الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:50 م - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الجزائر في أصعب امتحان أمام (لأمريكان)
يخوض المنتخب الجزائري امتحانا هو الأصعب في تاريخ الجيل الحالي الذي يقوده المدير الفني رابح سعدان، عندما يواجه الولايات المتحدة الأمريكية في ختام مباريات المجموعة الثالثة لمونديال كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، في الوقت الذي سيلعب فيه المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفيني مباراة حياة أو موت.


الفوز بهدفين يمنح الخضر تأشيرة التأهل رسميا للدور الثاني كأول فريق إفريقي، بعد فشل جنوب إفريقيا ونيجيريا في تحقيق ذلك الأمر وخروجهما من الدور الأول في المجوعتين الأولى والثانية.


وربما يكون الفوز بهدف هو سلاح المنتخب الجزائري أيضًا، في حال فاز منتخب سلوفينيا على نظيره الإنجليزي بأية نتيجة، ليكون التأهل هو الأول في تاريخ الجزائر.


وإلى جانب تفوق الفريق الجزائري في الدفاع، يدرك لاعبو الخضر جيدا أنهم بحاجة إلى هزّ شباك المنافس إذا أرادوا بلوغ الدور الثاني للمونديال.


وتصدر المنتخب السلوفيني المجموعة على عكس التوقعات؛ حيث حصد أربع نقاط من مباراتيه الأوليين، بينما يحتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني برصيد نقطتين وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإنجليزي، ويقبع المنتخب الجزائري في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.


تشكيلة متوقعة
ولن يجري رابح سعدان -المدير الفني للخضر- تغييرات كثيرة على تشكيلته؛ حيث بات من المتوقع أن يدفع باللاعبين ذاتهم، الذين خاضوا مباراة إنجلترا الأخيرة.


واللاعبون هم: وهاب مبولحي لحراسة المرمى، ومجيد بوقرة ورفيق حليش وعنتر يحيى ونذير بلحاج وفؤاد قدير في الدفاع، وحسان يبدا ومهدي لحسن وكريم زياني للوسط، على أن يلعب رياض بودبوز متأخرا تحت كريم مطمور المهاجم الوحيد.


وقد تكون المفاجأة الوحيدة التي يبدأ بها سعدان المباراة هي اللعب برفيق جبور بدلا من رياض بودبوذ إلى جانب مطمور، حرصا على اللعب بتشكيلة هجوميه لتحقيق الفوز ومن ثم التأهل.


على الجانب الآخر، سيدفع الأمريكي بوب برادلي -المدير الفني للولايات المتحدة- بتشكيلته المعتادة، التي تتكون من تيم هاوارد، وستيف تشيروندولو، وجاي ديميريت، وأوجوتشي أونيو، وكارلوس بوكانيجرا، ولاندون دونوفان، ومايكل برادلي، وموريس إيدو، وكلينت ديمسي، وجوزي التيدور، وإدسون بادال.


إنعاش الآمال
وبعد هزيمته في المباراة الأولى أمام سلوفينيا، أنعش المنتخب الجزائري آماله في المونديال الحالي، بالتعادل مع المنتخب الإنجليزي بفضل قوة الدفاع الجزائري بقيادة مجيد بوقرة نجم رينجرز الاسكتلندي.


وقال رابح سعدان -المدير الفني للفريق- "قلت إننا سنتحسن بمرور الوقت، وهو ما يحدث. ثقتنا تتزايد وهو أمر مهم للغاية.. أمامنا مباراة واحدة والموقف ما زال مفتوحا في هذه المجموعة.. نحتاج لاستغلال إمكانياتنا للتأهل إلى الدور المقبل".



تمرد إنجليزي
وفي مباراة سلوفينيا وإنجلترا لم يعد أمام الإنجليز سوى الفوز على سلوفينيا من أجل التأهل لدور الـ16، بعدما بدأ الشعور بالإحباط يتسرب داخل المعسكر الإنجليزي، ما أدى إلى تصريحات قائد الفريق السابق، جون تيري، الأخيرة التي خلفت انطباعا بوجود تمرد بالفريق.


ومن المنتظر أن يبدأ تيري مباراة الأربعاء إلى جانب ماثيو إبسون في مركزي قلب دفاع منتخب إنجلترا. وربما يشهد المنتخب الإنجليزي تغييرات خططية في مراكز أخرى بصفوفه، خاصة مع إمكانية الإفادة بشكل أكبر من قدرات جو كول الإبداعية، كما قال تيري.


وفي حال مشاركة كول في المباراة، فمن المرجح أن يأتي ذلك على حساب المهاجم إميل هيسكي، ولكن بعدما رأى كابيللو تفوق المهاجم الأمريكي، جوزي ألتيدور، على دفاع سلوفينيا بدنيا في مباراة سابقة بالمجموعة الثالثة، فربما يقرر المدرب الإيطالي منح مهاجمه القوي فرصة أخرى.


ولكن من المنتظر أن يغيب المدافع السلوفيني، ماركو سولر، الذي تفوق عليه ألتيدور، عن المباراة لإصابته في الضلوع، ومن المرجح أن يحل ماتيي مارفيتش محله.


ولا تحتاج سلوفينيا سوى للتعادل مع إنجلترا لتتأهل إلى دور الـ16.
*وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024