الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 10:40 م - آخر تحديث: 10:19 م (19: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
مجلس تنسيق الاتحادات يقف أمام الهموم الرياضية
عقد مجلس التنسيق للاتحادات الرياضية برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الأحمر – رئيس المجلس أمس الأول الاجتماع الأول للمجلس عقب إشهار تأسيسه بحضور الأخوة أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس وأعضاء مجلس التنسيق المكون من رؤساء الاتحادات الرياضية وذلك لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بعمل المجلس .

واستهل الشيخ حاشد الأحمر الاجتماع بكلمة افتتاحية رحب من خلالها بالأخوة الأعضاء مهنأ لهم بالشهر الكريم مشيرا إلى أهمية تواصل الاجتماعات لمجلس التنسيق بشكل دوري لما فيه مصلحة الألعاب الرياضية بشكل خاص والرياضة اليمنية عموما .

وأكد الشيخ حاشد الأحمر في كلمته على أن مجلس التنسيق يعبر عن ما جاء في أهدافه المعلنة التي أسس من أجلها كونه يمثل مجلس تنسيق للاتحادات الرياضية لا يهدف إلا لخير الرياضة اليمنية ولا يهدف لمصالح شخصية أو وسيلة ضغط على أي جهة بالقدر الذي يسعى للارتقاء بواقع الرياضة اليمنية من خلال معالجة أي صعوبات تواجه عمل سير الاتحادات الرياضية والعمل على تذليلها .

وقال الاجتماع الدوري هذا الذي يعد هو الأول عقب الإشهار والذي سنعمل من خلاله للاستماع على القضايا والهموم التي تواجه الأخوة أعضاء المجلس للعمل على مناقشتها والخروج بحلول سليمة لتلافي تلك القضايا المعوقة لأنشطة الاتحادات أو التي تواجه عملهم ليفتح بعدها الباب للأخوة أعضاء المجلس لطرح قضاياهم للنقاش .

وتمثلت القضايا التي تم طرحها من قبل الأخوة أعضاء المجلس – رؤساء الاتحادات الرياضية – في المخصصات المالية للقسط الثاني للاتحادات الرياضية وقضية مدربي المنتخبات الوطنية والايجارات الخاصة بمقرات الاتحادات وإحياء ألعاب الظل في عدد من أندية الجمهورية التي اختفت منها تلك الألعاب والتكريم الداخلي وبروتكول التعاون الثقافي مع الجزائر ومرتبات المدربين الأجانب للمنتخبات الوطنية ونسبة الـ5% للاعبي المنتخبات الوطنية التي مناقشتها في اجتماع سابق للمجلس وطرحها كمقترح سابق.

حيث تم مناقشة تلك القضايا بشكل تفصيلي من قبل الأخوة أعضاء المجلس والخروج بجملة من الحلول المقترحة للعمل على حلها من خلال التعاون مع قيادة الوزارة بهدف حلها وتذليل تلك الصعاب حتى تتمكن الاتحادات من مزاولة أنشطتها واستكمال أنشطتها المقرة ضمن أجندتها للعام الجاري بما يعود على تلك الألعاب بالفائدة .

حيث وجه الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر فيما يخص القسط الثاني لمخصصات الاتحادات الرياضية للفترة المقبلة بعد أن أكد البعض بأنها قد أصبحت شيكات جاهزة بتوجيه رسالة للمختصين في الصندوق لإعطاء المخصصات الأولية في شهر سبتمبر المقبل لصرفها حتى تتمكن الاتحادات الرياضية من استكمال أنشطتها وبرامجها المقرة في خططها للعام الحالي 2010م .

وفيما يخص المدربين الأجانب للمنتخبات الوطنية أشار الشيخ حاشد الأحمر إلى ضرورة تفاعل الاتحادات الرياضية مع النتائج التي خرجت بها اللجنة المشتركة لوزارتي الشباب والرياضة والخدمة المدنية برئاسة نائب وزير الشباب والرياضة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر ونائب وزير الخدمة المدنية نبيل شمسان في اجتماعها الأخير الذي عقد في الـ13 من يونيو المنصرم والتي على ضوئه أقر زيادة مرتبات المدربين الأجانب للاتحادات الرياضية ابتداء من العام المقبل 2011م ومناقشة موازنتها والموافقة عليها من قبل وزارتي الخدمة المدنية والمالية بعد أن خرج الاجتماع للجنة المشتركة لوزارتي الشباب والرياضة والخدمة المدنية لاعتماد 13 مدربا لـ11 هي اتحاد الكنغ فو والشطرنج والفروسية والطائرة ورفع الأثقال والجودو والمبارزة واتحاد رياضة المرأة والسنوكر والكراتية والجمباز .

ووجه الأحمر الأخوة رؤساء الاتحادات بسرعة العمل على استكمال الاجراءت الخاصة بالتعاقد مع مدربي أجانب لمنتخباتها الوطنية موجها في الوقت ذاته بتشكيل لجنة من قبل المعنيين بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الوكيل عبد الله بهيان وعضوية الوكيل المساعد لقطاع الرياضة عبد الحميد السعيدي ومدير عام الموارد البشرية بالوزارة خلدون باكحيل ومدير عام الشئون المالية علي السياغي ومدير عام الاتحادات والأندية عبد الله الدهبلي ومدير عام مكتب النائب جميل بشر لمتابعة استكمال عقود المدربين الأجانب للمنتخبات الوطنية .

وفيما يخص التكريم الداخلي لعامي 2009م – 2010م كما وجه نائب وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة عبد الله بهيان وعضوية كلا من المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب علي طه ومدير عام النشاط الرياضي خالد صالح ومدير عام الشئون المالية علي السياغي ومدير عام الاتحاد والأندية عبد الله الدهبلي والنائب الثاني لمجلس التنسيق – رئيس اتحاد الجودو المهندس نعمان شاهر لرفع تقرير متكامل عن رصيد التكريم حول ما تم صرفه وما تبقى منه ولم يصرف حتى الآن للاتحادات المتبقية والعمل على صرفها .

وفيما يخص قضية المراكز التدريبية في المحافظات وجه نائب الوزير بتوجيه مذكرة لوكيل الوزارة والمدير التنفيذي بصرف مخصصات تلك المراكز بشكل عاجل على أن تعمل الاتحادات على رفع تقرير تقييمي متكامل عن تلك المراكز قبل نهاية العام الجاري .

وفيما يخص مقترح رؤساء الاتحادات السابق بتخصيص نسبة 5% من مخصصات الاتحادات الرياضية للاعبي المنتخبات الوطنية بهدف تشجيعهم على تقديم المزيد من الجهد والإبداع والمنافسة على المستوى الخارجي بما يكفل المزيد من الانجازات الرياضية المختلفة أقر الاجتماع مقترح الشيخ حاشد الأحمر بدراسة المقترح مع الجهات ذات الاختصاص بوزارة الشباب والرياضة والشئون القانونية وصندوق النشء والشباب للوصول لحلول قانونية سليمة للمقترح وإقراره بصورة نهائية .

ووافق المجلس على توجيه مذكرة لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بهدف توفير دعم خاص ببناء ثمان صالات رياضية أربع صالات في مدينة الثورة الرياضية بصنعاء وأربع صالات في المدينة الرياضية بعدن والتي ستشكل بنية تحتية لتنظيم دورات رياضية على غرار الدورات الأولمبية ويأتي في طليعتها دورة فخامة رئيس الجمهورية للألعاب الرياضية .

كما تم اتخاذ عدد من الحلول المناسبة لجملة من القضايا المطروحة على طاولة الاجتماع بما يكفل تسهيل عمل تلك الاتحادات كهدف حقيقي نحو الإرتقاء بواقع الألعاب الرياضية في بلادنا والسير بها قدما .

من جانب أخر أقر مجلس التنسيق تحديد مقر خاص بمجلس التنسيق بتمويل من قبل الأخوة الأعضاء الميسورين والقادرين على المساهمة في دفع نفقات المقر والتأثيث وكلف المجلس المهندس نعمان شاهر النائب الثاني لممكتب التنفيذي للمجلس بتقديم تصورات خاصة بشعار المجلس وأدبيات ووثائق المجلس في حين كلف الأخ موفق منصر بتقديم عروض لعدد من المواقع المقترحة بأن تكون مقرا خاص بالمجلس لاختيار الأنسب .

وكان رؤساء الاتحادات الرياضية في اليمن قد أقروا تأسيس مجلس تنسيق خاص بالاتحادات الرياضية في الـ31 من يونيو 2010م حيث واختيار مكتب تنفيذي للمجلس برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر رئيس الاتحاد اليمني للفروسية والهجن وأحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم نائبا أول والمهندس نعمان شاهر رئيس اتحاد الجودو نائبا ثانيا والدكتور عصام السنيني رئيس اتحاد كرة الطاولة أمينا عاما للمكتب التنفيذي وعضوية كلا من : الخضر العزاني رئيس اتحاد كرة السلة وعبد السلام غالب القمش رئيس اتحاد الرماية ومحسن صالح رئيس اتحاد كرة الطائرة .

ويهدف مجلس التنسيق الأعلى للاتحادات الرياضية إلى توحيد الرؤى والأهداف بما يخدم تطوير الألعاب وتعزيز روح التعاون والتضامن بين الاتحادات والعمل على تطوير آلية العمل إداريا وفنيا وماليا لتجاوز أي صعاب وإيجاد استقرار إداري وفني ومالي داخل الاتحادات الرياضية .

إضافة إلى تعزيز العلاقة مع الجهات المختصة بما يسهم في إنجاح برامج وخطط الاتحادات وتثبيت البطولات في موعدها ورفع ومستويات الألعاب وتأهيل اللاعبين لتقديم أداء متطور لتحقيق نجاحات وإنجازات محلية وخارجية بالإضافة إلى تفعيل الجانب التسويقي لدعم الألعاب الرياضية وإشراك القطاع الخاص في رعاية البطولات والموهبين من اللاعبين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019