الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:38 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - صنعاء - نصر باغريب -
تكريم 118 طالب من جامعة عدن وباحثين
برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح تقام يوم غد السبت أحتفالية يوم العلم (الـ 30 من يوليو - الدورة الثالثة) وجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي (الدورة الثانية)، في قاعة 22 مايو للمؤتمرات بالعاصمة صنعاء، وذلك بمشاركة 17 جامعة حكومية وأهلية يمنية.
وأوضح الدكتور محمد أحمد موسى العباد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب أن جامعة عدن تشارك بالاحتفالية برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وعدد من قيادات وكوادر الجامعة.
وأفاد الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي أن إجمالي عدد المكرمين من جامعة عدن بلغ 118 مكرما، منهم 110 من الطلاب (دكتوراه، ماجستير، بكالوريوس)، وثمانية من الأساتذة والموظفين، حيث سيتم منح المكرمين شهادات التكريم وجوائز مالية وأجهزة كمبيوتر محمولة..، .

واشار الى أن المكرمين هم على النحو التالي: 4 أساتذة مثاليين وذلك بمنح كل مكرم نصف مليون ريال يمني وجهاز كمبيوتر محمول لكل من الدكتور/يعقوب عبدالله قاسم، والدكتور/أحمد سعيد بن سرور، والدكتور/عبدالعزيز صالح باحيدرة، والدكتور/علي عيدروس السقاف، و4 موظفين متميزين وذلك بمنح كل واحد منهم 300 ألف ريال يمني وجهاز كمبيوتر محمول لكل من الأخ/محمد حسن سالم، والأخت/انتصار ثابت محسن، والاخت/نزاكت مانا عبدالكريم، والأخ/حسين أحمد بارحيم، و4 من أوائل الحاصلين علي شهادات الدكتوراه من مختلف التخصصات وذلك بمنح كل واحد منهم جهاز كمبيوتر محمول لكل من الدكتور/المرحوم/أحمد سالم باحويرث (الأول بكلية التربية عدن)، الدكتور/أحمد صالح رابضة (الثاني بكلية الآداب)، والدكتور/محمد حسن عبدالشيخ (الثالث بكلية الآداب)، والدكتور/عصام علي عبدالله صدقة (الرابع بكلية ناصر للعلوم الزراعية)، و23 من أوائل الحاصلين على شهادة الماجستير في جميع التخصصات وذلك بمنح كل واحد منهم جهاز كمبيوتر محمول، و83 من أوائل الحاصلين على شهادة البكالوريوس في جميع التخصصات العلمية بالجامعة وذلك بمنح كل واحد منهم جهاز كمبيوتر محمول ،.
كما سيتم تكريم باحثين من جامعة عدن بجائزة فخامة الرئيس وجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي (الدورة الثانية)، وهم الأستاذ الدكتور/محمد ياسين رمزو، والأستاذ الدكتور/خالد عمر باجنيد من إجمالي 10 مكرمين من جميع الجامعات.
ونوه نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب أن عيد العلم الذي يعد تقليد سنوي لتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين من الطلاب والأساتذة والموظفين، وكذا منح جائزة فخامة الرئيس للبحث العلمي، يتميز بمشاركة فاعلة من جامعة عدن بمعية الجامعات الحكومية والأهلية..، حيث ستلقى كلمة الطلاب المتفوقين المكرمين في الحفل لهذه السنة يوليو 2010م من قبل جامعة عدن، وسيلقى الطالب/ خالد علي فرج من كلية التربية زنجبار بجامعة عدن كلمة الطلاب المتفوقين.
إلى ذلك ذكر الدكتور/محمد أحمد العبادي أن جامعة عدن نظمت اليوم الجمعة (30 يوليو 2010م)، رحلة استطلاعية وترفيهية، لمدينة صنعاء وضواحيها شملت زيارة عدد من المواقع التراثية والأثرية والمعالم البارزة في مدينة صنعاء.
وأضاف أن الجامعة استكملت بنجاح عملية نقل الطلاب والطالبات ومرافقيهم المكرمين من محافظة عدن إلى العاصمة صنعاء كما عملت على ترتيب إقامتهم في عدد من الفنادق..، كما ستقوم يوم غد السبت بترتيب عملية نقلهم بالباصات إلى قاعة 22 مايو للمؤتمرات للمشاركة في الاحتفالية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024