الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 11:19 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - د الحامدي نائب وزير التربية + قاعات امتحانية

المؤتمرنت- تقرير- جميل الجعدبي -
(255) انتحال شخصية و(148) اقتحام.. (6) آلاف مخالفة في ختام الامتحانات
أنهت وزارة التربية والتعليم في اليمن أمس الأول امتحانات الشهادة الثانوية العامة بحصيلة (5969) مخالفة امتحانية منها (5183) حالة سجلت في امتحانات الشهادة الثانوية و(786) حالة في امتحانات الشهادة الأساسية وذلك خلال (18) يوما من الامتحانات التي تقدم لها هذا العام أكثر من نصف مليون طالباً وطالبة موزعين في (4700) مركزاً امتحانياً في عموم محافظات ومديريات اليمن
وأشاد الدكتور عبدالله الحامدي – نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات – بالدور المتميز لوسائل الإعلام في مواكبة العملية الامتحانية منذ يومها الأول وكذا دور المجتمعات المحلية في التفاعل مع الامتحانات والتواصل الدائم مع قيادة وزارة التربية ، مشيراً في تصريح لـ(المؤتمرنت) إلى أن ذلك ساهم في اتخاذ التربية إجراءات سريعة لمحاصرة مظاهر الغش ومعالجة الاختلال وحماية جيل المستقبل.

وتوزعت المخالفات الامتحانية المسجلة خلال فترة امتحانات التي دشنت في الـ(19) من يونيو الماضي ، على (4529) حالة غش تلاها في المركز الثاني حالات التجمهر حول المراكز الامتحانية بحصيلة (493) حالة ، فيما جاءت في المركز الثالث حالات انتحال الشخصية بحصيلة (255) حالة منها (213) حالة في امتحانات الشهادة الثانوية و(42) حالة في الأساسية.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم في تصريح لـ(المؤتمرنت) إلى اعتزامهم عمل دراسة وتحليل للأحداث والقضايا الامتحانية المسجلة والاستفادة منها وبما من شأنه معالجة الأخطاء وتطوير العملية التربوية والامتحانية.
وأشارت إحصائيات رسمية إلى تسجيل (209) حالات هروب بدفتر الإجابة منها (195) حالة في امتحانات الثانوية و(14) حالة في الأساسية.

وسجلت اللجان الأمتحانية (148) حالة اقتحام لمراكز امتحانية منها (118) حالة في امتحانات الثانوية و(30) حالة في الأساسية ، واشتملت القضايا الامتحانية المسجلة على (127) حالة اعتداء منها (109) حالات في امتحانات الثانوية و(18) حالة في الأساسية كما سجلت في امتحانات الشهادتين (97) حالة رفض طلاب دخول الامتحانات.

وكشفت إحصائيات رسمية -حصل المؤتمر نت على نسخة منها- تسجيل (60) حالة تمزيق دفاتر اجابة ، و(17) حالة شغب وفوضى ، و(10) حالات تدخل في أعمال الامتحانات للشهادتين كما سجلت (24) حالة إطلاق نار في امتحانات الثانوية.
ويومي(19) والـ(20) من يونيو الماضي تقدم لإمتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية 526 ألف و 154 طالبا وطالبة موزعين على 4 آلاف و293 مركزا امتحانيا منهم 320 ألف و649 طالبا وطالبة للشهادة الاساسية في الفين و 902 مركز و 205 الف و 505 طالبا وطالبة للشهادة الثانوية بقسميها العلمي والادبي موزعين على الف و 391 مركزا.
وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات القسم العلمي 173 الف و 108 طالبا وطالبة موزعين على الف و 15 مركز وللقسم الأدبي 32 الف و 397 طالب وطالبة في 376 مركز امتحانيا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
طالب ثالث ثانوي (ضيف)
20-07-2010
بالنسبة للأمتحان الفيزياء والله صعب اماالقران الكريم سهل بس ماامنحنا الابنصف ساعة عليهم عضب الله وزارة التربية والتعليم......... خلاصة القول ان الوقت ضيق في بعض الامتحانات بس ان شاء الله بتعوضو نا بالمجاميع وريد كلم الجوفي وعمنا علي يعتني بنا امانة كلمة

ساهر (ضيف)
10-07-2010
للاسف الشديد ان ما يحصل من هذا العمليات الغش والتزييف هي من عمل الوزارة نفسها وان سالت لماذا ساقول لك لماذاكل ذلك بسبب صعوبةالاسئبة الموضوعه التي في الامتحان لدرجة التعجيز ولاندري لماذا يتم ذلك من الوزارة حتى المدرسون يقولون ذلك ثانياًلو لاحظت ان في الامتحانات يكون الوقت غير كافي وبعض المدرسين يقومون باسفزاز الطالب بصراخ والتهديد اثناء الامتحان وعندما تشتكي لايوجد من ينصفك الكل يتجاهلك حتى الوزاره نفسها كما ان سبب الفوضه تحصل من بعض التربويين انفسهم بطلب مبالغ مالية مقابل الغش من الطالب والطثير من الاعمال التي تشهدها ولكن هل الوزارة ستعمل بجد على منع ذلك اقول لا لانها من اكثر من 8 اعوام وهي تفول ذلك وبدون فايده وانما كل شكاوينا عن ضعف التعليم كركر جمل فهي لا تفعل شي وشكرا

يمني (ضيف)
08-07-2010
اعتقد انكم نسيتم اصفارا كثيرة بجوار الرقم وكله من ابجديات البرنامج الانتخابي للمؤتمر

(ضيف)
08-07-2010
من انجازات المؤتمر

المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019