الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 10:41 م - آخر تحديث: 10:35 م (35: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد المشاركون في فعالية سياسية واحتفائية  أن مناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين للسابع عشر من يوليو ذكرى تولي الرئيس على عبد الله صالح مقاليد الحكم في البلاد تعد مناسبة غالية على قلوب أبناء اليمن كافة كونها حافلة بالتضحيات والمواقف الوطنية على طريق بناء اليمن الجديد والموحد

المؤتمرنت- أبين – سالم لعور -
سياسيون ومثقفون بأبين يدعون المخربين للعودة إلى رشدهم
أكد المشاركون في فعالية سياسية واحتفائية أن مناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين للسابع عشر من يوليو ذكرى تولي الرئيس على عبد الله صالح مقاليد الحكم في البلاد تعد مناسبة غالية على قلوب أبناء اليمن كافة كونها حافلة بالتضحيات والمواقف الوطنية على طريق بناء اليمن الجديد والموحد .

وقال أحمد غالب الرهوي وكيل محافظ أبين فإن هذه المناسبة غالية على قلوب أبناء اليمن كافة كونها حافلة بتاريخ للنضال الوطني والتضحيات على طريق تحقيق اليمن الموحد والقوي والجديد .

واعتبر اتفاق شركاء العملية السياسية من اتفاق فبراير مؤخرا دلالة وعلامة مضيئة للتاريخ تؤكد مدى عظمة هذه المناسبة التي تولى فيها فخامة الرئيس قيادة الوطن وكان ربان سفينة اليمن الماهر وباني نهضتها وتطورها والحفاظ على وحدتها الفولاذية الصلبة والمتينة والصامدة صمود جبال اليمن الشماء .

وأدان الوكيل الرهوي ما تعرض له الأمن السياسي والأمن العام بأبين من مجزرة دموية مؤخرا سائلا الله أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وان يشفي الجرحى بإذن الله وطلب من الحاضرين الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء .

معبرا عن شكره لما يقوم به المنتدى من فعاليات وحدوية ووطنية ممثلا برئيسه الاستاذ محمد الحاج سالم والهيئة الإدارية للمنتدى.

وفي مستهل الفعالية يوم الاثنين رحب " محمد الحاج سالم" بالحاضرين والمشاركين في هذه الفعالية التي تأتي بمناسبة ذكرى 17 يوليو وفي إطار أنشطة منتدى الوحدة أبين المكرسة للوقوف لظاهرة الإرهاب ومخاطرها السلبية على الوطن والمجتمع .

مشيرا إلى أهمية هذه الاحتفائية السياسية والتكريمية التي تتزامن مع توقيع شركاء العملية السياسية لاتفاق فبراير وبرعاية خاصة من فخامة رئيس الجمهورية والتي تؤكد بما لا يدع مجالآ للشك أن لها دلالات سياسية ومعان وطنية تعزز من مسيرة الديمقراطية والتعددية الحزبية والتبادل السلمي للسلطة والاحتكام للانتخابات النزيهة في صناديق الاقتراع.

وأشار الحاج رئيس منتدى الوحدة أبين إلى أن منتدى الوحدة أبين ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية والمدنية يعبرون من خلال هذه الفعالية عن مباركتهم الكاملة ودعمهم المطلق للتوقيع على اتفاقية فبراير بين المؤتمر الشعبى العام وأحزاب اللقاء المشترك وإجماعهم للحوار الوطني والمسئول تجاه قضايانا الوطنية وتحت سقف الوحدة المباركة دون المساس بالثوابت الوطنية وإدانة أعمال الإرهاب والتخريب وقتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق ..

معتبراً أن هذه الإعمال التي ترتكبها عصابات القتل تهدف لإثارة الخوف والرعب في نفوس الآمنين من الناس وما شهدته معظم مديريات محافظة أبين في الآونة الأخيرة وخاصة في مديريتي خنفر وزنجبار من سلسلة الجرائم وآخرها ما حدث صبيحة الأربعاء الدامي بزنجبار واستهداف مقري الأمن السياسي والأمن العام يعد من أبشع الجرائم.

مؤكداً وقوف الجميع إلى جانب اسر الضحايا والمصابين ورفع معاناتهم شاكرا الدكتور الخضر السعيدي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أبين لمواقفه الإنسانية النبيلة وجهوده التي بذلها مع الضحايا والمصابين صباح الأربعاء الدامي في مستشفى الرازي محافظة أبين .

وألقى الدكتور فضل ناصر مكوع الاستاذ المحاضر رئيس نقابة هيئة التدريس جامعة عدن كلمة أشاد فيها بدور منتدى الوحدة على جهوده باحتضان الفعاليات الوحدوية في هذه الظروف العصيبة التي قلما نجد فيها من يناصر وحدة الوطن وخاصة في فترات غياب صانعي القرار من السلطات التنفيذية والسياسية والمحلية .

وأكد الدكتور مكوع أن أساتذة الجامعات ومنظمات المجتمع المدني لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ما يجري من فساد وخراب وتدمير للوطن وبنيته التحتية مهما تحملوا من اجل الوطن ووحدته المباركة ، مؤكدا على دور المنتدى الايجابي تجاه الوحدة ورفض أعمال الإرهاب والتخريب واستهداف رجال الأمن والوطنيين والمواطنين الأبرياء وهنا فخامة الرئيس بهذه المناسبة .

مشيرا بان اليمن ستظل مددا للأمة الإسلامية كما قال الرسول الأعظم : (إذا كثرت الفتن عليكم بأهل اليمن ) ودعا الجميع إلى نبذ العنف وثقافة الكراهية والدعوات الهدامة .

داعيا الخارجين عن القانون أن يعودوا إلى رشدهم والاستفادة من قرارات العفو العام والتسامح والصفح من فخامة الرئيس على عبد الله صالح التي عهدناها في كل المراحل والظروف .

وفي ختام الفعالية قام " احمد الرهوي "وكيل المحافظة و"احمد جرفوش" الوكيل المساعد و" محمد الحاج سالم "رئيس المنتدى و" زين السنيدي" الأمين العام لمنتدى الوحدة أبين بتكريم 32 شخصية اجتماعية وسياسية وإعلامية وأمنية ومدنية ونسوية ومن بينهم الشهداء الذين سقطوا في الاعتداءات الأخيرة على مقري الأمن السياسي والأمن العام بعاصمة محافظة أبين زنجبار .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024