وهو فعلا ما تحقق في الهدف الثاني من ثلاث تمريرات كانت الكرة بعدها في الشباك الأمريكية .

وجاءت خطورة المنتخب السلوفيني واضحة من الكرات العرضية والثابتة بالإضافة للتسديدات التي تميز بها لاعبي سلوفينيا عن لاعب أمريكا

واستطاع منتخب سلوفينيا من مباغتت منتخب أمريكا بهدف السبق اثر تسديدة اللاعب فالتر بيرسا من خارج منطقة الجزاء (13) لم يحرك لها الحارس الأمريكي تيم هاوارد ساكنا لتسكن الزاوية اليسرى معلنة هدف سلوفينيا الأول .

وتدخل الحارس الأمريكي بعدها بدقائق لإنقاذ مرماه من ضربة حرة مباشرة لسلوفينيا كادت أن تخادع الحارس الأمريكي لتضاعف من جراح أبناء العم سام .

وكاد توريس أن يدرك التعادل لمنتخب أمريكا (35) بعد تنفيذه لضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى للمرمى السلوفيني بيسارية قوية كان لها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيش الذي تمكن من إبعادها لخارج الملعب لتتحول لضربة ركنية لأمريكا .

ولم يستغل المهاجم الأمريكي روبي فيندلي استلامه كرة من على حافة منطقة الجزاء (39) تقدم على اثرها إلى داخل منطقة الجزاء لم يحسن التعامل معها بعد أن حولها جانبية لم تجد سوى أقدام مدافعي سلوفينيا .

41 أنقذ المدافع السلوفيني ميسو بريكو مرمى منتخب بلاده من هدف أمريكي محقق قبل أن يضاعف زميله زلاتان ليوبيانكيتش الغلة لسلوفينيا بهدف ثاني (41) بعد استلامه لتمريره ضربة دفاعات أمريكا انفرد من خلالها بالحارس الأمريكي تيم هاوارد ليرسلها في الزاوية اليسرى .

وبدء المنتخب الأمريكي الشوط الثاني بالضغط على سلوفينيا بحثا عن إدراك هدف أول سريع يمنح أمريكا فرصة العودة بالمباراة إلى نقطة البداية وهو ما تحقق بالفعل عندما تمكن لاعب وسط منتخب أمريكا لاندون دونوفان من استغلال خطأ دفاعي (47) استلم على إثرها الكرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء السلوفينية ليسدد كرة من الزاوية الضيقة للحارس هاندانوفيش لتسكن سقف المرمى السلوفيني كهدف أمريكي أول .

بعدها كثف منتخب أمريكا من ضغطه وسط صحوة لنجوم أمريكا وكاد المدافع الأمريكي أوجتشي أونيو (51) عندما حاول أن يحول كرة عرضية مرسلة من دونوفان إثر ضربة حرة مباشرة لكن قدمه لم تستطع اللحاق بالكرة .

وتدخل الحارس الأمريكي بعدها في إنقاذ الموقف بعد هجمة سلوفينية كان الحارس هاوارد في الموعد المحدد ليحولها إلى ضربة ركنية لمنتخب سلوفينيا التي حاولت تدارك الخطر الأمريكي ببعض المبادرات الهجومية لإيقاف الضغط الأمريكي الساعي لتحقيق هدف التعادل .

وتدخل المدافع السلوفيني سيزار (57) في إنقاذ كرة من أمام أقدام المهاجم الأمريكي فيندلي من على خط المنطقة المحرمة قبل أن يسدد الكرة نحو المرمى السلوفيني .

واحتسب حكم اللقاء المالي كومان كوليبالي على المدافع السلوفيني ماركو سولر (69) بسبب عرقلته لمهاجم أمريكا لم يحسن المنتخب الأمريكي استغلالها بعد أن ارتطمت الكرة بمدافعي سلوفينيا لتعود للمهاجم خوزي التيدور الذي سددها في أحضان الحارس هاندانوفيش .

وفي لحظة غفلة من الدفاعات السلوفينية أرسل مهاجم أمريكا خوزي التيدور (84) كرة بالرأس للمندفع من الخلف لاعب الوسط مايكل برادلي الذي تمكن من تسديد الكرة في أعلى الزاوية اليمني للحارس السلوفيني هاندانوفيش محرزا هدف التعادل الثاني لمنتخب أمريكا قبل أن يلغي حكم المباراة بعدها هدف ثالث لأمريكا بداعي التسلل .

ولم يستغل مهاجم سلوفينيا نوفاكوفيتش (87) الكرة العرضية بعد أن لعبها بالرأس في أحضان الحارس الأمريكي فيندلي الذي عاد بعدها بدقيقة لإنقاذ مرمى منتخب بلاده من هدف محقق بعد تسديدة قوية من وسط سلوفينيا رادوسفلييفيتش الذي سدد كرة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء تألق الحارس الأمريكي في إبعادها .

ليعلن الحكم المالي كومان كوليبالي عن نهاية المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لمثلهما بعد مباراة درامتيكية تقدمت فيها سلوفينيا في الشوط الأول بهدفين نظيفين وسجلت أمريكا هدفيها في الشوط الثاني .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024