الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:24 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - يلاقي المنتخب الألماني نظيره منتخب أورغواي اليوم السبت على استاد نيلسون مانديلا بمدنية بورت إيليزابيث في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن مونديال القارة السمراء المقام حاليا بجنوب أفريقيا .
المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
اليوم ألمانيا تواجه أورغواي لتحديد صاحب المركز الثالث
يلاقي المنتخب الألماني نظيره منتخب أورغواي اليوم السبت على استاد نيلسون مانديلا بمدنية بورت إيليزابيث في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن مونديال القارة السمراء المقام حاليا بجنوب أفريقيا .
ويسعى منتخب ألمانيا بقيادة مدربه يواكيم لوف إلى تجاوز كبوة الخسارة أمام منتخب أسبانيا في نصف نهائي المونديال الأفريقي والعودة بالميداليات البرونزية عندما يلاقي منتخب أورغواي في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول بين المنتخبين .
في المقابل سيسعى منتخب أورغواي تحت قيادة مدربه أوسكار تاباريز المكتمل الصفوف بعد عودة مهاجمه الخطير لويس سواريز الذي غاب عن مباراة نصف النهائي أمام هولندا بعد تلقيه للكرات الأحمر في مباراة ربع النهائي أمام غانا .
وسبق للمنتخبين ألمانيا وأروغواي أن التقيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمرة واحدة كانت في مونديال 1970م وخسرت أورغواي بهدف دون رد لمصلحة الماكينات الألمانية في حين التقى المنتخبان الألماني ومنتخب أورغواي في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات الأولى في نسخة مونديال 1966م في ربع النهائي حينها فازت ألمانيا بأربعة أهداف نظيفة .
والثانية انتهت بفوز ألمانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدف دون رد في نسخة 1970م وسجلت حالة تعادل واحدة بينهما في المواجهة الثالثة والأخيرة لهما في سجلات المونديال عندما تعادلا في دور المجموعات بهدف لمثله في نسخة مونديال 1990م .
ولعبت ألمانيا في تاريخ كأس العالم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أربع مرات كانت في مونديال 1934م وفازت فيها على النمسا (3-2) والمرة الثانية كانت في نسخة 1958م وخسرت أمام فرنسا (3-6) والمواجهة الثالثة أمام الأورغواي في نسخة 1970م وفازت ألمانيا بهد ف نظيف والنسخة الرابعة كانت للألمان في النسخة الماضية بألمانيا 2006م فازت فيها ألمانيا على البرتغال (3-1) .
ولعبت أورغواي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مرتين في تاريخ مشاركات منتخب أورغواي في نهائيات كأس العالم الأولى عام 1954م وخسرتها من النمسا بنتيجة (1-3) قبل أن تخسر مواجهة هذا المركز أمام ألمانيا في نسخة عام 1970م .
وكان المنتخب الألماني قد أقصي من لعب المباراة النهائية مساء غد الأحد عقب خسارته الأربعاء المنصرم أمام نظيره الأسباني (0-1) في نصف النهائي ليودع الألمان في هذا المونديال حلم معانقة لقبهم المونديالي الرابع .
وأكد المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف، أن فريقه خسر في نصف نهائي مونديال جنوب أفريقيا أمام المنتخب الإسباني الذي يعد أفضل فرق كرة القدم في العالم حاليا وقال لوف "أعتقد أن المنتخب الإسباني هو أفضل فريق في العالم، ففي 2008 فازوا بكأس الأمم الأوروبية بطريقة رائعة، كما أنهم حققوا الفوز في جميع المباريات الكبرى خلال الأعوام الأخيرة".
وأضاف "إسبانيا تلعب بشكل جماعي، وأنا واثق من أن بإمكانهم الفوز في أية مباراة، ومن الصعب جدا اللعب أمامهم نظرا لإجادتهم لتمرير الكرة فيما بينهم"، كما أقر بسيطرة الماتادور على مباراة الأربعاء.
وأبرز لوف أن لاعبي المنتخب الإسباني يلعبون سويا منذ عدة أعوام سواءا في المنتخب أو في أنديتهم المحلية خاصة برشلونة الذي يشارك معظم لاعبيه مع المنتخب، في حين لم يجتمع لاعبو ألمانيا سوى سبعة أسابيع فقط.
وأكد أنه سيعمل خلال الأيام المقبلة على تحسين صورة المنتخب الألماني في مباراة تحديد المركز الثالث التي ستخوضها الماكينات اليوم السبت أمام أوروجواي.
وأعرب عن ثقته في أن فريقه سيلعب بشكل جاد اليوم، مشيرا إلى انه عمل أمس الأول على تبديد خيبة الأمل التي أصابت لاعبي ألمانيا بعد هزيمتهم أمام إسبانيا.
ورفض لوف الكشف عما إذا كان سيستمر مع الماكينات بعد انتهاء المونديال أم سيتركهم، واكتفى بالتأكيد على أن المنتخب الألماني له مستقبل جيد بغض النظر عن الشخص الذي يتولى تدريبه
في حين يلعب منتخب أورجواي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد أن فشل في تخطي الطواحين الهولندية في الدور قبل النهائي اثر خسارته بنتيجة (2-3) ليكتفي منتخب أورغواي بمباراته أمام ألمانيا على المركز الثالث .
ويقود مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الحكم المكسيكي بينيتو ارشوندا بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) طاقم حكام المباراتين النهائيتين للمونديال وتشمل المباراة النهائية التي تجمع منتخبي أسبانيا وهولندا .
في المقابل يلتقي مساء غد الأحد منتخبي أسبانيا وهولندا في نهائي مونديال القارة السمراء الذي يستعد لتتويج بطل جديد لم يسبق له خطف لقب كأس العالم لكرة القدم وتأهل المنتخب الأسباني للمرة الأولى في تاريخه لنهائي كأس العالم في إنجاز تاريخي للكرة الأسبانية اثر فوزها الثمين في نصف النهائي على الماكينات الألمانية .
في حين سبق للطواحين الهولندية أن لعبت نهائي كأس العالم مرتين الأولى في نسخة 1974م حينها خسرت هولندا أمام ألمانيا في المباراة النهائية (1-2) قبل أن تعود لتخسر للمرة الثانية في نسخة مونديال الأرجنتين في عام 1978م أمام المنتخب الأرجنتيني (1-3) .
ويسعى المنتخبين الهولندي والأسباني لتحقيق أول لقب عالمي لهما عندما يلتقيان مساء غد الأحد في مواجهة نارية لن تقبل الطواحين الهولندية الخسارة بالقدر الذي لن يتقبل فيه الماتادور الأسباني لأن الحلم بالنسبة للمنتخبين بات على بعد خطوة من معانقة كأس العالم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024