الثلاثاء, 19-نوفمبر-2019 الساعة: 01:22 م - آخر تحديث: 01:07 ص (07: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - أودع  في خزينة المقر الرئيسي للبنك الأهلي اليمني في مدينة عدن كأس الخليج العربي لكرة القدم العشرين المقرر إقامته في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى 4 ديسمبر القادمين .جاء ذلك خلال حفل التسليم الذي أقيم امس  بين أمين عام اتحاد كرة القدم حميد شيباني ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني عبد الرحمن الكهالي بحضور قيادة

المؤتمرنت -
إيداع كأس خليجي 20 في خزينة البنك الأهلي
أودع في خزينة المقر الرئيسي للبنك الأهلي اليمني في مدينة عدن كأس الخليج العربي لكرة القدم العشرين المقرر إقامته في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى 4 ديسمبر القادمين .

جاء ذلك خلال حفل التسليم الذي أقيم امس بين أمين عام اتحاد كرة القدم حميد شيباني ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني عبد الرحمن الكهالي بحضور قيادة فرع اتحاد كرة القدم بعدن محمد حيدان رئيس الفرع وأمين العام احمد حسين الحسني ومدير فرع البنك المركزي اليمني بعدن مقبل القوسي .

يذكر ان الاتحاد اليمني لكرة القدم كان قد تسلم على هامش حفل مراسم إجراء قرعة البطولة التي أقيمت بعدن الأحد الماضي من الاتحاد العماني كأس الخليج باعتباره حامل لقب النسخة 19 التي أقيمت بمسقط مطلع 2009.

جاء إيداع كأس الخليج في خزينة البنك بغرض المحافظة عليه كونه مصنوع من الذهب الأبيض الخالص في مصنع بريتوني في ايطاليا ، وقام بتصميمه الفنان العراقي أحمد البحراني حتى موعد انطلاق البطولة الخليجية الكروية.

تجدر الاشارة الى ان فكرة الكأس التحفة تعود للشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، وتم استخدامه لأول مرة في خليجي 17 التي أقيمت في قطر.

وأطلق على كأس الخليج الجديدة بـ (التحفة) لأنها تختلف عن الكؤوس التقليدية في مضمونها ومحتواها، ولأن الكأس هدية البطولة فلا بد ان تكون بحجمها وأهميتها ، وهذا ما سعي إليه المسئولون الرياضيون في قطر، وتابعوا رحلة العمل من البداية إلى النهاية.

وجاءت فكرة صناعته من سمو الشيخ جاسم بن محمد الذي تم ترجمة أفكاره إلى صناعة الكأس خلال فترة وصلت إلى ثلاثة شهور .. ومرت الكأس بمراحل عند صناعتها حيث صنعت من الطين ثم مرت بمرحلة الجبس ثم مرحلة الشمع وانتهاء بمرحلة الذهب .. ويبلغ ارتفاع الكأس 47 سنتيمتراً وصنعت في مدينة ميلانو الايطالية في معمل الربوتي الشهير الذي يتعامل معه (الفيفا) والاتحاد الأوربي واللجنة الاولمبية الدولية.
وخلال وجود المصمم العراقي في ميلانو التقى الفنان الايطالي الشهير كازانيكا ، الذي صنع كأس العالم ، واطلع على كأس الخليج الجديدة، وأعجب به كثيراً من الناحيتين الفنية والجمالية ، وقال ان كأس الخليج أجمل من كأس العالم ، لكن من ناحية الجماهير كأس العالم الأكثر جماهيرية.

وقد استوحت فكرة تصميم الكأس من الواقع الخليجي، حيث يعتبر العقال والغترة من سمات أهل الخليج بالإضافة إلى المبخرة والتي لم يتم الإشارة إليها بشكل مباشر حيث أخذت في إيحاء الشكل القديم للكأس وهناك شرخ يلتئم كلما تقدمت او صعدت للقمة حتى تصل الى التحام الغترة والعقال، وهي عبارة عن لحمة ووحدة أهل الخليج .. وحوت الكأس لؤلؤة تمثل وحدة أهل الخليج.

سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019