السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:39 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - تأهل منتخبا أورجواي والمكسيك إلى دور ثمن النهائي لمونديال جنوب أفريقيا عن المجموعة الأولى في حين ودع صاحب الأرض والجمهور منتخب جنوب أفريقيا ووصيف مونديال العالم 2006م منتخب فرنسا مونديال جنوب أفريقيا من الباب الضيق .

المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
أورجواي والمكسيك يتأهلان لثمن نهائي المونديال وفرنسا وجنوب أفريقيا يودعان المونديال
تأهل منتخبا أورجواي والمكسيك إلى دور ثمن النهائي لمونديال جنوب أفريقيا عن المجموعة الأولى في حين ودع صاحب الأرض والجمهور منتخب جنوب أفريقيا ووصيف مونديال العالم 2006م منتخب فرنسا مونديال جنوب أفريقيا من الباب الضيق .

وجاء تأهل منتخب أورجواي بعد أن حجز البطاقة الأولى للمجموعة الأولى اثر فوزه على نظيره المكسيكي بهدف دون رد في ختام منافسات الجولة الثالثة لتتصدر أورجواي المجموعة بسبع نقاط في حين تأهل منتخب المكسيك رغم خسارته الليلة بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب البافانا بافان ( جنوب أفريقيا ) الذي سجل الليلة فوزا تاريخيا على منتخب فرنسا بهدفين لهدف لتودع جنوب أفريقيا وفرنسا المونديال من الدور الأول .


ففي الوقت الذي كان من المتوقع أن يسعى الديك الفرنسي للبحث عن الفوز بأي ثمن على أمل أن تأتي الرياح في مواجهة المكسيك وأورجواي على ما تشتهيه سفن المدرب الفرنسي دومينيك إلا أن الشوط الأول جاء عاصفا على المنتخب الفرنسي الذي ظل عاجزا أما منتخب البافانا بافانا .
واستغل منتخب جنوب أفريقيا حالة الانهيار والانضباط التكتيكي الذي أصاب الديك الفرنسي فتمكنت من هز شباك المنتخب الفرنسي في مناسبتين خلال دقائق الشوط الأول أحرزها لمنتخب أصحاب الأرض كلا من كومالو في الدقيقة 19 وكاتليجو مفيلا في الدقيقة 36.
ومع الدقائق الأولي للقاء، حاول المنتخب الفرنسي إظهار بعض من الحماس في مواجهة أصحاب الأرض وجماهيرهم وكاد أندري جينيا كان يتقدم له في الدقيقة 5 عندما انفرد بالمرمي من الجهة اليسري ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس.
ولكن بعد هذه الهجمة، هدأ اللعب تماما بين الجانبين حتي جاءت الدقيقة 19 والتي تمكن فيها منتخب "البافان بافانا" من إحراز هدف التقدم من ضربة رأسية متقنة من كومالو.
وتعقدت الامور تماما لفرنسا في الدقيقة 25 عندما اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه يوهان جوركوف عندما قام بتدخل عنيف تجاه ماكبيث سيبايا مدافع جنوب افريقيا.
وكان تشابالالا علي مقربة من مضاعفة النتيجة لأصحاب الارض في الدقيقة 33 عندما انبري لتنفيذ ركلة حرة من علي مشارف منطقة جزاء فرنسا ولكنه اطاح بالكرة فوق المرمي.
ولكن جاء مفيلا في الدقيقة 36 ليشعل ملعب المباراة بإحرازه الهدف الثاني بعد "اهتزاز دفاعي فرنسي" فشل لاعبوه الذين يمثلون كبرى الأندية في أوروبا في تشتيت الكرة قبل أن تصل إلي مهاجم الأولاد المواجه للشباك.
والغى الحكم المساعد هدفا ثالثا لجنوب إفريقيا في الدقيقة 37 أحرزه مفيلا بداعي وجوده في موضع تسلل وقت استلامه للكرة.
وكادت فرنسا ان تقلص الفارق في الدقيقة 40 عندما سدد لعب فرانك ريبيري كرة عرضية مقوصة كادت أن تغالط الحارس جوزيف موينيب ولكن الأخير حولها بأطراف أصابعه إلي خارج المرمي.
وعاد مفيلا ليهدد مرمي فرنسا مجددا في الدقيقة 42 عندما سدد كرة زاحفة انقذها هوجو ليوريس بصعوبة بالغة.
وجاء الشوط الثاني بأداء قوي من قبل منتخب جنوب أفريقيا الذي بدء بنفس الحماس الذي دخل عليه في الشوط الأول وكان بإمكان لاعبي جنوب أفريقيا إضافة أكثر من هدف من خلال الفرص الخطرة التي سنحت للاعبيه أمام المرمى الفرنسي .
وانتظرت فرنسا حتى الدقيقة 70 عندما اخترق لاعب فرنسا ريبيري دفاعات فرنسا ليستقبل تمريره طولية يحولها إلى الخالي تماما من الرقابة فلورين مالودا الذي واجه المرمى المكشوف ليضعها بسهولة في شباك جنوب أفريقيا مسجلا هدف فرنسا الوحيد في المباراة .
ليستمر الحال كما هو عليه حتى نهاية المباراة بفوز منتخب جنوب أفريقيا بهدفين لهدف ليودع صاحب الأرض والجمهور منتخب جنوب أفريقيا ووصيف بطل العالم لنسخة 2006م المنتخب الفرنسي مونديال القارة السمراء من الباب الضيق .


أورجواي والمكسيك :
ورغم التوقعات بأن يلعب المنتخبان المكسيكي والأورجواي مباراة بهدف التعادل جاءت المباراة عكس تلك التوقعات حيث لعب منتخب أورجواي للفوز في المباراة وضمان تأهله دون النظر لباقي الحسابات الأخرى .
وهو ما نجحت في الوصول إليه من خلال خروجها بفوز صريح منحها بطاقة المجموعة الأولى بسبع نقاط اثر فوزين الأول على جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة والثاني على المكسيك بهدف دون رد .
في حين حسمت المكسيك بطاقة الثانية لتتأهل برفقة أورجواي بعد أن جمعت أربع نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب جنوب أفريقيا الذي قدم واحدة من أجمل مبارياته أمام الديك الفرنسي في ختام منافسات هذه المجموعة
وجاءت أول هجمات اللقاء الخطيرة عن طريق سواريز مهاجم أوروجواي في الدقيقة 6 بعد ان كسر مصيدة التسلل وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس المكسيكي أوسكار بيريز.
وعاد سوريز وسدد كرة أخرى في الدقيقة 12 لكن الحارس بيريز كان في الموعد وامسك بالكرة بثبات.
وردت المكسيك بفرصة خطيرة في الدقيقة 14 للاعب جييرمو فرانكو الذي تفاجأ بنفسه في مواجهة الحارس فرناندو موسلير لتخرج الكرة ضربة مرمى.
وأرسل فورلان ركنية في الدقيقة 19 استقبلها فيكتورينو برأسه لكنها تمر فوق عارضة أوسكار بيريز.
وضاع على المكسيك أخطر فرض الشوط الأول في الدقيقة 22 بعد تسديدة رائعة من جواردادو ارتطمت بالعارضة ونزلت على خط المرمى قبل ان يبعدها الحارس موسليرا.
وهدأ نسق الأداء بين المنتخبين بعد هذه الفرصة على عكس بداية الشوط التي شهدت سرعة كبيرة من كلا الجانبين ولكن دون ترجمة حقيقية للفرص.
وفاجأ المتألق سواريز الجميع بهدف التقدم لاوروجواي في الدقيقة 43 بعد ان استقبل برأسه عرضية كافاني وأودع الكرة في الشباك المكسيكية.
واستمرت النتيجة على حالها خلال دقائق الشوط الثاني حيث ظلت النتيجة بتقدم منتخب أورجواي بهدف على المكسيك التي سعت لإدراك التعادل دون جدوى ليسجل منتخب أورجواي فوزه الثاني في حين تتعرض المكسيك لخسارتها الأولى بعد تعادلها مع جنوب أفريقيا بهدف لهدف وفوزها على فرنسا في المباراة الثانية بهدفين دون رد .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024