الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:56 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الدسنور -
ممثلون ومخرجون نافسوا نجوم عرب
اذا كانت الشاشة الاردنية عجزت عن استثمار الفنان من خلال الاعمال الدرامية المنتجة ، وتحديدا التلفزيون المحلي فان الآخرين نجحوا في ذلك عبر المسلسلات الضخمة التي غطت الفضائيات طوال شهر رمضان ومن قبله ومن بعده.

واثبت الفنان الاردني انه مطلوب وانه مبدع وان العين عليه وتساوى مع زملائه الفنانين العرب بل ونافسهم على البطولة الاولى والمطلقة كما فعل الفنان اياد نصار بطل مسلسل"الجماعة"الذي تناول سيرة زعيم ومؤسس جماعة الاخوان المسلمين الشيخ حسن البنا.

بل انه تميز عن نجوم كبار من مصر ومن خلال عمل مصري للكاتب وحيد حامد احد ابرز كتاب السيناريو ومع المخرج محمد ياسين وبمشاركة النجم عزت العلايلي واحمد الفيشاوي واحمد عزمي وحسن رداد وغيرهم .

وقليلون يذكرون عملا للفنان اياد نصار شاهدوه على شاشة التلفزيون الاردني. لكنه وبمجرد ان ذهب الى مصر ووجد فرصته هناك صار نجما وصارت شركات الانتاج تسعى اليه سينمائيا وتلفزيونيا.

ولو اردنا الاختصار وحددنا بريق الفنانين الاردنيين الذين برزوا في"دراما رمضان 2010"تحديدا لوجدنا ان الحضور الاردني كان لافتا ومهما .

الفنان منذر رياحنة برز في مسلسل "أنا القدس" ومع النجم فاروق الفيشاوي ونخبة من نجوم سوريا. وكذلك برز من خلال دوره في مسلسل"المرقاب". وكذلك من خلال مسلسل"على موتها اغني".

الفنان ياسر المصري برز من خلال مسلسل "ما اصعب الكلام" ومسلسل "رايات الحق" وهو يؤدي شخصية خالد بن الوليد. اما الفنان احمد العمري فيؤدي شخصية مختلفة باحساسه وطريقته الخاصة في مسلسل"المرقاب".

الفنان زهير النوباني يؤدي دورا مهما في المسلسل البدوي الكويتي "وعد لزام". الفنان نبيل المشيني ـ شفاه الله ـ ، يشارك بتميز في مسلسل "المرقاب" حيث يجسد شخصية "الشيخ منور" .

وكذلك الفنان محمد العبادي الذي يحرص على التميز في كل اعماله.

الفنان نضال نجم يشارك في مسلسل "انا القدس" ومسلسل"القعقاع بن عمرو" وفي مسلسل "اوراق الطوفان".

ومحليا نجد الفنان حسن سبايلة ورانيا اسماعيل يقومان ببطولة حلقات "زعل وخضرا" على شاشة التلفزيون الاردني وكذلك الفنان حسين طبيشات الشهير بشخصية"العم غافل".

وعلى صعيد الفنانات الاردنيات نجد النجمة عبير عيسى تتألق في اداء شخصية الاميرة جميلة شقيقة السلطان عبد الحميد في مسلسل "سقوط الخلافة" وفي مسلسل "وعد لزام" وفي مسلسل "اوراق الحب".

ومعها الفنانة نادية عودة التي تجسد شخصية زوجة الخليفة عبد الحميد الثاني في نفس المسلسل. كما ان لها حضورا مميزا في مسلسل "المرقاب".

كما تألقت الفنانة صبا مبارك في دور مميز للغاية في مسلسل"وراء الشمس"مع نخبة من النجوم السوريين في مقدمتهم المبدع بسام كوسا وباسل خياط .

الفنانة ناريمان عبد الكريم تشارك في مسلسل "أنا القدس" وفي مسلسل "دفاتر الطوفان"الذي سيعرض قريبا .

الفنانة جولييت عواد تشارك في مسلسل "ابواب الغيم" والفنانة نجلاء عبد الله تشارك في مسلسل "المرقاب" ومسلسل "هوامير الصحراء" ومسلسل "وعد لزام" والفنانة نادرة عمران تشارك في مسلسل"ابواب الغيم".

المطربة ديانا كرزون تشارك في مسلسل"منتهى العشق".

ولو اردنا الحديث عن المخرجين الاردنيين لوجدناهم يتوزعون على الشاشات العربية من خلال اعمالهم. فنجد المخرج بسام المصري يخرج مسلسل "المرقاب" ومحمد عزيزية يخرج "سقوط الخلافة" ومحمود الدوايمة يخرج "رايات الحق" واياد الخزوز يخرج مسلسل "اوراق الحب" وشعلان الدباس يخرج مسلسل "حيتان وذئاب" ـ كويتي ، ومسلسل "الغافة" الكويتي.

الفنان حسن ابو شعيرة يخرج مسلسل"الصراع" ـ الاماراتي . ومحمد العوالي يخرج مسلسل "تصانيف" ـ الخليجي القطري. بينما نال المخرج محمد عايش شهرة من خلال اخراجه مسلسل "طاش ما طاش" والمخرج عبد الباري ابو الخير يقدم مسلسل "مشاعل النور" ومسلسل "الحسن والحسين" والمخرج موفق صلاح يخرج مسلسل "دفاتر الطوفان".

ومثل هؤلاء عشرات الفنيين والتقنيين والمصورين والعاملين في مجال الفن والدراما والاغنيات.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024