الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:47 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بعد فوزهم في القاهرة وترشحهم لملتقى مدريد

المؤتمرنت - نزار العبادي- -
ثانوية عبد الناصر تنتزع البرونزية من دول مجلس التعاون الخليجي

فاز طلاب ثانوية عبد الناصر بأمانة العاصمة الأسبوع الماضي بالميدالية البرونزية ضمن مسابقات اللغة العربية التي يقيمها مكتب التربية العربي لمجلس التعاون الخليجي ويشترك فيها منافسون من دول المجلس الستة ، والتي أُقيمت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية .
وذكر الأستاذ أحمد ناصر قحطان الحداء مدير ثانوية عبد الناصر في تصريح خاص لـ "المؤتمرنت"اليوم: ( أن النتيجة التي حققها طلاب المدرسة ضمن منافسات مجلس التعاون الخليجي هي نتيجة مشرفة إلى حد ما ، رغم أن إمكانيات طلابنا تفوق هذا المستوى ، وسبق لهم أن أحرزوا المستوى الأول على صعيد منافسات جامعة الدول العربية ، والمركز الثاني على صعيد منافسات القاهرة) مضيفاً : ( أننا نتطلع على الدوام إلى جعل طلابنا يقفون في الصدارة ، ونحن واثقون من إمكانياتنا في تأهيلهم لمثل هذه النتائج وواثقون أيضاً من إمكانيات طلابنا الذين ظلوا يمثلون بلادهم منذ سنوات طويلة في مختلف المحافل العربية ، علاوة على أنهم في كل عام يتصدرون قوائم أوائل الجمهورية في الشهادة الثانوية العامة ) .
كما عزا الحــداء النتائج الطيبة التي يحققها طلاب مدرسته إلى :( الانضباط المدرسي والمتابعة المتواصلة من قبل الإدارة والمدرسين ، فضلاً عن العناية الفائقة التي يوليها لهذا المجال كلا من الأخ يحيى الماخذي مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ، والأخ عصام العابد مدير المنطقة التعليمية لمديرية التحرير ، وتأكيداتهما المستمرة على المخرجات النوعية للتعليم ) مؤكداً : ( أن الأخ أحمد الكحلاني أمين العاصمة – وزير الدولة كان يتابع شخصياً تطورات العمل ، ويتفقد احتياجات المدارس على الدوام ، وهو الأمر الذي عكس آثاره بوضوح على سير العملية التعليمية وتقدمها ) .
ومن جهته أكد الأستاذ عبد الكريم الضحاك مدير الأنشطة العلمية والثقافية بوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ(المؤتمر نت) أن (بعد انضمام اليمن الفعلي لعضوية مكتب التربية العربي لمجلس التعاون الخليجي أصبحت هناك خطة عمل مشترك لعدد من الأنشطة والفعاليات المدرسية التي سيشارك فيها عدد من الطلاب الموهوبين من مختلف مدارس اليمن كمسابقات اللغة العربية، والفيزياء، وبعض المواد العلمية والإنسانية الأخرى).
وأضاف الضحاك: (أن طلاب اليمن حققوا نتائج ومراكز ممتازة في المنافسات التي جرت خلال الأسابيع والأشهر الماضية من هذا العام الدراسي)، وأشار إلى أن (هناك ما يزيد عن 50 طالباً سيشاركون ضمن المسابقات الثقافية لمجلس التعاون المختلفة).

وأشارالضحاك إلى أن ( ثانوية عبدالناصر تعتبر المدرسة النموذجية الأولى التي ما من فعالية إلا وهي موجودة فيها، وكان طلابها سيمثلون اليمن في المؤتمر الأقليمي للموهوبين لولا تأجيله إلى إشعار آخر(.
وعلى صعيد آخر أكد مصدر في اليونسكو لـ(المؤتمر نت): (أن عدداً من الطلاب الموهوبين يتجاوز الـ15 طالباً سيشاركون في ملتقى الحوار الثقافي العالمي في العاصمة الأسبانية مدريد، والذي من المقرر أن تقيمه اليونسكو مطلع شهر أغسطس القادم، وستقام خلاله مسابقات ثقافية بين الفرق التي تمثل عدد كبير جداً من دول العالم). مضيفاً: (أن الفريق اليمني أعد له نافذة تعريفية على شبكة اليونسكو الالكترونية الرئيسية وهو يتولى تحديثها من حين لآخر) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024