الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:45 م - آخر تحديث: 07:14 م (14: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تريم حضرموت - اليمن

المؤتمر نت – تريم –خالد بن عمور -
عمير يؤكد على تعزيز قيم التآخي وحماية أمن الوطن
أشاد " عمير مبارك عمير" وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بأبناء تريم ودورهم التاريخي كونهم من دعاة الوحدة والمحبة و العمل الخيري، معتبراً أن هذه الأدوار المتميزة شملت نشر العلم وتعليم ديننا الإسلامي الحنيف في شتى أصقاع المعمورة بالحكمة والموعظة الحسنة .

وأكد عمير في أمسية رمضانية نظمتها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع وادي حضرموت أن السلطة المحلية بالوادي والمحافظة ستعمل على استكمال ماتبقى من متطلبات هذه المدينة التاريخية في إطار تريم عاصمة للثقافة الإسلامية 2010م .

ونوه إلى أن اليمن شهدت في عهد الوحدة اليمنية نهضة تنموية كبيرة في كل مناحي الحياة.

داعيا الجميع إلى الاهتمام بالتعليم من اجل بناء اليمن السعيد وإعادة مجدها التاريخي و نبذ الفرقة والعمل على نشر التآخي بين أبناء الوطن والحفاظ على أمن الوطن .

وأكد دعم السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لكل الجهود الخيرة التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني.

مشيدا في هذا الإطار بالعمل الخيري لمؤسسة الصندوق للطلاب المتفوقين فرع وادي حضرموت وخاصة جهود المؤسس الدكتور عمر عبدا لله بامحسون الذي بذل جهود كبيرة في تأسيس الصندوق والذي لقي الترحيب والتقدير من كل الجهات وفي مقدمتها فخامة رئيس الجمهورية الذي أعطى توجيهاته بتسهيل كل الصعاب التي قد تعترض عمل المؤسسة .

بعد ذلك ألقى المهندس عمر باعارمة المدير التنفيذي لفرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع وادي حضرموت كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الحضور ناقلا لهم تحيات الدكتور عمر عبدا لله بامحسون مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمحافظة حضرموت.

منوها إلى أن الهدف من إنشاء هذا الصندوق هو توفير فرص التعليم للشباب المتميزين في دراستهم وتغطية احتياجات البلاد من التخصصات التي تتطلبها عملية التنمية والبناء في إطار اهتمام المؤسسة بخدمة المجتمع. مشيرا إلى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين قد نهجت منذ تأسيسه في 2005م نهج تخصصي كونها ترعى شريحة مهمة وهي التنمية البشرية شريحة التفوق والتميز.منوها إلى أن عدد الطلاب والطالبات المنتفعين بخدمات الصندوق بجامعة عدن 1298 طالب وطالبة وفي جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا 3671 طالب وطالبة وفي جامعة الاحقاف 72 طالب وفي المعاهد المهنية والصحية 166 طالب الخريجين منهم 1214 طالب وطالبة.

فيما بلغ عدد الطلاب المبتعثين للدراسة بالجامعات الأردنية حتى العام الماضي 887 طالب وطالبة فيم بلغ عدد الطلاب الدرسين بالجامعات والمعاهد الهندية 16 طالب فيما بلغ عدد الطلاب المبعوثين في مصر والمملكة العربية السعودية والسودان إجمالا 94 طالب وطالبة للعوام من 95الى 2010م .

و بلغ عدد المبتعثين في الجامعات والمعاهد الماليزية 40 طالب وطالبة مضيفا إلى انه تم هذا العام قبول 18 طالبا في مساق البكالوريوس منهم 12 طالب إلى الأردن وستة طلبة إلى جامعة الملك سعود مساق الماجستير والدكتورة .

وأعلن المدير التنفيذي لفرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع وادي حضرموت في ختام كلمته عن منحة دراسية في مجال الماجستير والدكتورة إلى الجماهيرية العربية الليبية تخصص عمل جذور البربر في المغرب العربي الشقيق .

كما ألقى الشيخ محمد احمد بافضل كلمة دعاء فيها الجميع إلى أهمية استغلال فرص هذا الشهر الكريم الثمينة التي يضاعف الله سبحان وتعالى فيها الأجر والثواب مطرقا أيضا إلى أهمية العلم وما يتحصل منه الإنسان من معرفة تفيده في دنياه وأخرته.

وتحدث أيضا في كلمته إلى أهمية الوحدة ذاكرا فضائل أهل اليمن في وحدتهم مستشهدا ببعض الأحاديث التي تحدث عنها النبي صلى علية وسلم عن أهل اليمن.

مشيدا بدور رجال تريم في نشر الإسلام المتسامح المتعايش مع شعوب العالم.

حضر الامسية " احمد جنيد الجنيد" وكيل محافظة حضرموت وفهد صلاح الأعجم وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى وعدد من مدراء عموم مديريات الوادي والصحراء ومدراء عموم فروع مكاتب الوزارات وممثلي منظمات المجتمع المدني ولفيف من الشخصيات الاجتماعية.














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024