الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 08:55 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - ناقش مجلس الوزراء في  اليمن  اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله منها مشروع القرار المقدم من وزير الدولة أمين العاصمة بخصوص إنشاء الوحدة التنفيذية لصيانة وترميم العاصمة صنعاء

المؤتمرنت -
مجلس الوزراء يشيد بجهود تكريس أجواء الأمن والإستقرار
ناقش مجلس الوزراء في اليمن اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله منها مشروع القرار المقدم من وزير الدولة أمين العاصمة بخصوص إنشاء الوحدة التنفيذية لصيانة وترميم العاصمة صنعاء.

ويهدف القرار إلى إيجاد جهاز إداري وفني متخصص وقادر على القيام بتنفيذ أعمال الصيانة والترميم للمرافق والمباني والمنشآت العامة بالعاصمة صنعاء يتسم بالمرونة والسرعة التي تتناسب مع طبيعة تلك الأعمال ويؤدي إلى ترشيد الإنفاق على أعمال الصيانة والترميم، حيث ستتولى الوحدة المقترح إنشائها مجموعة من المهام منها صيانة وترميم الميادين والشوارع الاسفلتيه والطرق المرصوفة والأرصفة والجزر الوسطية والمرافق العامة كالأسواق والمواقف والحدائق وغيرها، فضلا عن توفير قاعدة بيانات متكاملة عن حالة الشوارع والطرق والساحات المرصوفة على مستوى العاصمة وإسقاطها على خرائط بحسب مستوياتها وتحديد أولويات تنفيذ أعمال الصيانة لها ونوعها وتكلفتها ومن ثم وضع البرامج الزمنية المناسبة لتنفيذها .

واطلع المجلس على تقرير وزير المالية حول الإجراءات الخاصة بتطبيق قانون ضريبة المبيعات .. وشدد بهذا الخصوص على التطبيق المتكامل لهذا القانون والتزام جميع الجهات الخاضعة لأحكامه بالتنفيذ وفقا لنصوص القانون .
وحمل المجلس وزارة المالية ومصلحة الضرائب كامل المسئولية عن تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتخلفين والمتقاعسين عن التطبيق أو الالتزام بما ورد في هذا القانون ووجه المجلس الأجهزة المعنية الالتزام بالتعاون مع الوزارة والمصلحة في عملية تطبيق القانون .

كما أطلع المجلس على تقرير وزير النقل بشأن مستوى تنفيذ مدونة سلوك جيبوتي بشأن مكافحة القرصنة والسطو المسلح ضد السفن في منطقة غرب المحيط الهندي وخليج عدن وإنشاء مركز صنعاء الاقليمي لتبادل المعلومات حول مكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح ضد السفن .

وأطلع المجلس على تقرير وزير التربية والتعليم عن سير امتحانات الشهادات العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2009 /2010م وذلك حتى يوم أمس الأثنين، والذي اوضح أن التقارير الامتحانية لمكاتب التربية في المحافظات وأمانة العاصمة واللجان الاشرافية تشير إلى أن العملية الامتحانية تسير بشكل عام بصورة جيدة رغم وجود بعض الاشكاليات والصعوبات التي تعترض سير الامتحانات والتي تعتبر انعكاسا لمجمل الظروف والعوامل التي تؤثر وتتأثر بها عملية الامتحانات .

مؤكداً أن الاختلالات التي يتم رصدها تعتبر ضئيلة بالنظر إلى حجم هذه العملية الامتحانية ..مبرزاً حرص الوزارة من خلال الاعداد والتجهيز للامتحانات العامة على توفير افضل الشروط التنظيمية لكي يؤدي الطلاب والطالبات امتحاناتهم بهدوء وسكينة وفي اجواء ملائمة.

ولفت التقرير الى الاحداث والقضايا الامتحانية المختلفة .. مؤكداً أنه يتم التعامل معها من خلال اللجان الامتحانية الميدانية إما اداريا وفق الضوابط والتعليمات التي تحددها اللوائح والأنظمة او احالتها للجهات المختصة لأستكمال الاجراءات القانونية بشأنها .

وعبر المجلس عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الوزارة ومكاتبها في المحافظات لإدارة العملية الامتحانية والتصدي للتصرفات اللامسئولة التي تحاول التشويش على سير الامتحانات ..مشدداً على ضرورة تعزيز الاجواء الايجابية لسير هذه العملية والتصدم الحازم لجميع الأعمال والتصرفات الهادفة الى الإساءة الى هذه العملية الهامة في واقع ومستقبل الطلبة والمجتمع بشكل عام.

واطلع المجلس على تقرير وزير الداخلية بشأن الجرائم الجنائية والحوادث المرورية والحوادث الأخرى المبلغ عنها في عموم محافظات الجمهورية خلال الفتر ة من22 وحتى 28 يونيو الجاري، وما اسفرت عنه جهود أجهزة الشرطة من تحريات ودوريات وحملات تفتيش للقبض على عدد من المتهمين في تلك الجرائم .. مؤكدأً ان نسبة القضايا المضبوطة خلال هذه الفترة بلغت 8ر93 بالمائة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشاد المجلس بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والشرطوية للتصدي للجريمة بكل أنواعها وحماية المجتمع من شرورها وتكريس أجواء الأمن والإستقرار والسلام الإجتماعي .

كما أطلع المجلس على تقرير وزير الإعلام حول مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لميلاد الاديب اليمني الكبير علي أحمد باكثير الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 1 - 4 يونيو الجاري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019