السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 10:50 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من حفل التكريم

المؤتمرنت- عدن -
اتحاد شباب اليمن يُكرم (250) من شباب عدن
كرم اتحاد شباب اليمن بمحافظة عدن في اليمن 250 شابا وشابة وعدد من الشخصيات والجهات الاعلامية بالمحافظة في الحفل الذي نظمه في ختام برنامج "تمكين الشباب إقتصاديا" بدعم ورعاية من جامعة 6 أكتوبر بجمهورية مصر العربية.

وفي الحفل الختامي أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام لشباب باليمن" معمر الارياني" بأن الاتحاد العام لشباب اليمن سيعمل مع كافة الجهات من أجل إيجاد وخلق فرص عمل للشباب من خلال مشاريع تنموية وخدمية والتي تكون بحاجة إلى أيادي عاملة تتمتع بحيوية وخصوصا ونحن مقبلون على حدث رياضي هام "خليجي عشرين" في مدينة عدن ..

مضيفا بأن شباب محافظة عدن عكسوا صورة طيبة ومشرفة للشباب في الجمهورية اليمنية الموحدة. وقال : أنه لابد أن يعرف الجميع بأن تأهيل ورعاية الشباب يأتيان في مقدمة البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية "علي عبدالله صالح" الذي يسعى الى تعزيز دور الشباب وتوفير فرص عمل مدرة للدخل لهم ولأسرهم وسنحقق ذلك من خلال تكاتف الجميع ..

مشيرا الى ان مشروع الصالح السكني والزراعي الكبير الذي يضم نحو 2000 شقة ينتظرها الشباب من ذوي الدخل المحدود ستكون بداية أولى للتوجه الجديد نحو تعزيز دور الشباب في عملية التنمية الشاملة والخطط المستقبلية القادمة للحكومة اليمنية.

وقال أن برنامج تمكين الشباب أقتصاديا يأتي في إطار الاهتمام المتواصل بفئة الشباب وتأهيلهم وتمكنهم لمواجهة البطالة التي أصبحت اكبر المشاكل التي تواجه الشباب في المجتمع اليمني، داعيا الشباب إلى تطبيق ما تلقوه من مفاهيم ومعارف وعكسها ايجابيا في حياة القادمة وتحقيق مستقبل أفضل في سوق العمل .

من جانبه أوضح وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد "أحمد أحمد الضلاعي" بأن البرنامج الانتخابي الرئيسي لفخامة رئيس الجمهورية / علي عبدالله صالح/ يتضمن بنود وأجزاء خاصة بالشباب اليمني سواء في الأحزاب السياسية أو شرائح المجتمع المختلفة والذين يمثلون نصف الحاضر وكل المستقبل لليمن من شماله حتى جنوبه ومن شرقه حتى غربه.

لافتا بأن مشاريع تمكين الشباب وتنمية قدراتهم تهدف الى مساعدة الشباب من ذوي الدخل المحدود للمنافسة فيما بينهم بتبني المشاريع الصغيرة من خلال مساهمة المؤسسات التمويلية وتقديمها القروض الميسرة لمساعدة الشباب في تنفيذ مشاريعهم الصغيرة المدرة للدخل للمساهمة في تحسين مستواهم المعيشي في سبيل القضاء على البطالة والفقر .

منوها بأن المشروع الوطني لتأهيل ورعاية الشباب بعدن قد التحق فيه حتى الان نحو 2500 شاب وشابة في مختلف التخصصات والدورات .

القنصل المصري بعدن السيد" حداد الجوهري " أشار إلى أن الشباب يحتاج إلى تطوير مستمر وفق إستراتيجيات علمية متميزة ، مضيفا بأن جامعة 6 أكتوبر تعتبر من الجامعات الأهلية المتميزة في سماء جمهورية مصر العربية وذلك للدور الذي تقوم به في جانب التعليم العالي والذي أرتقاء خلال الفترات الماضية واصبح رمز من رموز التقدم في جمهورية مصر ، مشيرا إلى أن الطلاب اليمنيين يحتلون المرتبة الخامسة بنسبة 20% من طلاب جامعة 6 أكتوبر الملتحقين بها من جميع الدول العربية . مضيفا بأن الشباب يلعب دورا هاما وبارز في تقدم وتتطور الحضارات .

وبدوره رئيس اتحاد شباب اليمن بعدن "منصور الحريري" أكد بأن ماتحقق من نجاح في العشر الدورات التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع برنامج تمكين الشباب الممول من منظمة رعاية الأطفال الوكالة الأمريكية للتنمية وكذا الدورات الاخرى في المخيم المركزي يعتبر نتاج لتكاتف جهود كافة الجهات في جانب تعليم وتأهيل واستثمار طاقات الشباب .

مشيرا إلى أهمية مواصلة الجهود لتحقيق هدف واحد تنمية قدرات الشباب عن طريق المؤسسات التعليمية الناجحه لرفع مستوى وعي المجتمع والقضاء على السلبيات. وأضاف أن الهدف من وراء البرنامج هو تمكين الشباب اقتصاديا وتعزيز كفاءاتهم العملية والحياتية ومساعدتهم على اكتساب مهارات في كيفية فتح مشاريع مدرة بالدخل.

لافتا إلى أن برنامج تمكين الشباب اقتصاديا يأتي في اطار خطة فرع الإتحاد لإشراك الشباب في عملية التنمية الشاملة من خلال تدريبهم وتأهيلهم بمجالات مختلفة وكذا ضمن خططه الخاصة بالمشاركة في إنجاح فعاليات خليجي عشرين التي ستقام في مدينة عدن.

كلملة المتدربين ألقاءها الشاب "رامي ماهر" شكر فيها القائمين على برنامج "تمكين الشباب إقتصاديا" وما تلقوه من معارف ومعلومات وما أكتسبوه من خبرات تمكنهم من تطوير قدراتهم وتمكينهم من مواجهة الفقر والبطالة وفتح افاق جديدة في طريق العمل والبناء والتنمية الاقتصادية والمجتمعية شاملة وتوفير فرص عمل تمكنهم من تحسين ظروفهم المعيشية .

معاهدا الجميع بأن يكون الشباب مخلصين لوطنهم دينا وخلقا ومسلحا بالارادة والعلم والايمان .

وتخلل الحفل الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بعدن "جمال اليماني" ومدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بعدن" أيوب أبوبكر" ورئيس قطاع التلفزيون بعدن الدكتور" خالد عبدالكريم " وعدد من المسؤولين بالمحافظة والشخصيات الإجتماعية والشبابية تقديم عدد من الفقرات الغنائية المعبرة عن المناسبة.

الجدير بالذكر أن برنامج خلق فرص عمل وبناء القدرات ودعم المشاريع الصغيرة للشباب "برنامج تمكين الشباب إقتصاديا" نظمه فرع الإتحاد بعدن بالتعاون مع منظمة رعاية الاطفال بعدن والوكالة الدولية للانماء الدولي وأستهدف على مدى شهرين "250" شاب وشابه من مختلف مديريات المحافظة من خلال عقد الدورات التدريبية المكثفة وورش عمل تأهيلية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024