السبت, 15-أغسطس-2020 الساعة: 02:07 ص - آخر تحديث: 10:05 م (05: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
الفتيات السعوديات يفضلن الألعاب البهلوانية
كشف في دراسة سعودية حديثة عن ان غالبية الشباب ليس لديهم علم بما يتم تنظيمه من الفعاليات والنشاطات السياحية في المملكة. وخلصت الدراسة التي اعدها مركز "اسبار" للدراسات والبحوث الى ان الشباب والفتيات لم يعرفوا عن الفعاليات والنشاطات السياحية, خصوصاً الإناث حيث بلغت نسبتهن 69.1في المئة في مقابل 64.4 في المئة لدى الذكور, بينما كانت معرفة الذكور بالفعاليات التي تقام في المملكة تزيد عن مثيلتها لدى الإناث, حيث تبلغ النسب المئوية 35.6في المئة و30.9 في المئة على التوالي.
كما ترتفع نسبة المعرفة بالفعاليات والنشاطات السياحية التي تقام بالمملكة في المناطق الشمالية وجازان, حيث بلغت النسب المئوية 52.5 في المئة و50.9 في المئة و49.5في المئة و43.6 في المئة لكل من الحدود الشمالية وحائل وجازان والجوف على التوالي. وفي المقابل يلاحظ انخفاض نسبة مدى المعرفة بالفعاليات والنشاطات السياحية في كل من المنطقة الشرقية 23.3 في المئة والباحة 25.6 في المئة , مما يتطلب ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية للتشجيع والترويج للنشاطات والفعاليات السياحية التي تقام في مناطق المملكة المختلفة حتى يتسنى للمواطنين والمقيمين حضورها والمشاركة فيها.
وعن أهم الفعاليات والنشاطات السياحية التي يفضل الشباب تنظيمها. خلصت نتائج الدراسة إلى أن الشباب اقترحوا ثلاثاً وسبعين فعالية سياحية داخل المملكة مرتبة حسب أهميتها. وقد اقترح الشباب إقامتها في مناطق المملكة لكل من الذكور والإناث على حدة. وتأتي الفعاليات الخاصة "بعروض وركوب الدراجات النارية" في المرتبة الأولى بالنسبة للذكور, ثم عروض وسباقات السيارات والرالي و"التفحيط" وتأتي في المرتبة الثالثة النشاطات الرياضية وفي المرتبتين الرابعة والخامسة الرحلات والمخيمات البحرية والبرية والمسابقات الخاصة بالشباب وتتصدر مهرجانات المسابقات والتسوق قائمة الفعاليات والنشاطات السياحية التي اقترحتها الفتيات, وتأتي المحاضرات والبرامج الدينية في دائرة الاهتمام الاول للفتيات, اقترح اقترحت بعض الفتيات المسرحيات والأسواق الخيرية وعروض السيرك والملاهي والعروض البهلوانية.

وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020