الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:01 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - انتهى الشوط الأولى بين منتخبي أسبانيا وهولندا بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة النهائية لكأس العالم التي أقيمت على  على استاد سوكر سيتي بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا لختام مونديال القارة السمراء 2010م  .

المؤتمر نت - متابعة- محمد القيداني -
تعادل سلبي و5 كروت صفراء بين اسبانيا وهولندا في الشوط الاول
انتهى الشوط الأولى بين منتخبي أسبانيا وهولندا بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة النهائية لكأس العالم التي أقيمت على على استاد سوكر سيتي بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا لختام مونديال القارة السمراء 2010م .
وشهد الشوط الأول للمباراة النهائية لكأس العالم بين الطواحين الهولندية والماتادور الأسباني شوط تكتيكي كان فيه الصراع واضحا على منطقة المناورات في منتصف الملعب حيث سعى المنتخب الهولندي لتعطيل القوة الضاربة في المنتخب الأسباني والكامنة في منتصف الملعب حيث يمكنه هذا الخط من امتلاك الكرة وإرهاق المنافس له .
وفرض الهولنديون طريقة صارمة في منع المنتخب الأسباني من التفوق على منطقة منتصف الملعب من خلال الالتحام القوي مع لاعبي أسبانيا وقطع أي كرة مرتدة للأسبان بالالتحام العنيف الذي بدء واضحا من خلال إشهار الحكم لخمس بطاقات صفراء في الشوط الأول ثلاثة منها على لاعبي هولندا واثنين على لاعبي أسبانيا
وجاءت أول هجمة خطرة لمنتخب أسبانيا في المباراة في الدقيقة الخامسة بعد ضربة حرة مباشرة نفذها تشافي حولها سيرجيو راموس برأسية تدخل الحارس الهولندي مارتن ستكلنبيرغ ببراعة من على خطة المرمى في أول هجمة خطرة للمباراة .
وكادت هولندا أن تستغل خطأ دفاعي من سيرجيو بوسكيت الذي حولها لزميله لتجد لاعب منتخب هولندا جون هايتينغا الذي سددها قوية في أحضان الحارس الأسباني كاسياس في الدقيقة الثامنة من المباراة قبل أن ترد أسبانيا بتمريره في ظهر دفاع هولندا لم يستطع فييا اللحاق بها لتجد الحارس الهولندي مارتن .
وأخطأ الظهير الأيمن لمنتخب أسبانيا في الدقيقة 11 عندما دخل منطقة الجزاء الهولندية سدد كرة قوية تدخل الدفاع الهولندي ليحولها إلى ركلة ركنية كاد فييا أن يحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده لولا أن تسديدته أصابت الشباك من الخارج .
وسدد لاعب وسط منتخب هولندا ويسلي شنايدر ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سكنت أحضان الحارس الأسباني كاسياس في الدقيقة 17
وكاد يقع حارس أسبانيا في خطأ فادح بعد أن أعاد المنتخب الهولندي الكرة لحارس أسبانيا بعد أن أخرجها كاسياس لاتاحة الفرصة للإطمئنان على زميله كارلوس بويول اثر اصطدامه مع كاسياس بكرة عالية لتضرب الكرة بالأرض قبل أن تغير اتجاهها ليحولها كاسياس إلى ركلة ركنية لهولندا في الدقيقة 34
واستلم مهاجم بيدرو تمريره من صانع ألعاب منتخب أسبانيا تشافي مر بها نحو منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة زاحفة مرت بعيدة عن القائم الأيسر للمرمى الهولندي في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول .
وحاول لاعب وسط أسبانيا تشابي ألونسو في الدقيقة 43 اختراق دفاع هولندا من خلال الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة المحرمة للطواحين الهولندية عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة مرة بعيدة عن القائم الأيمن للمرمى الهولندي .
وكادت هولندا أن تباغت الأسبان بهدف السبق في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول عندما استغل المنتخب الهولندي كرة عرضية لم تجد المتابعة بعد رأسية هولندية تحولت فيها الكرة لمهاجم هولندا روبن الذي راوغ دفاع أسبانيا قبل أن يسدد كرة قوية حولها كاسياس إلى ركلة ركنية لهولندا أطلق بعدها حكم اللقاء الانجليزي هاورد ويب صافرة النهاية للشوط الأول بتعادل المنتخبين سلبا بدون أهداف .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024