الثلاثاء, 21-يناير-2020 الساعة: 08:48 م - آخر تحديث: 08:41 م (41: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار

توقيع 6 اتفاقيات ومذكرتي تفاهم

المؤتمر نت -
اليمن والصين يؤكدان ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة أراضي العراق
وقعت الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية اليوم على ست اتفاقيات ومذكرتي تفاهم للتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعلمية والطاقة في ختام أعمال جلسة المباحثات التي عقدت بالعاصمة الصينية بكين برئاسة عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء والسيد( ون جيا باو) رئيس مجلس الدولة الصيني.
واشتملت الاتفاقيات على منحة مالية صينية بمبلغ ثلاثين مليون أيوان ستخصص لبرامج ومشاريع التنمية وكذا التعاون في المجال الاقتصادي والفني، وأخرى خاصة بالقرض الميسر الذي ستقدمه الصين لليمن بمبلغ مائتين مليون أيوان مخصص لعدد من المشاريع التنموية، إضافة إلى اتفاقية التعاون التربوي والعلمي للأعوام 2004 - 2006م ، واتفاقية إطاريه للتعاون بين البلدين في مجال النفط والمعادن واتفاقية للمشاركة في الإنتاج بين وزارة النفط والمعادن وشركة سونياك الصينية ، إلى جانب مذكرة التفاهم بين وزارة الكهرباء وشركة (اس أي أم سي) للتعاون في تنفيذ عدد من المشاريع الكهربائية في محافظة حجة، وأخرى بشأن برنامج التدريب للقيادات الإدارية الوسطى والعلياء في مجال التعاون الدولي والجوانب الاقتصادية والمالية.
و أكد الجانبان خلال جلسة المباحثات التي عقدت برئاسة رئيس الوزراء ونظيره الصيني حرصهما المشترك على العمل معاً من أجل تنمية وتعزيز علاقاتهما التاريخية في كافة المجالات، واتخاذ كافة التدابير الكفيلة بالتواصل المستمر بين المسئولين في البلدين لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والصيني.
وثمن رئيس الوزراء الصيني المواقف اليمنية الداعمة للصين في المحافل الدولية .. منوهاً إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة اليمنية للنهوض بالأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للشعب اليمني..
واشار إلى الدور الإيجابي الهام الذي تلعبه اليمن في محيطها الإقليمي والدولي وحرص الأصدقاء الصينيين على التشاور معها إزاء القضايا الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في الشرق الأوسط والصراع العربي الإسرائيلي .
من جانبه أكد عبد القادر باجمال على الأرضية المتينة التي تجمع الشعبين اليمني والصيني وتوفر مجموعة من العوامل التي من شأنها الدفع بالعلاقات الثنائية نحو غايات أكبر وأوسع..
ودعا باجمال الأصدقاء الصينيين للمساهمة في المناطق الصناعية في كل من عدن والحديدة وتطوير الصناعات التحويلية بما في ذلك صناعة الأسمدة والغزل والنسيج والإسمنت وصهر الحديد إضافة إلى قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات .. مؤكداً موقف الجمهورية اليمنية الثابت إزاء وحدة الأراضي الصينية والشعب الصيني وحرصها على التنسيق مع الأصدقاء الصينين فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)أكد الجانبان على ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة أراضي العراق الشقيق واحترام أرادة شعبه وأهمية إفساح المجال أمام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإعادة الأمن والاستقرار للعراق وشعبه.. في الوقت الذي تم التأكيد فيه على ضرورة احترام أرادة شعوب المنطقة واستقلال دولها ومراعاة ظروفها الخاصة وعدم اللجوء الى فرض أي سياسات من شأنها إلحاق الضرر باستقرارها وسلامة ووحدة أراضيها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020