الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:31 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام أحمد عبيد بن دغر أهمية وقوف جميع أبناء الوطن صفا واحدا إزاء التحديات التي يشهده الوطن بما في ذلك شريحة الشباب . وقال بن دغر خلال لقاءه اليوم شباب المخيم الكشفي الوطني الصيفي الأول الذي تنظمه جمعية الكشافة بالمعسكر الدائم بصنعاء بمشاركة 250 كشافا من مختلف

المؤتمرنت -
بن دغر: شعارات الحوثيين والحراك من مخلفات الإمامة وبقايا الاستعمار
أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام أحمد عبيد بن دغر أهمية وقوف جميع أبناء الوطن صفا واحدا إزاء التحديات التي يشهده الوطن بما في ذلك شريحة الشباب .

وقال بن دغر خلال لقاءه اليوم شباب المخيم الكشفي الوطني الصيفي الأول الذي تنظمه جمعية الكشافة بالمعسكر الدائم بصنعاء بمشاركة 250 كشافا من مختلف المحافظات: لا بد ان يعرف الشباب المخاطر التي تواجه الوطن في مختلف مجالات الحياة وأن مشاكل الناس تعيق عملية التنمية في المحافظات".

ولفت الى أن ما يجري في الضالع من أعمال عنف تصل أحيانا الى حد السلاح لا يخدم عملية التنمية وإيجاد بيئة استثمارية تنموية آمنة ومستقرة .

وأوضح الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي أن الأمن والاستقرار أساس البناء التنموي وأن إحداث عملية التنمية والبناء مرهون باستقرار الوطن .

لافتا بهذا الخصوص الى أن مستوى التنمية بالجوف ومأرب وشبوة ضئيل جدا نظرا لما تشهده من إضطرابات داخلية تمثل عائقا أمام وصول الخدمات التنموية إليها بشكل سريع .

وأضاف:" إن الوطن شهد خلال 20 عاما تطورات ملموسة في المجالات التنموية والخدمية، لكنها ليست بالمستوى المأمول الذي يطمح إليه الجميع نظرا لحدوث منغصات جمًة واجهت الوطن منذ اعادة تحقيق الوحدة اليمنية".

وتابع: " إن تلك الشعارات التي يرددها الحوثيون والحراك الجنوبي بعودة عجلة التاريخ الى الوراء وعودة الوطن الى ما قبل 22 مايو، إنما هي من مخلفات الإمامة وبقايا الاستعمار " .. لافتا الى ضرورة أن ينقل الشباب المشاركين في المخيم الكشفي ما تلقوه محاضرات توعوية في حب الوطن الى أسرهم في المحافظات من خلال التوعية المجتمعية .

وتطرق بن دغر الى الأعمال الإرهابية التي تقوم بها عناصر تنظيم القاعدة في بعض المحافظات والتي تستهدف النيل من وحدة الوطن وزعزعة أمنه واستقراره .. مؤكدا أن تنظيم القاعدة يستهدف ذوي الأعمار الصغيرة والأقل علما وخبرة وتبحث عن الأسر الأشد فقرا بما يمكنها من الوصول للغايات المنشودة التي تسعى الى تحقيقها .

ونبه الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشباب من مخاطر الفكر المتطرف والخطاب الديني المتشدد وغرس ثقافة الكراهية والعنف لدى أوساط الشباب .. مقدرا كل الجهود التي تقوم بها الحكومة من خلال وضع برامج تربوية توعوية وثقافية وإرشادية لمواجهة ثقافة الغلو وتكريس مبادئ الأخوة المحبة وبما يجسد معاني الولاء الوطني في نفوسهم .

ودعا بن دغر الشباب الى عدم الاستماع الى الخطابات الدينية المتشددة والتي من ورائها الإضرار بالمصالح الوطنية والمنشآت العامة وإزهاق أرواح الأبرياء .. مؤكدا أن من ينادون بمقاتلة أمريكا وإسرائيل هم يسعون الى تدمير الوطن ومستقبل أجياله وتطوره وازدهاره .

وقال : ينبغي أن نهيئ شبابنا على البناء والعمران والحياة لا ان نهيئهم للموت في سبيل الشيطان " .. مؤكدا ضرورة تفعيل الأنشطة الاجتماعية بين شباب المحافظات بما يسهم في تنمية المواهب وصقل المهارات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024