الثلاثاء, 12-نوفمبر-2019 الساعة: 05:53 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - نفذ المكتب التنفيذي للوحة الثقافية الافتتاحية لبطولة (خليجي 20) أشغالا تصويرية سينمائية في مواقع متعددة بمدينة عدن . وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما مدير المكتب التنفيذي للوحة الثقافية لخليجي 20 صفوت الغشم أن المواقع المختارة تقع بين جبال شمسان وساحل العشاق والتي

المؤتمرنت -
تنفيذ الأشغال التلفزيونية للوحة الثقافية لافتتاح خليجي20
نفذ المكتب التنفيذي للوحة الثقافية الافتتاحية لبطولة (خليجي 20) أشغالا تصويرية سينمائية في مواقع متعددة بمدينة عدن . وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما مدير المكتب التنفيذي للوحة الثقافية لخليجي 20 صفوت الغشم أن المواقع المختارة تقع بين جبال شمسان وساحل العشاق والتي جرى فيها تصوير عدد من المشاهد واللقطات السينمائية والتي تشكل لوحتين من مكونات اللوحة الثقافية الافتتاحية للبطولة .

وأشار الغشم إلى أن المكتب التنفيذي للوحة قام بتهيئة مواقع التصوير وتجهيزها بمتطلبات التصوير السينمائي والتجهيزات الفنية اللازمة والتي استدعت تنصيب عدد من الخيام وتجهيز مواقع التصوير بالأدوات التاريخية والبوجكترات ، كما تم اختيار قرابة 300 مشارك وكومبارس تم تجهيزهم بأزياء ساحلية وجبلية .

وأضاف أن المكتب أنهى مساء أمس عملية التصوير للمشاهد السينمائية البحرية والجبلية ، بينما لا زالت فرق العمل تقوم بالتحضير لتصوير المشاهد الصحراوية والتي من المتوقع الانتهاء من تصويرها خلال الأيام القادمة .. ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبا)عن الغشم قوله : ان هذه المشاهد تشكل بمجملها لوحتين من مكونات تصميم اللوحة والتي تداخل فيها فنون تعبيرية مختلفة وتتألف بمجملها من ست لوحات ضمن سيناريو تعبيري يعتمد على الصورة بدرجة رئيسية .

ولفت الغشم إلى أن مايميز لوحة بطولة خليجي 20 هو استخدام المجاميع البشرية التعبيرية والتي تعد ثروة اليمن والمخزون الاستراتيجي للبلد، حيث سيشارك في ملعب افتتاح البطولة 3000 مشاركا من طلاب الجامعة والمدارس وفرق فنون الرقص الشعبي .. مؤكدا أن تنفيذ العمل يأتي بعد الاستفادة من الدورات السابقة في بطولة كاس الخليج العربي في عٌمان وقطر والكويت والبحرين.

يشار إلى أن اللوحة الثقافية لافتتاح بطولة خليجي 20 المقرر عقدها أواخر نوفمبر المقبل تم التحضير لها منذ مطلع العام الجاري وتحمل معاني الحكمة ووصايا الأجداد إلى الأحفاد والتاريخ المشترك بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليج والدعوة إلى التوحد.

كما تركز على إبراز الوحدة اليمنية كرسالة وحمامة سلام إلى دول التعاون الخليجي والمحيط الإقليمي .

وجرى إعداد اللوحة وفق سيناريو من إخراج صفوت الغشم فيما كتب كلماته الغنائية الشاعر عباس الديلمي ونفذ ألحانه الموسيقار عبد الرب إدريس وسيشارك في تقديمه عدد من نجوم الغناء في اليمن والخليج .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019