الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:41 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - أقصت الماكينات الألمانية منتخب انجلترا اثر الفوز العريض لمنتخب ألمانيا على نظيره انجلترا (4-1) ضمن منافسات دور الـ16 في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب فري ستيت بمدينة بلومفونتين ضمن منافسات كأس العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا .

المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
الماكينات الألمانية تقصي انجلترا وتبلغ دور الثمانية الكبار للمونديال
أقصت الماكينات الألمانية منتخب انجلترا اثر الفوز العريض لمنتخب ألمانيا على نظيره انجلترا (4-1) ضمن منافسات دور الـ16 في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب فري ستيت بمدينة بلومفونتين ضمن منافسات كأس العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا .

وبهذا الفوز العريض لمنتخب ألمانيا بلغت دور الثمانية الكبار لتلاقي السبت القادم الفائز من منتخبي الأرجنتين والمكسيك التي ستقام لاحقا من مساء اليوم ضمن منافسات ثمن النهائي والتي سيتضح عقب المباراة هوية المنتخب الذي سيلاقي الماكينات الألمانية في الدور القادم .

وسبق هذا اللقاء أن تواجه المنتخبان في مشوار مواجهتهما في كأس العالم أربع مرات كانت المرة الأولى في نهائي عام 1966م في المونديال الذي استضافته انجلترا وانتهت بفوز انجلترا (4-2) في نهائي 66م لتفوز انجلترا بالكأس لأول مرة في تاريخها .

وفي مونديال 1970م في المكسيك التقى المنتخبان مرة ثانية في الدور ربع النهائي وانتهت بفوز ألمانيا (3-2) وفي مونديال 1982م بأسبانيا انتهت المواجهة الثالثة بينهما بالتعادل السلبي وفي لقائهما الأخير والرابع في مونديال إيطاليا 1990م فازت ألمانيا في الدور قبل النهائي بركلات الترجيح (4-3) بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي (1-1) .

بداية المباراة جاءت في مصلحة الألمان الذي وضح نيتهم الهجومية منذ الدقيقة الأولي، ولم تكد تمر 4 دقائق فقط حتى سنحت أول فرصة "للمانشافت" عندما انفرد مسعود اوزيل بالمرمي الانجليزي ولكنه سدد في أقدام الحارس ديفيد جيمس.
ميروسلاف كلوزه يفتتح التسجيل لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول بعد استغلاله لخطأ دفاعي تابع على إثره الكرة قبل أن يغمزها في شباك حارس انجلترا دايفيد جيمس مسجلا أول أهداف المباراة .

وحاول منتخب انجلترا إدراك التعادل من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء حيث سدد لاعب انجلترا غاريث باري كرة قوية في أحضان حارس ألمانيا مانيول نيويرفي الدقيقة 25 .

وأضاع مهاجم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 30 فرصة مضاعفة النتيجة لمنتخب ألمانيا عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء لينفرد بحارس انجلترا الذي تمكن من إنقاذ مرماه من هدف ثاني .

واستغل لاعب وسط ألمانيا توماس مولر في الدقيقة 32 تمريره في ظهر دفاع انجلترا لينطلق بالكرة في مواجهة حارس انجلترا دايفيد جيمس قبل أن يمرر كرة مقشرة لزميله لوكاس بودولسكي المندفع من الخلف ليسدد كرة يسارية قوية سكنت شباك مرمى انجلترا معلنة هدف ألماني ثاني .

وتلاعب كلوزه بدفاع انجلترا في ظرف دقيقتين كاد أن يسجل منها هدف في الدقيقة 35 لولا تدخل الدفاع لتحويلها لركلة ركنية لألمانيا .

واستطاع المنتخب الإنجليزي تقليص الفارق في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول عندما أرسل قائد انجلترا كرة عرضية ستيفين جيرارد ارتقى لها ستيفين وارنوك ليرسلها برأسية سكنت شباك الحارس الألماني مانيول نيوير هدف أول لانجلترا .

ولم يحتسب حكم اللقاء الاورغواني جورج لاريوندا هدف ثاني لمنتخب انجلترا بعد تسديدة رائعة من لاعب وسط انجلترا فرانك لامبارد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 ارتطمت بعارضة المرمى الألماني قبل أن تحط خلف خط المرمى ليمسك بها حارس ألمانيا لتضيع فرصة التعديل لانجلترا .

وكادت المانيا ان توسع الفارق لهدفين مرة اخرى عندما سدد بودولسكي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايسر بقليل .

ليخرج المنتخبان من الشوط الأول بتقدم ألماني بهدفين مقابل هدف بعد شوط أول عاصف وساخن قدم فيه لاعبي المنتخبين كل ما لديهم من فنون كرة القدم بحثا عن التقدم قبل الشروع في مجريات الشوط الثاني .

وحاول قائد انجلترا ستيفين جيرارد في الدقيقة 47 اختراق الدفاع الألماني والتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ألمانيا .

وأنقذت العارضة منتخب ألمانيا في الدقيقة 51 من هدف ثاني لمنتخب انجلترا بعد تسديدة قوية للاعب وسط انجلترا فرانك لامبارد من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة قبل أن تغير اتجاهها .

وعاد القائد الانجليزي ستيفين جيرارد في اختبار قدرات الحارس الألماني مانيول نيوير عندما سدد كرة ماكرة من خارج منطقة الجزاء ارتمى لها ببراعة حارس ألمانيا في الدقيقة 55 قبل أن يعود الحار مانيول في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد انفراد لاعب انجلترا جيرمين ديفو ليحولها حارس ألمانيا إلى رمية تماس لانجلترا في الدقيقة 57 .

وتلاعب لاعب وسط ألمانيا توماس مولر في الدقيقة 59 بدفاعات انجلترا بعد تمويه ليخترق الطريق بين أربعة مدافعين قبل أن يسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارس انجلترا دايفيد جيمس لتضيع فرصة على ألمانيا لتعزيز الفارق .

وأنقذ المدافع الألماني جيروم بواتينغ منتخب بلاده من هدف محقق بعد أن وصلت الكرة للاعب انجلترا جيمس ميلنر في الدقيقة 61 قبل أن يسدد الكرة في قدم بواتينغ لتضيع فرصة على انجلترا لمعادلة النتيجة .

وكاد لاعب ألمانيا باستيان شفاينشتايجر من تعزيز الفارق لمنتخب بلاده بعد تسديدة قوية في الدقيقة 62 من خارج منطقة الجزاء لتمر الكرة بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى انجلترا .

واستغل منتخب ألمانيا هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة للاعب وسط ألمانيا باستيان شفاينشتايجر الذي مرر كرة على طبق من ذهب للخالي من الرقابة توماس مولر الذي سدد كرة في الزاوية الضيقة للحارس دايفيد جيمس في الدقيقة 67 سكنت شباك انجلترا هدف ألماني ثالث ليعزز المنتخب الألماني الفارق إلى هدفين .

وعاد الألمان لاستغلال الهجمات المرتدة بعد كرة طويلة وصلت للاعب وسط ألمانيا مسعود اوزيل الذي انطلق بالكرة في الدقيقة 70 نحو منطقة الجزاء لانجلترا قبل أن يرسل كرة للمندفع من الخلف توماس مولر الذي أطلق رصاصة الرحمة على منتخب انجلترا بهدف رابع وثاني له في المباراة .

وتدخل الحارس الألماني في إنقاذ مرماه من هدف ثاني لانجلترا عندما استلم قائد انجلترا ستيفين جيرارد كرة من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 81 ليسدد كرة نحو الزاوية اليسرى للحارس الألماني مانيول نيوير الذي ارتمى عليها ليحولها لركلة ركنية لانجلترا .

وتلاعب الماكينات الألمانية بلاعبي انجلترا من خلال استحواذهم بالكرة وتقديم درسا كرويا لانجلترا التي عانت في الشوط الثاني كثيرا بعد أن دفعت ثمن تقدمها بحثا عن التعادل لتقع في فخ الهجمات المرتدة للألمان .

ولم تفلح محاولات انجلترا في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق تسديدة لاعب وسط انجلترا فرانك لامبارد التي تصدى لها حارس ألمانيا ببراعة قبل عرضية لانجلترا سكنت أحضان الحارس الألماني مانيول نيوير ليعلن بعدها عن نهاية المباراة بفوز تاريخي لمنتخب ألمانيا على انجلترا (4-1) لتتأهل ألمانيا لدور الثمانية كثالث منتخب يتأهل بعد منتخبي أورجواي وغانا الذين تأهلا يوم أمس .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024