الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 04:24 م - آخر تحديث: 03:59 م (59: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - أقر الاتحاد اليمني لكرة القدم تحديد موعد إجراء قرعة بطولة كأس الخليج العربي في نسختها العشرين والمقرر إقامتها في ثغر اليمن الباسم عدن وكذلك مدينة أبين خلال الفترة (22 نوفمبر - 4 ديسمبر) 2010م.
وحدد الاتحاد اليمني مساء يوم الأحد الموافق 22 أغسطس الجاري موعداً لإجراء قرعة خليجي 20 بحضور ممثلي جميع

المؤتمرنت - محمد القيداني -
اليمن يقر الـ22 من أغسطس موعدا لسحب قرعة خليجي 20
أقر الاتحاد اليمني لكرة القدم تحديد موعد إجراء قرعة بطولة كأس الخليج العربي في نسختها العشرين والمقرر إقامتها في ثغر اليمن الباسم عدن وكذلك مدينة أبين خلال الفترة (22 نوفمبر - 4 ديسمبر) 2010م.
وحدد الاتحاد اليمني مساء يوم الأحد الموافق 22 أغسطس الجاري موعداً لإجراء قرعة خليجي 20 بحضور ممثلي جميع الاتحادات المشاركة في كأس الخليج وكذلك ممثلين من مختلف الاتحادات العربية لكرة القدم وفقا لما أورده موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم .
وأوضح الدكتور حميد شيباني أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم أنه تم توجيه الدعوة لقيادات الاتحادات الكروية في مختلف الدول العربية وكذلك الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم لحضور مراسم قرعة خليجي 20 ، وفي مقدمتهم سعادة محمد بن همام العبدلله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، والسيد جيروم فالكه أمين عام الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) ، والماليزي اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم قد وجه الدعوة كذلك لألمع نجوم الكرة الخليجية للمشاركة في سحب قرعة خليجي عشرين حيث وجهت الدعوة لقائد المنتخب السعودي وهدافه السابق ماجد عبد الله أحد أشهر نجوم الكرة السعودية .
ووفقا لما هو معمول به في مراسيم سحب القرعة فإن نجوم الكرة في المنتخبات الخليجية الست والعراق سيشاركون في تلك المراسم حيث وجهت الدعوة لنجم الكرة الإماراتية عدنان الطلياني والمهاجم الكويتي جاسم يعقوب أحد أشهر المهاجمين في دورات كأس الخليج وهداف المنتخب العماني السابق هاني الضابط وقائد العنابي القطري الدولي السابق منصور مفتاح وحارس المنتخب البحريني الأسبق حمود سلطان والذي يعد من أفضل الحراس الذين ظهروا في تاريخ دورات كأس الخليج ونجم الكرة العراقية وهداف منتخبها السابق أحمد راضي بالإضافة لنجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة .
وكان اجتماع أمناء سر الاتحادات الخليجية الذي عقد في الـ18 من يوليو الجاري بمدينة عدن قد أقر تثبيت إقامة بطولة خليجي عشرين في اليمن خلال الفترة من الـ22 نوفمبر وحتى الـ4 ديسمبر المقبل اثر زيارتهم التفقدية لمنشآت خليجي عشرين .
وجاء قرار أمناء سر الاتحادات الخليجية ليمثل جرعة مسكنة للشارع الرياضي في اليمن جراء التسريبات الإعلامية التي عمد البعض إليها لكن الرد الخليجي جاء واضحا ومؤكدا في الوقت ذاته مدى عمق العلاقات بين اليمن ودول الخليج العربي في ظل التأكيدات الخليجية بدعمها الكامل وتأييدها لإقامة منافسات خليجي عشرين الذي يمثل لليمن حدثا كرويا استثنائيا بكل المقاييس .
في المقابل فإن مصدرا في إتحاد الكرة الكويتي نفى تلقي الاتحاد الكويتي لأي دعوة من قبل نظيره اليمني وفقا لما أوردته النبأ الكويتية اليوم الأثنين حيث أكد المصدر الكويتي أن اتحاد بلاده تلقى الى الآن موافقة 3 اتحادات خليجية فقط للمشاركة في الاجتماع التشاوري الذي دعا اليه رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد والذي تم تأجيله من 8 أغسطس الجاري الى 22 من الشهر نفسه لبحث مدى استعداد اليمن لاستضافة خليجي 20 والمقررة خلال نوفمبر المقبل، والاتحادات الثلاثة هي البحرين والسعودية وعمان، مضيفا ان الاتحاد الاماراتي أبدى موافقة شفوية لحضور الاجتماع وبانتظار تأكيد هذا الأمر بكتاب رسمي.
وأشار الى ان اتحاد الكرة بانتظار موافقة بقية الاتحادات الخليجية لحضور الاجتماع ومنها الاتحاد العراقي الذي لم تتضح الرؤية فيه بعد بسبب الخلافات في كيفية اجراء انتخاباته.
وبين المصدر ان الاجتماع سيناقش تقريرين، الاول هو التقرير الامني الذي كانت قد طلبته الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي من وزراء داخلية دول مجلس التعاون، حيث كانت قد طلبت منهم كل على حدة تقريرا عن الاوضاع الامنية في مدينة عدن الجنوبية، وسيتم جمع كل التقارير ووضعها في تقرير واحد يلخص الحالة الامنية في عدن، أما التقرير الثاني الذي سيتم مناقشته فهو خاص بزيارة امناء سر الاتحادات الخليجية لمدينة عدن الشهر الماضي للاطلاع على مدى استعداد البنى التحتية لليمن لاستضافة البطولة.
وأكد المصدر أهمية هذا الاجتماع، حيث سيقرر إما اعتماد اقامة البطولة في اليمن أو تأجيل اقامتها لمدة عام على ان يتم نقل مقر اقامتها للبحرين لأنها البلد الذي يلي اليمن في سلم ترتيب استضافة البطولة، مضيفا ان هذا الاجتماع سيتم عقده بوجود 5 اتحادات خليجية فقط، وبالتالي ستكون القرارات التي تخرج منه ملزمة لجميع الاتحادات الخليجية.
وعن عزم الاتحاد اليمني تقديم دعوى لعقد اجتماع طارئ للاتحادات الخليجية في عدن في نفس يوم الاجتماع المزمع عقده بالكويت، قال المصدر ان الاتحاد اعد دعوات لجميع الاتحادات الـ 5 في دول مجلس التعاون الخليجي، هذا بالاضافة الى اتحادي اليمن والعراق وبالتالي نحن سلكنا الطرق المتعارف عليها لعقد مثل هذا الاجتماع، لافتا في الوقت ذاته الى ان اتحاد الكرة لم تصله أي دعوة بهذا الخصوص من الاتحاد اليمني، وحتى ان وصلت مثل هذه الدعوة فسيتم النظر فيها.
واختتم المصدر حديثه قائلا ان الدعوة التي وجهها رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد جاءت لحرصه على توحيد الموقف الخليجي من اقامة خليجي 20 في مدينة عدن اليمنية وهي دعوة نالت استحسان اغلب الاتحادات الخليجية لأنها ستضع النقاط فوق الحروف وستوقف اللغط الدائر
حول هذا الامر. الجدير بالذكر ان الاتحادين القطري واليمني أعلنا عبر وسائل الاعلام عن رفضهما عقد الاجتماع بالكويت وطالبوا بنقله الى اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019