الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:39 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد مجلس الوزراء في اليمن  اليوم الثلاثاء بتوقيع المؤتمر الشعبي العام واحزاب اللقاء المشترك الممثلة في مجلس النواب امس الاول على محضر مشترك لتنفيذ اتفاق فبراير 2009م، المتعلق بتشكيل لجنة للتهيئة والإعداد للحوار الوطني الشامل آلياته، وذلك برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس

المؤتمرنت -
مجلس الوزراء يشيد بتوقيع المؤتمر والمشترك محضر لتنفيذ اتفاق فبراير2009
أشاد مجلس الوزراء في اليمن اليوم الثلاثاء بتوقيع المؤتمر الشعبي العام واحزاب اللقاء المشترك الممثلة في مجلس النواب امس الاول على محضر مشترك لتنفيذ اتفاق فبراير 2009م، المتعلق بتشكيل لجنة للتهيئة والإعداد للحوار الوطني الشامل آلياته، وذلك برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، حيث وقف المجلس خلاله أمام النتائج الإيجابية المهمة التي تم التوصل إليها في الحوار الجاري بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك.

وأشار المجلس الى الحرص المستمر والمسؤول لفخامة الرئيس للوصول إلى هذا الإتفاق الذي يمثل انتصاراً جديداً لمبدأ الحوار وتطلعات الشراكة السياسية وصدق تحمل المسؤولية الوطنية والسير قدماً نحو تحقيق المصلحة العليا المتمثلة في تعزيز الإنفراج السياسي والتقدم في الخطوات العملية والإجرائية المطلوبة لإنجاز الإستحقاقات الدستورية.

وأكد المجلس أن الشرعية الدستورية ستظل مصانة بمؤسساتها الدستورية وبقوة الوحدة والتمسك بالممارسة الديمقراطية ومعالجة كافة المشكلات والقضايا الخلافية على الساحة الوطنية بأسلوب الحوار وتحكيم العقل والمنطق والحجة الراجحة باعتبارها المفاصل الحية والمؤثرة في حركة الممارسة الديمقراطية وخدمة المصلحة العليا للوطن.

وجدد مجلس الوزراء التزامه الكامل بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية التي تضمنتها كلمته القيادية عقب التوقيع على اتفاق السابع عشر من يوليو برعاية فخامتة .. لافتا الى أن الحكومة ستكون حريصة على تنفيذ كل ما تضمنته الكلمة وستكون عوناً صادقاً في تحمل كل المسؤوليات المناطة بها في سبيل الوصول بالحوار ونتائجه إلى كامل التطبيق.



وناقش المجلس تقرير وزارة الإدارة المحلية حول التداخل الأداري القائم بين أمانةالعاصمة ومحافظة صنعاء والبدائل المقترحة من قبل الوزارة لمعالجة التداخل وذلك باعادة التقسيم الاداري للمحافظة والأمانة.

واقر المجلس إحالة التقرير الى لجنة وزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية وعضوية وزير الخدمة المدنية والتأمينات ووزير شئون مجلسي النواب والشورى، لدراسة البدائل الواردة في التقرير والرفع الى المجلس بالنتائج للمناقشة النهائية وإقرار مايلزم.

وأكد المجلس على وزارة الإدارة المحلية الاشراف على تطبيق القانون النافذ الخاص بأمانة العاصمة فيما يخص حدودها الإدارية الواردة في قانون انشائها الى جانب اقرار المعالجة النهائية لإنهاء التداخل بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء من قبل المجلس.
واطلع المجلس على تقرير وزير الداخلية حول الأوضاع الأمنية ومستجداتها في الجمهورية وما تقوم به وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية من جهود لترسيخ اجواء الأمن والاستقرار والسلم الإجتماعي والتصدي للجريمة بكل انواعها ومستوياتها.




كما اطلع المجلس على تقرير وزير شئون مجلسي النواب والشورى عن سير تنفيذ الإجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة بأعمال الحكومة لدى مجلسي النواب والشورى.

حيث تضمن التقرير مشاريع القوانين التي وقف امامها مجلس النواب وتقارير لجانه الدائمة وذلك في دورة انعقاده السنوي الثامن الدورة الأولى الفترة الرابعة في الفترة من 12 وحتى 18 يوليو الجاري.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اطلع المجلس على تقرير وزير الإعلام حول مشاركته في اعمال الدورة العادية الـ 43 لمجلس وزراء اعلام الدول العربية الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة يومي 22 و23 يونيو الماضي .

كما اطلع المجلس على تقرير وزير السياحة بشأن توصيات الدورة الـ 34 للمنظمة العالمية للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط التي عقدت في صنعاء يومي 22 و23 يونيو المنصرم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024