الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:11 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف أحمد الانسي –رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن - عن إحالة (24) قضية فساد و(100) شخص إلى نيابة الأموال العامة .وقال ألأنسي في - المؤتمر الإقليمي الثاني للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والذي افتتحت فعالياته اليوم بصنعاء بمشاركة أكثر من100 شخصية من 17 دولة عربية –

المؤتمرنت- ماجد عبدالحميد -
احالة (24) قضية فساد و(100) مسئول الى نيابة الأموال العامة
كشف أحمد الانسي –رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن - عن إحالة (24) قضية فساد و(100) شخص إلى نيابة الأموال العامة .وقال ألأنسي في - المؤتمر الإقليمي الثاني للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والذي افتتحت فعالياته اليوم بصنعاء بمشاركة أكثر من100 شخصية من 17 دولة عربية – ان الهيئة أحالت أيضا عدد (57) شخصا من المتخلفين عن تقديم إقراراتهم بالذمة المالية إلى النيابة العامة.
وأضاف: ان هيئة مكافحة الفساد تمكنت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من استرداد مليارات الريالات إلى الخزينة العامة للدولة.

وقال: كما عملت الهيئة على تنفيذ إجراءات وقائية حاسمة لمنع وقوع عدد من أنشطة الفساد في مجالات عدة بفضل التعاون مع الجهات القضائية والأمنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وأشار الانسي إلى تلقي الهيئة العليا لمكافحة الفساد لـ(16) ألف إقرارا بالذمة المالية للمرحلتين الأولى والثانية.

وأعلن في الوقت نفسه عن إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للجمهورية اليمنية التي اشتركت في إعدادها إلى جانب الهيئة كافة أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة.

وأعتبر رئيس هيئة مكافحة الفساد أن الجمهورية اليمنية كغيرها من بلدان العالم استشعرت منذ وقت مبكر بالمخاطر والأضرار التي أحدثتها وتحدثها ظاهرة الفساد حيث وضعت جهود مكافحة الفساد على رأس قائمة الأوليات التي تضمنتها الأجندة الوطنية للإصلاحات الشاملة فبدأت ببرنامج الإصلاح الوطني الشامل في مارس 1995م وتشكيل ا للجنة العليا لحماية المال العام ومكافحة الفساد في عام 2003م.

ولفت إلى ان تلك الخطوة تعد متقدمة في تطور جهود مكافحة الفساد في اليمن والتي مهدت الطريق لانضمام اليمن للتوقيع على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2005م.

وزاد بالقول: تمثل عملية مكافحة الفساد عاملا أساسيا في إحداث التغييرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، معتبرا أن هذه العملية ليست مسئولية جهة بحد ذاتها ولكنها مسئولية مجتمعية سواء على الصعيد الوطني أو الإقليمي أو الدولي وتستوجب تظافر جهود المؤسسات والفئات المجتمعية.

وأفاد الانسي إن انعقاد المؤتمر الثاني للشبكة العربية لتعزيز النزاهة في اليمن يكتسب بعدا هاما وأهمية كبيرة تجعل منه أكثر قدرة في تناولاته نظرا لما يمثله من مستوى رفيع للمشاركين فيه من رؤساء الجهات المنظمة للشبكة العربية.

وقال: ان المؤتمر يكتسب أهمية كونه يعد وسيلة من وسائل تطوير وتعزيز الحوار وتبادل الرؤى والتجارب بين شعوب المنطقة العربية وتعزيز المبادرات القائمة والبحث عن مبادرات جديدة لإرساء ركائز قوية وخلق جسور تلاقي وتكامل الأدوار بين الهيئات المعنية بمكافحة الفساد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024