الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:47 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

تطورات جديدة في ملف اغتيال الشهيد جار الله عمر

المؤتمر نت - جدد الحزب الاشتراكي اليمني مطالبته بإلغاء الحكم الصادر بحق قاتل جار الله عمر والذي قضى بإعدامه، وطالب بإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة لإعادة استكمال إجراءات التحقيق فيها وفقاً للقانون، ومحاكمة المتهمين الذين وردت أسماؤهم في محاضر التحقيق مع المتهم السعواني ولم يتم تقديمهم للمحاكمة وعلى رأسهم الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح.
وأشار محامي أولياء دم جار الله عمر الدكتور محمد المخلافي في جلسة اليوم التي عقدت بمحكمة استئناف أمانة العاصمة  برئاسة القاضي محمد محمد الاكوع  إلى أن جريمة اغتيال جار الله عمر كشفت عن وجود ارتباط بين القتلة  ....
المؤتمر نت -محمد طاهر -
الاشتراكي والنيابة يتفقان على خطورة بقاء المتهمين خارج العدالة
جدد الحزب الاشتراكي اليمني مطالبته بإلغاء الحكم الصادر بحق قاتل جار الله عمر والذي قضى بإعدامه، وطالب بإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة لإعادة استكمال إجراءات التحقيق فيها وفقاً للقانون، ومحاكمة المتهمين الذين وردت أسماؤهم في محاضر التحقيق مع المتهم السعواني ولم يتم تقديمهم للمحاكمة وعلى رأسهم الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح.
وأشار محامي أولياء دم جار الله عمر الدكتور محمد المخلافي في جلسة اليوم التي عقدت بمحكمة استئناف أمانة العاصمة برئاسة القاضي محمد محمد الاكوع إلى أن جريمة اغتيال جار الله عمر كشفت عن وجود ارتباط بين القتلة باعتبارهم أعضاء في تنظيم سري مسلح له أهدافه واستراتيجياته خصوصاً وانه يحمل أسماء تنظيمية لقائد وأفراد العصابة.
ووفقاً لتحقيقات النيابة فإن علي جار الله السعواني لديه 12 اسما حركيا في إطار التنظيم، وقد قام بتوزيع 1500 شريط على أفراد العصابة فيها دعوة لقتل من سماهم العلمانيين والباطنيين والمتنصرين.
إلى ذلك تضمن الطعن المقدم من محاميي أولياء الدم إسناد جريمة اغتيال جار الله عمر إلى فتاوى سابقة وتحديداً الفتاوى الصادرة عام 1994م والتي تضمنت (اعتبار الاشتراكيين ملاحدة وماركسيين وكفاراً خارجين عن الدين يجب قتلهم وعلى رأسهم جار الله عمر).
وطالب محامو أولياء الدم بمحاكمة المتهمين كونهم عصابة تخل بأمن واستقرار الدولة .
واعتبروأن التنظيم الذي يتزعمه علي السعواني امتداداً لفكرة الجهاد الفردي القائمة على استمرار بقاء التنظيم بعيداً عن الأنظار وخارج إطار المسئولية.
المتهم علي أحمد جار الله من جانبه هاجم القاضي بالقول: إن وصفه لجريمة اغتيال جار الله عمر بـ(الجريمة الشنعاء) لا تصدر من قاض بل من محامي الحزب العلماني والمواطنين المغرر بهم أعلامياًواعتبره ميلاً إلى التعاطف والبعد عن الحق والعدل.
وقال: إنه صورة لما سيؤول إليه الحكم ،وهو ما أنكره القاضي وقال :على كل حال يجب أن نستمع للجميع تحقيقاً للعدالة .
وجدد المتهم السعواني تكفيره للاشتراكيين عند مطالبته للقاضي إتاحة الفرصة له للإجابة على الأسئلة كما أتيحت لأبناء ماركس (في إشارة إلى محاميي أولياء الدم وعلى رأسهم الدكتور محمد المخلافي).
كما طالب بالتأجيل لتقديم الدفوع والرد على الدفوع المقدمة من محامي أولاء الدم.
النيابةالعامة من جانبها قدمت قرارات الاتهام ردا على دفوع تقدم بها محاميي المتهمين مطالبين بالإفراج عن موكيليهم، وهو ما اعتبرته النيابة وكذلك محامي أولياء الدم بأنه يمثل خطورة خصوصاً وأنهم يشكلون خلية مسلحةأطلقت على نفسها(خلية جامهة الايمان مسيك ) وما يزال بعض أفرادهاخارج المحكمة(في إشارة إلى الأسماء التي وردت في التحقيقات ولم تتم محاكمتهم).
هذا وقررت المحكمة رفع جلساتها إلى الثلاثاء بعد القادم ليتسنى لها الاستماع إلى بقية المرافعات التي طلبت من أولياء الدم،والمتهمين بأن تكون النهائية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024