الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:38 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - سيول (ارشيف)

المؤتمرنت -الحديدة- محمد شنيني -
الحديدة :تشكيل 19 فرقة ميدانية لتقييم أضرار السيول
ترأس محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي اجتماعاً ضم مدراء مكاتب الأشغال العامة والطرق ومؤسسة المياه والصرف الصحي والكهرباء ومؤسسة الطرق والجسور وكرس الاجتماع لمناقشة الوضع الناتج عن هطول الأمطار بالمحافظة.

ووجه المحافظ بسرعة اتخاذ التدابير والإجراءات العاجلة لمعالجة أثار الأمطار وأولها تصريف المياه التي تغمر عدداً من أحياء مدينة الحديدة والتواصل مع المديريات وسرعة معالجة وضع المواقع المتضررة من السيول في طرقات المحافظة.
كما وجه بسرعة نزول الفرق الفنية المتخصصة إلى كل المديريات والوقوف عن كثب على حجم الأضرار والاحتياجات العاجلة لمساعدة المتضررين، مؤكداً على ضرورة فحص الطرق واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتفادي تكرار الأضرار مستقبلاً.

كما وجه المحافظ أمس الأول بتشكيل 19 فرقة ميدانية لاتخاذ الإجراءات اللازمة أثناء هطول الأمطار، وإعادة التيار الكهربائي والتخلص من المياه المتدفقة في المدينة.

وفي السياق نفسه أوضح الجبلي ان لجنة زارت ثلاث قرى في مديرية الزهرة التي توفي فيها 11 شخصا وتضررت أكثر من 300 منزل وعشة ونفقت بها أعداد من الأغنام والأبقار قبل 4أيام جراء الأمطار والسيول الجارفة.

ونقل موقع" 26 سبتمبرنت " عن الجبلي القول :إن الطريق في مديرية جبل رأس تعرض امس الجمعة لأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة التي لم تعهدها المحافظة منذ عشرات السنين , وأكد أنه يتم متابعة بقية المديريات والمناطق التي تواصل هطول الأمطار عليها لتقييم الأضرار فيها وتقديم المساعدات العاجلة للمواطنين المتضررين.

وأشار الجبلي إلى أن جمعية الصالح قامت بتوفير المواد الغذائية والخيم لنحو 300 من الأسر المتضررة من الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة

الى ذلك قال مركز الإعلام الأمني إن الأمطار والسيول الناجمة عنها تسببت في عزل ومحاصرة المنازل الواقعة في الجهة الشمالية الغربية بمديرية الخوخة بالحديدة نتيجة وقوعها وسط الوادي الذي تدفقت عليه السيول بقوة .

وقالت الشرطة في المديرية إن الأمطار المصحوبة بالرياح جرفت عددا من قوارب الصيد التي كانت راسية على الشاطئ بالإضافة إلى جرف أنابيب الصرف الصحي وغمر محطة بترول بالمنطقة .

وذكرت غرفة رصد الأمطار بعمليات وزارة الداخلية إن الأمطار هطلت أمس على 4 محافظات هي الحديدة وحضرموت وإب وريمة , وأوضحت أن الأضرار الناجمة عن الأمطار في المحافظات الثلاث كانت بسيطة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024