السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:03 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مؤتمر علمي لجراحي العظام اليمنيبن
نظمت اليوم جمعية جراحي العظام اليمنية المويتمر العلمي الخامس لجمعية جراحي العظام اليمنية وكذا المؤتمر الرابع عشر لجمعية جراحي العظام بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء وشركة جونسون اند جونسن الشرق

وأطلقت الجمعية فعالياتها والتي تستمر على مدى أربع أيام بمشاركة 300 اخصائيا في مجال جراحة العظام منهم 40 باحثا واستشاريا من مختلف دول العالم.

وفي افتتاح المؤتمر قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي اسماعيل" أن المؤتمر يعتبر فرصة لجراحي العظام اليمنيين للاطلاع على أحدث التقنيات والمعلومات ولتبادل الخبرات والتجارب في مجال جراحة العظام من الدول المشاركة.. مؤكداً أهمية اختصاص جراحة العظام في هذا الجانب في ظل تنامي حالات الإصابات في المجتمعات العربية خاصة إصابات الحوادث المرورية وغيرها .

وقال وكيل الوزارة أن العلاقة الوطيدة بين الطب الرياضي واختصاص جراحة العظام مؤكدا حرص الوزارة على التغطية الصحية والطبية التخصصية الكاملة لفعاليات خليجي 20 من خلال حشد الطاقات والكوادر البشرية اللازمة في مختلف الاختصاصات وخاصة في مجال الطب الرياضي وجراحة العظام مضيفاً إن اليمن يواجه شحة الكوادر المتخصصة في مجال جراحة العظام مع عدم توازن توزعها على المحافظات المختلفة ، الأمر الذي يدفع بالمرضى إلى تكبد أعباء وتكاليف السفر إلى العاصمة والمدن الرئيسية الأخرى، وذلك يضاعف من مشاكلهم بإضافة أعباء اقتصادية ونفسية إلى إصاباتهم المرضية ".. مشيراً الى ان ذلك يسبب الازدحام والضغط الشديد على مستشفيات المدن على حساب جودة الخدمة ورضى المرضى.

ودعا الدكتور غازي الأطباء اليمنيين المشاركين بأوراق علمية بحثية إلى مخاطبة الواقع العملي والحالة الصحية للمجتمع في أبحاثهم المختلفة.

من جانبه ثمن رئيس جمعية جراحي العظام بدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور محمد درويش الجهود التي بذلت للاعداد والتحضير لهذا المؤتمر.. مؤكدا أهمية تحقيق أهم أهداف المؤتمر المتمثلة في التواصل والترابط وتبادل الخبرات العلمية وتطوير الكوادر بما يساهم في تطوير مهارات الكوادر الطبية في دول مجلس التعاون .

إلى ذلك أكد رئيس جمعية جراحي العظام اليمنيين رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور علي الأبيض أن هذه التظاهرة العلمية تهدف إلى تطوير العمل اليمني الخليجي المشترك في المجالات الصحية المختلفة.

وأشار إلى أن المؤتمر يعتبر فرصة للاستفادة من الخبرات المشاركة لرفع المستوى العلمي والعملي لجراحي العظام اليمنيين وتشجيعهم على إعداد البحوث والدراسات العلمية التي تناقش المشاكل الطبية في اليمن بما يسهم في الرقي بالخدمة الطبية للمرضى ، بالإضافة إلى توثيق التواصل المعرفي مع اختصاصيي أمراض وجراحة العظام في مختلف دول العالم.

ولفت إلى أن المؤتمر يشمل فعاليات علمية وعملية متنوعة بما في ذلكإقامة محاضرات ومناقشات للدراسات العلمية المقدمة، بالإضافة إلى اللقاءات التشاورية وورش العمل المختلفة.

وأكد أن المؤتمر سيتناول آخر ما توصل إليه العلم في مجالات جراحة العظام لدى الأطفال، جراحة مفاصل الورك ومفاصل الركبة، جراحة العمود الفقري، جراحة تطويل وتصحيح الأطراف بما يسمى جهاز اليزاروف، جراحة العظام بالمناظير، وجراحة الحوض.

وعلى هامش فعاليات اليوم الأول للمؤتمر افتتح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي معرضا علميا اشتمل على أحدث الابتكارات من أجهزة ووسائل مساعدة في مجال طب وجراحة العظام بمشاركة العديد من الشركات الوطنية والأجنبية.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام 76 ورقة وبحثا علميا يقدمها نخبة متميزة من جراحي العظام العالميين في مختلف الاختصاصات المتعلقة بجراحة العظام.

ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه جمعية جراحي العظام اليمنية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء وشركة جونسون أند جونسون، ممثلين عن دول الخليج العربي والعراق وإيطاليا وألمانيا والهند وتركيا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019