الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:51 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - أقصى منتخب سلوفاكيا المدافع عن لقبه منتخب إيطاليا حامل لقب أخر بطولة عالمية اثر فوز تاريخي بنتيجة (3-2) لتتأهل سلوفاكيا إلى دور الـ 16 برفقة منتخب بارجواي الذي تصدر المجموعة بخمس نقاط اثر تعادله السلبي أمام نيوزيلندا في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المونديال المقام حاليا بجنوب أفريقيا .

المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
سلوفاكيا تقصي أبطال العالم بفوزتاريخي وتتأهل رفقة باراجواي الى الدور الثاني للمونديال
أقصى منتخب سلوفاكيا المدافع عن لقبه منتخب إيطاليا حامل لقب أخر بطولة عالمية اثر فوز تاريخي بنتيجة (3-2) لتتأهل سلوفاكيا إلى دور الـ 16 برفقة منتخب بارجواي الذي تصدر المجموعة بخمس نقاط اثر تعادله السلبي أمام نيوزيلندا في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المونديال المقام حاليا بجنوب أفريقيا .

وجاء إقصاء منتخب سلوفاكيا الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه لحامل اللقب المنتخب الإيطالي بعد مباراة عاصفة ضمن المجموعة السادسة استطاع منتخب سلوفاكيا أن يقفز بعد فوزه التاريخي للمركز الثاني برصيد أربع نقاط خلف بارجواي المتصدر بخمس نقاط في حين حلت نيوزيلندا ثالثا بثلاث نقاط وإيطاليا رابعا بنقطتين لتودع إيطاليا ونيوزيلندا المونديال من الباب الضيق .
وفي الشوط الأول وصل الأتزوري إلى مرمى المنتخب السلوفاكي سريعا بتسديدة من مهاجم يوفنتوس فيتشينزو ياكوينتا بعد مرور 3 دقائق فقط من صافرة البداية.
وردت سلوفاكيا بتصويبة من القائد ماريك هامسيك مرت بجوار القائم للحارس الإيطالي فيدريكو مارشيتي.
وألغى حكم المباراة الانجليزي هاورد ويب هدفا للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 10 بداعي ارتكاب المهاجم ياكوينتا خطأ ضد أحد مدافعي الفريق المنافس.
واستطاع منتخب سلوفاكيا مفاجأة منتخب إيطاليا في الدقيقة 25 عندما تمكن مهاجم سلوفاكيا روبيرت فيتيك من استغلال كرة وصلته من زميله لاعب وسط سلوفاكيا يوراي كوكا على حافة منطقة الجزاء في ظل غياب الرقابة الدفاعية لمنتخب إيطاليا ليسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس الإيطالي فيديركو ماركيتي
وكان الدفاع السلوفاكي قريبا من أن يقع في خطأ قاتل عندما حاول مدافع سلوفاكيا مارتن سكرتل إنقاذ كرة عرضية لإيطاليا عندما ارتقى للكرة برأسية حولتها نحو المرمى لتمر فوق العارضة السلوفاكية وتنجو من هدف بالخطأ .
واستمر المنتخب السلوفاكي في شن هجماته الخطيرة رغم قلتها، وكان قريبا من مضاعفة تقدمه على أبطال العالم في الدقيقة 35 بتسديدة رائعة من اللاعب استربا ووجدت تصدي أروع من الحارس مارشيتي.
وعلى النقيض، كاد مارتن سكيرتل مدافع فريق ليفربول الانجليزي والمنتخب السلوفاكي أن يعدل النتيجة لأبطال العالم بالخطأ أثناء تشتيته لإحدى الكرات العرضية الخطيرة الإيطالية، إلا أن الكرة مرت بسلام لينتهي الشوط الأول بتأخر الطليان بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني سعى أبطال العالم لإدراك التعادل بعد أن أصبح المنتخب الإيطالي مهدد بشبح فقدان لقبه ومغادرة مونديال جنوب أفريقيا وجاءت أول الهجمات الخطرة على مرمى سلوفاكيا عندما استلم هداف الدوري الإيطالي أنتونيو دي ناتالي بعد مرور العشر الدقائق الأولى من الشوط الثاني داخل منطقة الجزاء كرة مقشرة لكنه لم يحسن التعامل معها بعد أن سددها خارج المرمى السلوفاكي .
وتدخل الحارس السلوفاكي يان موشا من إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة قوية من هداف الدوري الإيطالي ناتالي الذي حاول تجريب التسديد من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة في الدقيقة 62 .
وأنقذ مدافع منتخب سلوفاكيا مارتن سكرتل منتخب بلاده من هدف محقق بعد كرة عرضية في الدقيقة 64 لم يستطع حارس سلوفاكيا الإمساك بها لتصل الكرة للاعب إيطاليا فابيو كولياريللا الذي سدد كرة على الطائر ردها المدافع السلوفاكي من خط المرمى .
وكان لاعب سلوفاكيا ميروسلاف ستوتش قريبا من مضاعفة النتيجة لمنتخب بلاده في الدقيقة 68 عندما تقدم بكرة في هجمة مرتدة ليسدد كرة قوية من على منطقة القوس لتمر بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى إيطاليا .
وشكلت سلوفاكيا أكثر من هجمة مرتدة خطرة على مرمى إيطاليا بعد اندفاع لاعبي إيطاليا للهجوم بهدف إدراك التعادل مما منح لاعبي سلوفاكيا المساحات الفارغة لتشكيل هجمات خطرة على منتخب إيطاليا .
ووجهت سلوفاكيا رصاصة الرحمة على أبطال العالم بعد أن استغل مهاجم منتخب سلوفاكيا روبيرت فيتيك كرة عرضية زاحفة بعد ركنية عائدة من الدفاع الإيطالي لتجد لاعب سلوفاكيا الذي مررها على طبق من ذهب لزميله فيتيك الذي غمزها في شباك الحارس الإيطالي ماركيتي مسجلا هدف سلوفاكيا الثاني في الدقيقة 73 من عمر اللقاء .
وتنفس هداف الدوري الإيطالي ناتالي الصعداء بعد أن تمكن من تسجيل هدف إيطاليا الأول بعد الفرص الضائعة التي سنحت له ولم يستطع خلالها التسجيل عندما وصلته كرة مرتدة من حارس سلوفاكيا ليجد أمامه الكرة ليسددها في المرمى الخالي معلنا هدف إيطاليا الأول في الدقيقة 81 .
وألغى حكم اللقاء هدف ثاني على منتخب إيطاليا في الدقيقة 84 عندما وصلت كرة عرضية للاعب إيطاليا كولياريللا داخل خط الستة الذي كان في وضع متسلل سدد الكرة لتسكن الشباك لتجد صافرة الحكم في النهاية لتحرم الطليان من هدف التعادل .
واقتنص كميل كوبونك هدف مباغت لمنتخب سلوفاكيا في الدقيقة 89 عندما استغل ثغرة دفاعية انطلق على اثرها ليستلم كرة من رمية تماس يلعبها من فوق الحارس الإيطالي ماركيتي لتسكن الكرة في الشباك وسط فرحة سلوفاكية عارمة .
وردت إيطاليا بهدف ثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من قبل كولياريللا عندما استغل تقدم حارس سلوفاكيا من المرمى ليرسل كرة عالية من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى سلوفاكيا كهدف إيطالي ثاني .
ولم تفلح تسديدة لاعب وسط إيطاليا سيموني بيبي في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما استلم كرة من رمية تماس على خط الستة سدد الكرة لكنها أخطأت المرمى لتقصي سلوفاكيا حامل اللقب من الدور الأول بفوز صريح بثلاثة أهداف لهدفين وتتأهل إلى الدور الثاني من المونديال لأول مشاركة لها في كأس العالم .

بارجواي و نيوزيلندا
لم تسنح فرص خطيرة لكلا الفريقين خلال الشوط الأول للمباراة فباراجواي كانت تمتلك الكرة في منطقة وسط الملعب لكن دون خلق فرص حقيقية.
وسدد كانيزا للمنتخب الباراحوياني في الدقيقة الخامسة عشر بعد ربع ساعة لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى ركلة مرمى.
مرت المباراة هادئة يتحكم في زمامها المنتخب البارجواياني لكن دون خلق فرص حقيقية كونه لا يحتاج لهذا من الأساس، فيما لم تجرؤ نيوزيلندا على الهجوم رغم حاجتها للفوز.
وكان فالديز لاعب منتخب باراجواي هو أبرز لاعبي الفريقين في الشوط الأول عن طريق انطلاقاته من على الجهة اليسرى وتسديداته.
واستمرت النتيجة على حالها خلال دقائق الشوط الثاني دون أن تستطيع بارجواي أو نيوزيلندا من تسجيل أي هدف ليتعادل المنتخبان بدون أهداف لتتأهل بارجواي بعد أن حجزت البطاقة الأولى عن المجموعة بمعية سلوفاكيا صاحبة البطاقة الثانية في حين ودعت نيوزيلندا مع إيطاليا المونديال من الدور الأول .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024