الثلاثاء, 28-يناير-2020 الساعة: 01:59 م - آخر تحديث: 01:57 م (57: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
صحف الجزائر: مباراة أمريكا قضية وطن
أجمعت الصحف الجزائرية على مطالبة الخضر بتشريف العرب والمسلمين في مباراتهم المونديالية الثالثة ضد منتخب أمريكا، وتضمنت كل الصحف مقالات وتصريحات متفائلة بمهمة أبناء الشيخ سعدان، بعد الظهور الجيد لهم أمام منتخب إنجلترا، التي فرض فيها رفاق مجيد بوقرة التعادل السلبي على خصمهم الإنجليزي.

يومية "الخبر" قالت في عنوانها "إجماع لاعبي الخضر على ضرورة المغامرة في الهجوم" وعلقت قائلة إنه لا خيار أمام المنتخب الوطني إذا أراد التأهل إلى دور الـ 16، سوى الوصول إلى شباك نظيره الأمريكي هذا الأربعاء خلال الجولة الثالثة، وهو الهدف الذي عجز عن تحقيقه في كأس العالم منذ 391 دقيقة.

ونقلت الجريدة عن المهاجم كريم مطمور قوله "يجب المرور من مرحلة إلى أخرى، نحن كفريق نحبذ الاعتماد على الهجمات المرتدة في الأصل، وغالبا ما كان ينقصنا المساندة الهجومية الإضافية"، مضيفا "شخصيا أفضل أن تكون هناك مساندة من لاعب آخر قادر على تثبيت دفاع المنافس، والحفاظ على الكرة حتى يتمكن باقي اللاعبين من التقدم إلى الأمام."

من جهته يفضل الظهير الأيسر نذير بلحاج أن تتاح له فرصة التحرك أكثر في الهجوم لتوفير الدعم الهجومي الذي عادة ما يقدمه لزملائه من خلال كراته العرضية. وقال نذير -لمراسل الصحيفة في جنوب إفريقيا-: "مطمور كان معزولا نوعا ما في مباراة إنجلترا، لكننا سنلعب بمهاجمين ضد المنتخب الأمريكي، لأنه يتوجب علينا التسجيل.. لا بد من انتهاج خطة هجومية، وتزويد المهاجمين بكرات عرضية كثيرة".

لاعب خط الوسط حسان يبدة، ذهب إلى نفس اتجاه زميليه فقال "المشكلة لا تتعلق بالمهاجمين فقط، ولكن يتوجب علينا كلاعبي وسط المبادرة بالتقدم إلى الأمام، والمنطق يفرض كذلك تواجد مهاجم ثان لإيجاد الحلول، وكذا يتوجب التفكير في اللعب دون الوقوع في متاهة التسرع".

فؤاد قادير -لاعب خط وسط نادي فالنسيان الفرنسي- بدا واثقا تماما من إمكانيات المجموعة لتحقيق فوز وتأهل تاريخي؛ حيث قال "تسجيل هدفين ليس مستحيلا أمام المنتخب الأمريكي، لكننا لا يجب أن ندخل في المباراة ونفكر في تسجيل هدفين، بل علينا تسيير المواجهة لصالحنا وعدم ترك المساحات للاعبي الفريق المنافس الذين يمتازون بالخفة والسرعة في التنفيذ، المباراة تسعون دقيقة، ويجب أن لا نتوقف حتى نهايتها، علينا جميعا أن نسهم في الهجوم، ونساعد أيضًا في الدفاع، حتى نحافظ على شباكنا نظيفة في المباراة."

جريدة الشروق اليومية كتبت في صفحتها الأولى مخاطبة لاعبي المنتخب -نقلا عن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم-: "لا تخيبونا.. أنتم تدافعون عن شرف العرب والمسلمين" وقالت: "وجه الاتحاد خطابا حماسيا للاعبين، دعاهم فيه إلى تشريف الجزائر، من خلال رفع لواء العالم العربي والإسلامي في المباراة المقبلة أمام أمريكا" وقال روراوة: "إنها قضية وطن بالكامل، ليست مجرد مباراة، كل العرب والمسلمين ينتظروننا في هذا اللقاء، علينا أن نكون في مستوى الثقة."

ونشرت الشروق حوارا مع المدافع عنتر يحيى، وعد فيه الجزائريين بالتسجيل في هذه المباراة "المهم أن نسجل.. أنا أو بوقرة أو حليش، نؤمن جيدا بقدراتنا في الدفاع وسنتقدم لمساعدة الهجوم".

جريدة "المساء" نقلت هي الأخرى تصريح قائد المنتخب الجزائري عنتر يحيى، وقالت تحت عنوان "عنتر يحيى.. أمريكا لا تخيفنا" وفي التفاصيل قال يحيى "سنخوض المواجهة دون عقد، ومنتخب الولايات المتحدة لن يخيفنا على الإطلاق، فهو يحتاج إلى نقاط الفوز، ونحن بدورنا نضعها كأولوية، لا يجب التفريط فيها مهما كانت قوة الخصم".

يومية "الفجر" هي الأخرى نقلت خطاب "شحذ الهمم" الذي خصّ به كلّ من سعدان وروراوة المنتخب الجزائري ببريتوريا؛ حيث يعسكر هناك استعدادا لمواجهة أمريكا، وقالت -في عنوان صفحتها الرياضية- "روراوة وسعدان يحفزان الخضر للإطاحة بالأمريكان".
*وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020