الأربعاء, 13-نوفمبر-2019 الساعة: 11:22 م - آخر تحديث: 10:47 م (47: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
اتحاد اليمن يرفض التشكيك بإقرار جاهزية خليجي 20
أكد أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم الدكتور حميد شيباني أن الدعوة التي وجهها الاتحاد الكويتي لكرة القدم لعقد مؤتمر رؤساء الاتحادات المشاركة في دورة كأس الخليج لا تستند إلى مصوغات قانونية وتفتقد للشرعية المطلوبة وبالتالي فإن عقد المؤتمر غير شرعياً وأي قرارات تصدر عنه فإنها ستكون غير ملزمة وفاقدة للأهلية.

مشيراً إلى أن لائحة دورة كأس الخليج تعطي الحق للبلد المضيف للدورة في الدعوة لعقد اجتماعات اللجنة الدائمة لأمناء السر أو مؤتمر أصحاب السعادة والسمو رؤساء الاتحادات الخليجية ، بالإضافة إلى أن المادة (17) الفقرة (2) من لائحة كأس الخليج تنص على أنه يحق لأي دولة مشاركة في كأس الخليج استضافة مؤتمر رؤساء الاتحادات ولكن بشرط الحصول على موافقة مسبقة من دولتين لعقد المؤتمر.

مبيناً أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم قام بإرسال الدعوة للمشاركة في المؤتمر ولم يقم بإرفاق الموافقة المسبقة من دولتين وفقاً للائحة كأس الخليج وهو ما يجعل الطلب يفتقد للصبغة الرسمية خاصة وأن الأولوية لعقد الاجتماع ستكون لليمن باعتبارها الدولة المستضيفة لخليجي 20 .

مؤكداً أن الاتحاد اليمني لكرة القدم لن يشارك في مؤتمر الكويت كونه مخالفاً للائحة ، وأي اجتماع يعقد للجان الأولمبية الخليجية فإنه لا يعني اليمن باعتبار أن لائحة كأس الخليج مستقلة وليس لها علاقة بأي لجان أولمبية كما تستمد قراراتها من أصحاب السعادة والسمو رؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق لكرة القدم الذين أقروا بالإجماع مباركة استضافة اليمن بطولة خليجي 20 خلال مؤتمرهم الأخير المنعقد بصنعاء في 25 مايو الماضي واعتماد موعدها بصورة نهائية خلال الفترة (22نوفمبر – 4 ديسمبر) 2010م باعتبار هذا الموعد لا يتعارض مع أجندة الاتحادين الدولي والآسيوي.. كما أقروا موعد الزيارات الميدانية للجنة المتابعة الميدانية خلال فترات زمنية تتراوح بين (شهر ونصف إلى ثلاثة شهور) وبحسب ما تراه اللجنة المكلفة بالنزول الميداني.. بالإضافة إلى أن اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية المنعقد في يوليو الماضي أقر تثبيت بطولة خليجي 20 خلال الموعد المحدد ولم يتم الإشارة خلال الاجتماع إلى أي اجتماع قادم أو قرار لاحق.

معرباً عن استياءه للتصريحات الصحفية التي تم نشرها عبر بعض وسائل الإعلام والمنسوبة لأمين سر الاتحاد البحريني لكرة القدم أحمد جاسم الذي ذكر أن مصير استضافة اليمن لبطولة خليجي 20 متوقف على المؤتمر الذي دعا إلى عقده الاتحاد الكويتي لكرة القدم ، حيث جاء التصريح في الوقت الذي تم فيه التأكيد على جاهزية اليمن من قبل أمناء سر الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم الأخير في عدن وتم خلاله التوقيع على محضر الاجتماع من قبل جميع أمناء سر اتحادات كرة القدم المشاركة في كأس الخليج بما فيهم أمين سر الاتحاد البحريني.

لافتاً في ختام تصريحه إلى أن اليمن ترفض التشكيك في قدرتها على استضافة بطولة خليجي 20 وستمضي في استكمال التحضيرات الخاصة بالبطولة في ظل اقتراب المنشآت الرياضية والمرافق الخدمة والإيوائية الأخرى من الجاهزية النهائية ، كما سيتم إجراء قرعة البطولة في موعدها المحدد في 22 أغسطس الجاري وتدشين العد التنازلي لاحتضان التظاهرة الكروية التي تحظى باهتمام كبير على الصعيدين الرسمي أو الشعبي في اليمن وسخرت لها الكثير من إمكانات الدولة بما يضمن نجاحها ويحقق استضافة مميزة لبطولة كأس الخليج التي جاءت فكرتها الأساسية من أجل تعزيز البنية التحتية للدول المشاركة.

من جهة ثانية ناقشت لجنة بطولة خليجي 20 أمس برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم فتحي عبدالواسع هائل رئيس اللجنة الاستعدادات الخاصة بإقامة حفل قرعة البطولة وما سيتخلله من فقرات.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة أمين عام الاتحاد الدكتور حميد شيباني وعضو الاتحاد معاذ الخميسي والمسئول المالي علي مثنى رازح والمدير المالي محمد الطويل تم استعراض المقترحات المطروحة حول حفل القرعة والمكان الذي سيحتضن الفعاليات وقائمة المدعوين للحضور من الاتحادات الخليجية المشاركة والقيادات الكروية العربية والآسيوية والدولية والإعلاميين وكذا الترتيبات الخاصة بعقد اجتماع اللجنة الإعلامية ببطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم على هامش فعاليات القرعة.

وتم إقرار قائمة المدعوين ومكان حفل إجراء القرعة بقاعة فندق الجولد مور بمحافظة عدن مساء يوم الأحد 22 / 8 / 2010م والفعاليات المصاحبة للحفل وأسماء النجوم الدوليون الذين سيحضرون القرعة من مختلف الدول المشاركة في بطولة خليجي 20.

كما أقر الاجتماع تكليف المختصين في الأمانة العامة واللجنة الإعلامية واللجنة المالية بتقديم خطة العمل الخاصة بحفل القرعة والفقرات المصاحبة وأسماء المدعوين والتغطية الإعلامية وما يخص جانب العلاقات ومراسيم الاستقبال والتوديع والمواصلات والتكاليف المالية الكاملة.

وقال نائب رئيس الاتحاد فتحي عبدالواسع هائل أن مجلس إدارة الاتحاد ولجنة القرعة يسعيان إلى الإعداد المميز لإقامة حفل قرعة خليجي 20 بحيث يشمل فقرات قيمة ترقى إلى مستوى الحدث والمناسبة الدينية العظيمة بحلول شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن اللجنة استعرضت كل ما يخص الاستعدادات المختلفة، وستعمل على استمرار اجتماعاتها ومتابعة مستوى التنفيذ أولاً بأول لما تم إقراره








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019