الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:51 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

في المهرجانات الانتخابية الجماهير تؤكد وقوفها خلف مرشحي المؤتمر

المؤتمر نت -
مهرجان حاشد لمرشح المؤتمر في الدائرة السادسة بالعاصمة صنعاء

تتواصل المهرجانات الجماهيرية الانتخابية لمرشحي المؤتمر الشعبي العام للانتخابات البرلمانية التي ستجري في السابع والعشرين من أبريل الجاري في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية.
وفي هذا الإطار أقام مرشح المؤتمر الشعبي العام "الحزب الحاكم" في الدائرة السادسة بالعاصمة صنعاء الأخ/ صالح إسماعيل أبو عادل مهرجاناً خطابياً وفنيا حاشدا حضرته قيادات فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة وقيادات المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين.
وأكد مرشح المؤتمر الشعبي العام في كلمته على أن وقوف الجماهير خلف مرشحي المؤتمر بعد وفاء لإنجازات المؤتمر الشعبي العام التي تحققت على مدى السنوات الماضية في ظل زعامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي قاد الوطن نحو إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وترسيخ النهج الديمقراطي.
مشيراً إلى الانجازات الديمقراطية التي تحققت في اليمن في مجال التعددية السياسية وحرية الرأي والتعبير.
وأضاف إن خير دليل على تلك الانجازات هو الانتخابات التي شهدتها اليمن والمتمثلة في إجراء انتخابات برلمانية عامي 93،97، وانتخابات رئاسية عام 99، وانتخابات السلطة المحلية عام 2001م والتي مثلت تحقيقاً ووفاء للوعد الذي قطعته قيادة المؤتمر الشعبي العام على نفسها، وما هذه الممارسات والفعاليات الانتخابية التي تشهدها اليمن هذه الأيام إلا دليل واضح على ذلك.
مؤكداً في ختام كلمته على أنه سيعمل مع بقية مرشحي المؤتمر الشعبي العام على تحقيق البرنامج الانتخابي للمؤتمر والذي رفع شعار تعزيز التنمية والديمقراطية وبناء الدولة الحديثة.
كما ألقت رئيسة القطاع النسوي للمؤتمر كملة أكدت فيها على وقوف كافة نساء الدائرة خلف مرشح المؤتمر الشعبي العام معتبرة أن ذلك يأتي انسجاما مع ما حققه المؤتمرية من انجازات خلال فترة حكمه السابقة على مستوى الوطن اليمني عموما وعلى مستوى دائرتها بشكل خاص، مشيرة في سياق كلمتها إلى أن مشاركة المرأة الؤتمرية بل والمرأة اليمنية في الانتخابات البرلمانية القادمة يعد إنجازاً يضاف إلى إنجازات المؤتمر الشعبي العام في ترسيخ النهج الديمقراطي، وفي الوقت نفسه يؤكد حرص القيادة السياسية وحكومة المؤتمر على إعطاء المرأة لحقوقها.
هذا وكانت قد ألقيت العديد من الكلمات والفعاليات الفنية والشعرية التي عبرت في مضمونها عن وقوف أبناء الدائرة خلف مرشح المؤتمر الشعبي العام صالح أبو عادل.
وكانت عدد من المحافظات قد شهدت مهرجانات جماهيرية في مختلف الدوائر الانتخابية لمرشحي المؤتمر الشعبي العام حيث شهدت الدوائر (296) الضالع، (128)، (135) البيضاء، (285) عمران، (117)، 118، (119) أبين و و (140) سقطرى، (135، 138) شبوة، (141،147) حضرموت الساحل ، (264، 265) صعدة و (198) ّذمار، (279) مأرب، (135) شبوه.
حيث تضمنت هذه المهرجانات التأكيد على وسطية المؤتمر الشعبي العام واعتداله والتزامه بقيم التسامح البعيدة عن التطرف والداعية إلى الاصطفاف الوطني، مشيرة في فعالياتها إلى أفضلية البرنامج الانتخابي للمؤتمر وما يتضمنه من رؤية واضحة حول بناء الدولة.
الجدير بالإشارة أن مهرجانات الدعاية الانتخابية الجماهيرية لمرشحي المؤتمر الشعبي العام ستتواصل خلال الأيام القادمة في مختلف الدوائر الانتخابية في اليمن.
هذا وتشهد اليمن هذه الأيام مهرجانات دعائية انتخابية لمختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية استعدادا ليوم السابع والعشرين من أبريل الجاري الذي ستجري فيه الانتخابات البرلمانية الثالثة في اليمن، وفقا لقانون الانتخابات والاستفتاء الذي أعطى لمرشحي الأحزاب المشاركة في الانتخابات حق إقامة المهرجانات الدعائية والتي ستستمر حتى يوم السادس والعشرين من أبريل الجاري أي قبل موعد الاقتراع بيوم واحد.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024