الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:48 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - منتخب اليمن

المؤتمرنت - محمد القيداني -
منتخب اليمن يستأنف معسكره الاثنين استعدادا لزامبيا
يستأنف منتخب اليمن الأول لكرة القدم معسكره الداخلي المغلق بالعاصمة صنعاء بعد غد الاثنين استعدادا لخوض منافسات بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الأردنية من الـ24 من الشهر الجاري وحتى الثالث من الشهر المقبل في إطار التحضير لخوض منافسات خليجي عشرين المقر إقامتها في اليمن للفترة من الـ22 من نوفمبر وحتى الـ5 من ديسمبر 2010م .

وفي ذات السياق يواجه منتخب اليمن الأول السبت المقبل نظيره منتخب زامبيا على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء في مباراة ودية دولية قبل أن يختتم بها معسكره الداخلي في الـ22 من سبتمبر الجاري حيث يغادر على اثرها للعاصمة الأردنية لخوض منافسات بطولة غرب أسيا ضمن المجموعة الثالثة التي يستهل مبارياتها في الـ25 من الشهر الجاري أمام نظيره العراقي ويختتم مبارياته في الـ27 من الشهر ذاته أمام نظيره الفلسطيني .

وفي تصريح للمؤتمر نت أكد مساعد مدرب منتخب اليمن الكابتن أمين السنيني بأن المنتخب الأول سوف يستأنف معسكره التدريبي الأثنين المقبل استعدادا لخوض مواجهة زامبيا التي تندرج في إطار التحضير لخوض بطولة غرب أسيا وخليجي عشرين .

وقال السنيني للمؤتمر نت بأن مرحلة التحضير للمنتخب من خلال المعسكر التدريبي الداخلي الذي أعقبه معسكر خارجي في هولندا ثم معسكره الداخلي المغلق خلال شهر رمضان وفوزه على نظيره السوري أظهرت تحسن في أداء لاعبي الأحمر الكبير ومنحتهم فرصة رفع جاهزيتهم البدنية والفنية في إطار التحضير الأهم لخليجي عشرين .

وأضاف سنعمل من خلال المرحلة الحالية للوصول بالمنتخب لأفضل جاهزية ممكنة من خلال مسكره الداخلي التي يتخللها مباراة ودية دولية مع المنتخب الزامبي قبل أن نتوجه للعاصمة الأردنية عمان للمشاركة في البطولة للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية بعد انضمام اليمن لاتحاد غرب أسيا لكرة القدم .

وعن مواجهة اليمن الافتتاحية أمام حامل لقب آسيا المنتخب العراقي قال مساعد مدرب منتخب اليمن للمؤتمر نت بأنها بلا شك ستكون مواجهه مهمة بالنسبة لمنتخب اليمن خصوصا وهو يلاقي حامل لقب آسيا أسود الرافدين والذي يمتلك عددا من اللاعبين المحترفين ويملكون خبرة كروية تؤهلهم للمنافسة على لقب البطولة .

واستدرك الكابتن أمين السنيني بالقول : لكن سنعمل على تقديم مستوى مشرف للكرة اليمنية خصوصا والمنتخب يتوقع أن يكون قبيل بطولة غرب أسيا في جاهزية بدنية وفنية تمكنه من مواجهة منافسيه وتقديم كرة مشرفة تعكس تطور الأداء الكروي لأسلوب المنتخب اليمني ولدينا طموح في المنافسة بقوة على بطاقة المجموعة وهو حق مشروع .

في المقابل كانت قرعة بطولة غرب أسيا قد أوقعت منتخب اليمن ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبي العراق واليمن في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران وسلطنة عمان والبحرين وجاء المنتخب الأردني المضيف للبطولة في المجموعة الثانية إلى جوار منتخبي سوريا والإمارات .

وتفتتح مباريات بطولة غرب أسيا في الـ24 من الشهر الجاري بمواجهتين كرويتين تجمع الأولى حامل اللقب منتخب إيران أمام نظيره البحريني ضمن المجموعة الأولى في حين تجمع المباراة الثانية مستضيف البطولة المنتخب الأردني أمام نظيره السوري ضمن المجموعة الثانية .

وانطلقت بطولة غرب أسيا في عمان في العام 2000م حيث تعد العاصمة الأردنية عمان المقر الدائم لإتحاد غرب أسيا لكرة القدم الذي يرأسه الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم .

وشارك في البطولة الأولى العراق والأردن ولبنان وإيران وسوريا وفلسطين إضافة لقيرقيزستان وكازاخستان والبطولات الثلاث اللاحقة في دمشق 2002م وطهران 2004م وعمان 2007م مشاركة الدول الست المؤسسة وهي العراق وسوريا وفلسطين والأردن وإيران ولبنان ، بينما شاركت قطر وسلطنة عمان في نسخة طهران 2008م .

ويعد المنتخب الإيراني صاحب الرقم القياسي بالفوز بألقاب البطولة اثر فوزه في بخمس بطولات سابقة في حين يعد منتخب العراق الاستثناء الوحيد لكسر قاعدة الاحتكار الإيراني لألقاب البطولة اثر فوزه باللقب في العاصمة السورية دمشق 2002م في المباراة النهائية على نظيره الأردني بنتيجة (3-2) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024