السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:49 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
تعز .. ورشة تدريبية تطالب بإصدار قانون يكفل حق الحصول على المعلومات
شدد المشاركون في الورشة التدريبية ( دور الإعلام في مكافحة الفساد ) والتي نظمتها على مدى ثلاثة أيام بتعز الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن على أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام في التوعية بمخاطر الفساد والكشف عن قضاياه بكل حيادية، وضرورة التحري والدقة في تعاطي الصحفيين مع قضايا الفساد، وأهمية وجود ضمانات فاعلة تحمي الصحفيين الذين يقومون بنشر قضايا فساد.
المشاركون والبالغ عددهم 30 إعلاميا يمثلون عدد من وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية من محافظات ( تعز – عدن – صنعاء – أبين – عدن – لحج – الضالع ) دعوا الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ونقابة الصحفيين اليمنيين إلى السعي نحو استصدار قانون حق الحصول على المعلومات الذي أدرج في جدول أعمال مجلس النواب في دورة انعقاده الحالية.

وطالب المشاركون بضرورة الإسراع في تنفيذ الكادر الصحفي بما يكفل حياة كريمة للصحفي ويحميه من بيع الكلمة وشرائها مطالبين بتطبيق الإستراتيجية الوطنية للأجور للحد من ظاهر الفساد.

وأشارت التوصيات التي خرجت بها الندوة تأكيد المشاركون على أهمية تعزيز المشاركة بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووسائل الإعلام المختلفة. وأن تقوم الهيئة بالتعاون مع وزارة الإعلام بتبني برامج إذاعية وتلفزيونية تتناول قضايا الفساد لما لذلك من دور في تعزيز الجهود الوطنية في مكافحة الفساد من خلال تبني برامج تكشف منابع الفساد والعمل على تجاوز أي عوائق تحول دون القيام بهذا الدور.كما أوصى المشاركون الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بمتابعة الخدمة المدنية لتطبيق قانون التدوير الوظيفي بما يكفل الحد من الفساد ، مؤكدين على ضرورة تعزيز حضور الهيئة في وسائل الإعلام والترويج لمهامها وانجازاتها. مطالبين من القائمين على وسائل الإعلام بشكل عام والحكومية منها بشكل خاص بالحد من الرقابة على الموضوعات المتعلقة بقضايا الفساد ، وان تلتزم كافة الجهات الالتزام بالشفافية في تقديم المعلومات التي يحتاجها الصحفي بما يكفل تقديم الحقيقة كما هي بعيداً عن الوقوع في أخطاء نشر غير مقبولة.

وكان المهندس عبد القادر حاتم وكيل محافظة تعز للشئون الفنية قد حضر ومعه الأستاذ ياسين سعيد نعمان رئيس قطاع الإعلام بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قد حضرا حفل اختتام الورشة وقاما بتسليم المشاركين شهادات المشاركة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019