الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 01:44 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور رشاد العليمي – نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية إن أعمال التنمية في صعده مرهونه بالأمن والاستقرار وترميم نفوس الناس قبل المباني وإحلال السلام  الدائم . واضاف إن التجارب الإنسانية اثبتت بأن المشاكل والأزمات لا تحل بالحروب وإنما تحل بالحوار

المؤتمرنت - صعده - منصور حزام -
العليمي يرهن تنمية صعده بالأمن وهاجر يطالب بـدعم
قال الدكتور رشاد العليمي – نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية إن أعمال التنمية في صعده مرهونه بالأمن والاستقرار وترميم نفوس الناس قبل المباني وإحلال السلام الدائم .

واضاف إن التجارب الإنسانية اثبتت بأن المشاكل والأزمات لا تحل بالحروب وإنما تحل بالحوار، موضحاً أن التعبير عن الأفكار والآراء يتفق مع الثوابت الوطنية ومبادئ الدستور التي كفلها لكل مواطن وأن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات.

واكد العليمي خلال لقاءه وطه عبدالله هاجر – محافظ صعدة – قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة صعدة على ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل المجالس المحلية للقيام بدورها المناط في عملية السلام.

واشار الى تشكيل لجان ميدانية على مستوى كل مديرية لحل الخروقات والإشكالات التي تحول دون قيام مدراء المديريات والأجهزة التنفيذية والمجالس المحلية بمهامها في تلك المديريات، اضافة الى تشكيل اللجان الميدانية من قبل اللجنة الوطنية للإشراف على النقاط الست بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة.

واضاف العليمي إن من بين النقاط المطروحة هو إعلان صلح عام بين الناس حتى يتم إيقاف الثارات بين الناس وان اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية مشيراً إلى ما خلفته أعمال التخريب خلال السنوات الماضية التي قضت على البنية التحتية للمحافظة والخدمات الصحية وأثرها على نفوس الناس.

وكان العميد طه هاجر – محافظ صعدة قال أنه قد تم حصر أكثر من عشرة آلاف منزل وسبعة عشر ألف منشأة كحصر أولي وانه سيتم صرف تعويضات على أربعة أقساط بدلاً من عشره ورفع نسبة التعويض في الأثاث من (10%) إلى (20%) للمتضررين منوها بأن عملية التعويضات ستبدأ في الأماكن الآمنة.

واشار هاجر إلى أنه تم البدء في العمل في عدد من المشاريع منها سفلتت الطريق الدائري وحارة الضباط وإدخال الإنارة والكهرباء إلى عاصمة المحافظة، والقيام برصف الجزر الوسطى؛ بالإضافة إلى توفير الأدوات والمستلزمات الصحية للمستشفى الجمهوري، وكذا الإعداد لتنفيذ حملة تحصين بالمحافظة والتي ستبدأ في خمس مديريات وكذا صرف مرتبات الموظفين وحالات الضمان الاجتماعية وصرف النفقات التشغيلية للمديريات العشر .

واكد هاجر على ضرورة دعم المحافظة من قبل مختلف الوزارات وزيادة الدعم المركزي بصورة استثنائية وزيادة الدرجات الوظيفة مطالباً بمنح المحافظة خمسة آلاف منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة بالإضافة إلى دعم الجانب الصحي وإيجاد مستشفى عام للمحافظة ودعم المرافق للأجهزة الصحية وإصلاح الشبكة الكهربائية السابقة التي يستفيد منها ستة آلاف مشترك وتفعيل مشروع المياه والصرف الصحي من خلال البدء بالمشروع، وكذا الاهتمام بالمجال الثقافي والإرشادي والشبابي بالمحافظة وتفعيله وتغطية البث التلفزيوني لمناطق المحافظة واستكمال البث الإذاعي.

وطالب محافظ صعده طه هاجر بزيادة الدعم المركزي واعتماد مائة مليار ريال ورصدها في الموازنة للسنوات القادمة لتتمكن من التنمية بالمحافظة منوها بضرورة زيارة الوزراء للمحافظة للاطلاع عن قرب على أوضاعها واحتياجاتها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
عبادي الغايب (ضيف)
28-06-2010
الله يبارك في الجهود وفي مققدمتها جهود فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للم الشمل وحقن الدماء وعسى ان يعي المتمردون هدا الدرس ويقتنصوا المبادراة الكريمة من فخامة الرئيس وكفى ما حصل للآن ..........

ضحايا التخرج الكليه (ضيف)
28-06-2010
انا خريج كلية التربيه عام 2005 و الى الان لم نتوظف و نحن قسم الغه الانجليزيه برغم من ذالك ان الوالد المشير علي عبد الله صالح الله يحفظه و يدومه عمادا لهذا الوطن الحبيب قد وجه باعتماد 400 درجه وظيفيه لابناء صعده بهذا الخصوص نريد نسئل هليمكن ان وزير التربيه و وزير الخمها المدنيه ينفذوا توجيهات محقق الوحده و اب اليمن حفظه الله ام هم سلطه لاسلطه عليهم و كذالك الدكتور باجمال قد صرح بهذه الوظائف فنحن نطالب الاخ الدكتور العليمي بمحاولة تنفيذ التوجيهيات العلياء للوالدالرئيس ولكل من يقراء نامل منه نثر هذا الخبر و كذالك عمر هذا القرار لم ينفذ سنتان

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019