الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:53 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الفارس الصغير شذان بطل قفز الحواجز للاشبال
تواصلت يوم أمس على ميدان الكلية الحربية بصنعاء فعاليات بطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية التقاط أوتاد وقفز حواجز لفئات (الكبار، الأشبال، الناشئين) التي ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن خلال الفترة 7-20 يوليو الجاري بمشاركة 128 فارساً يمثلون تسع جهات هي (الكلية الحربية، كلية الشرطة، الحرس الخاص، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة، النادي اليمني للفروسية، إسطبل القاضي محمد الأكوع، مزرعة الجر النموذجية، مزرعة الكور).

أمجد شذان بطل قفز الحواجز لفئة الأشبال

وكانت المنافسات قد توقفت يوم أمس الأول بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي من الله بها على العاصمة صنعاء، واستأنفت يوم أمس بإقامة المرحلة الثالثة من البطولة والخاصة بسباق قفز الحواجز لفئة الناشئين دون 14 سنة، والتي شارك فيها 20 فارس على 29 جوداً، تمكن الفارس الصغير أمجد محمد محسن شذان من كلية الشرطة من إحراز المركز الأول على جواده البيداء بزمن وقدره 20 ثانية و44 جزءاً من الثانية، فيما حل الفارس محمد الرضي من مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة في المركز الثاني على جواده الصقر بتسجيله زمن وقدره 20 ثانية و77 جزءاً من الثانية، فيما حل فارس الكلية الحربية الفارس ماجد مجيديع على جواده الغيثانة في المركز الثالث حينما تمكن من إحراز زمن وقدره 20 ثانية و92 جزءاً من الثانية، بينما كان المركزين الرابع والخامس من نصيب الفارس مصطفى شايع من كلية الشرطة الذي أحرز المركز الرابع على جواده العنقاء بزمن وقدره 20 ثانية و 95 جزءاً من الثانية، والمركز الخامس على جواده أزاهيق بزمن وقدره 21 ثانية و15 جزءاً من الثانية.

9 فرسان يتأهلون إلى شوط التمايز

ورغم صغر سن الفرسان المشاركين في هذه الفئة، إلا أنها شهدت تنافساً قوياً بين الفرسان الصغار حيث انتهى الشوط الأول بتأهل 9 فرسان على متن 13 جواداً إلى شوط التمايز، والفرسان المتأهلين إلى شوط التمايز هم من دون ترتيب على النحو التالي:

الفارس أمجد شذان من كلية الشرطة على جواده البيداء، والفارس محمد الرضي من مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة على الجواد الصقر والجواد المنى، والفارس ماجد مجيديع من الكلية الحربية على الجواد الغيثانة، والفارس مصطفى شايع من كلية الشرطة على الجواد العنقاء والجواد أزاهيق، والفارس إسماعيل العفيري من المؤسسة الاقتصادية اليمنية على الجواد الباهوت والجواد الخميسة، والفارس رائد القوسي من كلية الشرطة على الجواد الغانية والجواد الصقلاوية، والفارس منذر الدبأ من الكلية الحربية على الجواد الحنون، والفارس ناصر كساس من مربط القاضي الأكوع على الجواد الحيزوم، والفارس فارس شميله من مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة على الجواد العادية.

أمجد: ثقتي في الله جعلتني بطلاً.. وأشكر والدي

الفارس أمجد محمد محسن شذان من كلية الشرطة بطل منافسات الأشبال لقفز الحواجز على جواده البيداء، قال أن الثقة في الله هي ما جعلته يحرز المركز الأول، وكذلك تدريبه المتواصل والجيد، والاهتمام الذي حظي به من قبل مدربينه الكابتن محمد الأهنومي والكابتن بكيل اليمني، وكذلك والده الذي حرص على متابعته الدائمة وأدائه التمارين بصورة جيدة.

وأشار الفارس الصغير أمجد أن استعداده للبطولة كان جيداً، وهذه أفضل نتيجة حققها الآن من خلال مشاركاته في البطولات السابقة، وأول مرة يحرز فيها المركز الأول، وهو يهدي هذا الإنجاز إلى والده محمد محسن شذان قائد جناح الخيالة بكلية الشرطة، وإلى الكابتن محمد الأهنومي، والكابتن بكيل اليمني.

وختم حديثه بالقول أن المنافسة كانت قوية مع الفرسان الآخرين، وكان من أبرز الفرسان الفارس محمد الرضي، والفارس مصطفى شايع، مضيفاً أن إحرازه المركز الأول في ظل هكذا منافسة قوية ولأول مرة بالنسبة له، سيشكل له دافعاً قوياً بالمشاركات الخارجية مستقبلاً.

الرضي: إحراز المركز الثاني إنجاز

الفارس محمد خالد الرضي من مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر صاحب المركز الثاني على جواده الصقر ، أحد الفرسان الصغار، والمرشح الأبرز للفوز بالمركز الأول، أكد أنه راض بإحرازه المركز الثاني ويعتبر إنجاز بالنسبة له، وكان يطمح بالفوز بالمركز الأول، إلا أن الفارس أمجد شذان أحرز المركز الأول بفارق الزمن.

وأضاف الفارس الرضي أنه بعد انتهاءه من أداء امتحانات نهاية السنة الدراسية، تدرب لمدة نصف شهر، وأن هذا الإنجاز هو ثاني إنجاز يحققه في ثالث بطولة يشارك فيها حيث سبق له وأن أحرز المركز الثالث في بطولة الرئيس الماضية.

وأشار إلى أن المنافسة كانت قوية، إلا أنه بتوفيق من الله، وانسجامه مع الخيل مكنه من تحقيق هذا المركز، مختتماً حديثه بالتأكيد على أن هذا الإنجاز يمثل له الكثير، وسيعطيه حافزاً على تقديم مستوى أفضل في البطولات القادمة.

مجلي: مشاركتي الثانية.. وتدربت لمدة أسبوع

الفارس ماجد مجلي مجيديع المرادي من الكلية الحربية صاحب المركز الثالث على الجواد الغيثانة، أوضح أنها المشاركة الثانية له في بطولة.. وكان استعداده للبطولة بالتدريب والإشراف من الكابتن عبدالله المغربي، وكان ذلك في فترة زمنية قصيرة لمدة أسبوع، نظراً لانقطاعه لمدة سنة عن الفروسية، إلا أنه استعد رغم المدة الزمنية القصيرة وأحرز المركز الثالث.

وقال ماجد: اعتمدت على الله ومن ثم على المدرب الكابتن عبدالله المغربي وعلى الخيل، مضيفاً أنه راض بهذا الإنجاز الذي يمثل له في المستقبل تحقيق مركز أعلى وأفضل، وأن يكون من أفضل الفرسان اليمنيين.

وختم حديثه بالقول أن المنافسة كانت قوية جداً وأن الفرسان المشاركين جيدين، وأن جميع الفرسان الذين تأهلوا إلى شوط التمايز كانوا منافسين قويين، وكان يتوقع أن يحرز مركز أفضل من المركز الثالث.

شايع: المنافسة كانت قوية.. وكنت أتوقع مركز متقدم

الفارس مصطفى محمد شايع، من كلية الشرطة صاحب المركزين الرابع والخامس، أحرز المركز الرابع على الجواد العنقاء، والمركز الخامس على الجواد الزاهيق، أكد أن المنافسة كانت جيدة وقوية، وأنه كان يتوقع إحراز مركز متقدم، وأن عدم احرازه للمركز الأول كان بسبب إمساكه للخيل في المانع الأول، وهو ما أخره في التوقيت الزمني، إلا أنه سعيد لإحرازه المركزين الرابع والخامس.

وأضاف مصطفى أن استعداده للبطولة كان جيداً، حيث امتدت فترة الاستعداد لمدة سنة، وهو ما جعله يتوقع إحراز مركز متقدم في المنافسة، منوهاً بأن الخيول كانت جيده معه وكان الأفضل والأسرع الجواد العنقاء.

وأشار إلى أن المنافسة مع الفرسان الآخرين كان قوية، وكان المنافس الأبرز له الفارس محمد الرضي وأمجد شذان، مضيفاً أن هذا أول إنجاز يتحقق له في مشاركتين فقط، الأولى في بطولة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الأخيرة، وهذه البطولة بطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية.

وختم حديثه بالقول أن هذا الإنجاز يمثل له تحقيق مراكز أفضل في المستقبل وفي البطولات القادمة، وهو يهدي هذا الإنجاز لوالده محمد يحيى شايع والكابتن عادل جمعان الذي بذل جهوداً كبيرة في تدريبه وإعداده لهذه البطولة.



محمد شذان: لجنة التحكيم عملت في فئة الأشبال عكس ما عملت به في فئة الكبار

وأوضح الأخ محمد محسن شذان رئيس لجنة التحكيم لبطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية أن منافسات اليوم الثلاثاء والخاصة بسباق الناشئين سيكون فيها الفرسان متحفزين أكثر بعد ظهور نتائج الأمس الخاصة بالأشبال، وأيضاً لأن هناك فرسان اشتركوا في فئة الأشبال سيشاركو في فئة الناشئين اليوم، لأن هذا شيء مسموح لهم طالما وهم في السن القانونية.

وأشار شذان إلى أن لجنة التحكيم عملت عكس ما كان عليه بالنسبة للتحكيم لفئة الكبار الذي كان بنظام C، وفي هذه الفئة كان التحكيم بنظام A لأنه أقل وطأة على الفرسان الصغار، ويسمح لهم بالقفز براحتهم، وليس مطلوب منهم الإسراع في المسلك، بل المطلوب منهم التركيز وعدم إسقاط الحواجز.

مضيفاً أن هذا النظام الذي اعتمد للأشبال لا يعمل على تشويش أفكارهم، ويجعلهم يمرون من المسلك بصورة صحيحة ويقفزون بصورة صحيحة، كما أن هذا النظام لا يضع في حساب الزمن أبداً.

وأشار شذان إلى أنه لم تواجه لجنة التحكيم أي عوائق حتى الآن، لأنه يتم استخدام الساعة الإلكترونية، بدلاً عن الساعة اليدوية، وبالتالي الكمبيوتر هو الذي يحكم الجميع، مضيفاً أنه لم يتم تلقي أي اعتراضات، باستثناء بعض الاستفسارات في اليوم الأول من البطولة التي تم توضيحها للفرسان وخرجوا مقتعين بها، وأنه إلى حد الآن تمشي البطولة على ما يرام، ولا توجد أي اعتراضات رسمية.

وأوضح شذان أنه مستوى أداء الفرسان من يوم إلى آخر أقوى، وأن المنافسة الأقوى هي التقاط الأوتاد وهي الوحيدة في البطولة، وبالنسبة لقفز الحواجز ثلاث فئات، فإن منافسات الأشبال هي أقوى فئة، إلا أن منافسات اليوم الخاصة بالناشئين ربما ستكون أقوى منها، حيث سيدخل الفرسان فيها بقوة، وسيحاولون كسر الزمن، وأن تكون لهم الأفضلية منذ البداية، وهناك بعض الجهات معروف أنها تعمد إلى تأخير الخيول القوية لكي تقفز متأخرة من أجل كسب الوقت، وأيضاً من أجل تلافي الأخطاء التي وقع فيها الفرسان السابقين، متمنياً في ختام حديثه أن تشهد منافسات اليوم الخاصة بالناشئين تنافساً قوياً بين الفرسان الناشئين دون 16 سنة للفوز باللقب.



اليوم قفز الحواجز لفئة الناشئين

وتتواصل منافسات البطولة صباح اليوم الثلاثاء بإقامة المرحلة الرابعة من البطولة والخاصة بقفز الحواجز للناشئين (16 سنة وما دون) حيث تقام هذه المباراة بدون اعتبار الزمن وفقاً للمعدل ( A ) وفي حالة التعادل على المركز الأول يقام شوط ترجيحي للمتعادلين مع اعتبار الزمن، ويحق للفرسان المشاركين الاشتراك بجوادين لكل فارس لمن أراد.

وتبلغ المقاسات لهذه المباراة بارتفاع حتى 80 إلى 90 سم، وبعرض لا يقل عن الارتفاع، وعدد الحواجز تبعاً لمصمم المسلك، والسرعة 325 م/د..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024