الأحد, 19-يناير-2020 الساعة: 01:52 ص - آخر تحديث: 01:17 ص (17: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت -
اللجنة التحضيرية لانتخابات طلاب جامعة صنعاء تنفي صحة صدور بيان عنها
نفت اللجنة التحضيرية لانتخابات طلاب جامعة صنعاء صحة البيان الذي نسب إليها،منشوراً في موقع التجمع اليمني للإصلاح على الإنترنت اليوم وتضمن توزيع المهام بين أعضاء اللجنة مع جدول زمني لإجراء الانتخابات.
وأكدت اللجنة التحضيرية –في بيان وزع الليلة-حصل (المؤتمرنت) على نسخة منه أن ذلك البيان لا يعبر عن اللجنة التحضيرية، وسيتم محاسبة الواقفين وراءه عبر الأطر القانوني.
واعتبرته محاولة لشق وحدة الصف الطلابي، وإنهاء كل أمل الاتفاق على إنجاح الانتخابات الطلابية القادمة.
وجاء في البيان لقد عملنا خلال الثلاثة الأسابيع الماضية على التواصل مع كافة الجهات المعنية داخل الجامعة، وخارجها للوصول الى رؤية موحدة حول إجراء انتخابات طلابية، وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية تمثل مختلف الشرائح الطلابية، وفوجئنا بإصدار بيان باسم اللجنة التحضيرية لانتخاب طلاب اليمن، واعتبر البيان هذه الخطوة امتداداً لما دأبت عليه بعض القوى المستفيدة من استمرارية التمزق، والتشرذم في العمل الطلابي، ومحاولة لوأد هذا الأمل.
وأكدت اللجنة أنها ستظل في حالة انعقاد دائم لاستكمال الإجراءات التحضيرية للانتخابات الطلابية الموحدة.
منوهة إلى أنها ستصدر لاحقاً جدولاً زمنياً لكافة المراحل الانتخابية، بالتنسيق مع رئاسة الجامعة، وعمداء الكليات، والجهات ذات العلاقة.
وفيما يلي نص البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية للانتخابات الطلابية بجامعة صنعاء:
بيان طلابي هام
ياجماهيرنا الطلابية الواعية..
حرصاً منا على توحيد الحركة الطلابية وإخراجها من مأزقها الذي عاشته طويلاً تخيم عليها عقليات الفرقة والشتات؛ فقد عملنا خلال الثلاثة الأسابيع الماضية على التواصل مع كافة الجهات المعنية داخل الجامعة، وخارجها للوصول إلى رؤية موحدة حول إجراء انتخابات طلابية لإيجاد كيان نقابي يمثل الطلاب، ويعبر عن همومهم، وتطلعاتهم، وتبني قضاياهم، وتوصلنا جميعاً إلى تشكيل لجنة تحضيرية تمثل مختلف الشرائح الطلابية بمباركة، ودعم رئاسة الجامعة للتحضير، وللإشراف على إجراء انتخابات طلابية حرة، ونزيهة تعبر عن الوسط الطلابي.
وأبت بعض القوى المستفيدة من استمرارية التمزق، والتشرذم في العمل الطلابي، إلا أن تأد هذا الأمل في مهده لما جبلت عليه من نزعة التفرد، والوصاية على الحركة الطلابية.
ففاجئتنا بإصدار بيان باسم اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد طلاب اليمني بجامعة صنعاء يوم الاثنين الموافق 29/3/2004م يتضمن: توزيع المهام بين أعضاء اللجنة التحضيرية، وجدول زمني للإجراءات الانتخابية، بعيداً عما تم الاتفاق عليه في اللجنة التحضيرية، ومذيلاً بختم باسم اللجنة التحضيرية، مع أن اللجنة لم تصدر ختمها حتى الآن.

إخواننا الطلاب.. أخواتنا الطالبات..
إننا في اللجنة التحضيرية إذْ نستنكر صدور مثل هذا البيان الذي يعمل على شق وحدة الصف الطلابي منهياً بذلك كل أمل في الاتفاق معها على إنجاح الانتخابات الطلابية القادمة، لنؤكد أن هذا البيان لا يعبر عن اللجنة التحضيرية، وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبيه، وسيتم محاسبتهم عبر الأطر القانونية للجنة التحضيرية.
كما نؤكد أن اللجنة التحضيرية ستظل في حالة انعقاد دائم لاستكمال الإجراءات التحضيرية للانتخابات الطلابية الموحدة، التي لطالما كانت أملاً في نفوسنا جميعاً، وسيتم إصدار جدول زمني متضمناً كافة المراحل الانتخابية، بالتنسيق مع رئاسة الجامعة، وعمداء الكليات، والجهات ذات العلاقة.
وعاشت الحركة الطلابية.. أبية.. موحدة،،
صادر عن/ اللجنة التحضيرية لانتخابات طلاب جامعة صنعاء
بتاريخ 30/3/2004م









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020