الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:16 م - آخر تحديث: 07:16 م (16: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توجه فريق طبي وفريق ترصد وبائي الى مديرية المضاربة ورأس العارة صباح أمس بمحافظة لحج  في اليمن بعد بلاغات بوفاة  4 مواطنين  نتيجة إصابتهم بوبأء إسهال بينهم امرأتين وطفلة في الثالثة من عمرها,فيما أصيب 127 آخرون بالوباء المنتشر في المنطقة

المؤتمرنت -
لحج: تحرك حكومي لمحاصرة انتشار جرثومة تسبب الإسهال
توجه فريق طبي وفريق ترصد وبائي الى مديرية المضاربة ورأس العارة صباح أمس بمحافظة لحج في اليمن بعد بلاغات بوفاة 4 مواطنين نتيجة إصابتهم بوبأء إسهال بينهم امرأتين وطفلة في الثالثة من عمرها,فيما أصيب 127 آخرون بالوباء المنتشر في المنطقة

وكان الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج ومعه فريق طبي قاموا بالنزول إلى المنطقة وتفقد أوضاع المرضى فيها ومعالجة المصابين بالإسهال.واشارت مصادر محلية الى شفاء حالات كثيرة ,فيما تم نقل بعض المرضى الذين حالتهم خطيرة إلى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج.

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة أن الفريقان الطبي والترصد الوبائي قاما بتعزيز مستشفى المديرية بالأدوية اللازمة لمعالجة الحالات المصابة بالمرض .

وبين المصدر أنه تم معالجة الحالات المصابة ودعم محافظة لحج بفريق ترصد وبائي برئاسة مستشار الوزارة للوبائيات وعضوية اخصائيين وبائيين لتقييم الوضع وتقديم الدعم اللازم .

وحسب المصدر فإن التقارير الميدانية تشير الى إصابة 200 مواطن من تلك القرية ووفاة أربع حالات وصلت الى المستشفى متأخرة وبحالة جفاف شديدة .. وأشار الى ان جميع الحالات تلقت المعالجة اللازمة في مستشفى المديرية وكذلك الحالات التي أسعفت الى مشفيين أخريين بمحافظتي عدن ولحج .

ووفقا للمصدر فإن نصف الحالات غادرت المستشفى ولا يزال النصف الآخر يتلقى العلاج وحالاتهم مستقرة.. مؤكدا أنه تم أخذ مجموعة من العينات لإجراء الفحوصات المخبرية ، التي تشير الى العدوى بجرثومة تسبب في إسهال شديدة خاصة في فصل الصيف. ولفت المصدر الى أن مؤسسة المياه في عدن ولحج قامت بمعاينة مصادر مياه الشرب واجرت لها المعالجة اللازمة .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله:" ان وزارة الصحة العامة والسكان إذ تؤكد أن الوضع الصحي في تلك المنطقة مستقر ولا يستدعي أي قلق فإنها تهيب بجميع المواطنين الحرص على الاجراءات العامة للمحافظة على النظافة الشخصية ونظافة المنازل والبيئة المجاورة بحيث أن كثير من حالات الإسهال تكون بسبب الإهمال في تلك الجوانب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024