الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:46 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة

ضمن تصفيات كأس العالم

المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
اليمن يخسر بنتيجة ثقيلة من نظيره التايلندي بثلاثة أهداف
انتزع منتخب تايلاند لكرة القدم فوزاً ثميناً من أنياب المنتخب اليمني الأول اثر وزه الكبير عليه بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الكروي الدولي الذي جمعهما اليوم على ملعب الفقيد المريسي بالعاصمة صنعاء ضمن منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا 2006التي تضم إلى جانبهما منتخبي الإمارات وكوريا الشمالية.
وقدم المنتخب الوطني عرضاً ومستوى متواضع خلال شوطي المباراة ، وخيب أمال و تطلعات وأمال الجماهير اليمنية التي امتلاءات في مدرجات الملعب الرئيسي .
ولم يقدم الفريقان في شوط اللقاء الأول مستوى جيد ، الا بعض الهجمات التي لم تكن خطيرة على مرمى الفريقين ، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي .
ومع بداية أحداث مجريات الشوط الثاني حاول الجهاز الفني بقيادة الكابتن امين السنيني بإجرائه تغييراً بإنزال لاعب الوسط محمد السلاط بدلاً فؤاد العماري بهدف تعزيز هذا الخط الهام الذي كان بعيداً عن مستواه الحقيقي في الشوط الأول ، الا ان الحال لم يتغير ، وخاصة مع الدقيقة 13 من هذا الشوط يخسر المنتخب جهود قائده وحارس مرماه الكابتن معاذ الخالق الذي أصيب ونزل بدلاً عنه أنور العوج .
وظهر جلياً الارتباك في خط الدفاع اليمني الذي استغله المنتخب التايلندي وبدأ بترتيب صفوفه وشن العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى المنتخب الوطني ، ومن ضربة ركنية يستقبلها المهاجم التايلندي روكنيف بسهولة من دون رقابة من خط الدفاع اليمني ويحط الكرة برأسه على يمين الحارس البديل أنور العوج ، مسجلاً هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة 24 من زمن الشوط الثاني ، وبعدها يحاول المنتخب الوطني تعديل النتيجة الا ان ذلك لم يسعفه وبعد ثلاث دقائق من الهدف التايلندي الأول ، يعمق المهاجم شورنج جراح نظيره اليمني ويحرز الهدف الثاني لفريقه مستغلاً الارتباك الدفاعي الواضح لمدافعي اليمن .
وبعد هذا الهدف الذي حطم معنويات لاعبي المنتخب اليمني وأعطى ثقة كبيرة للمنتخب التايلندي الذي تمكن من السيطرة على مجريات بقية اللقاء ، وافتتحت شهيته لإضافة المزيد من الأهداف ، ومن خطأ فادح من حارس المرمى البديل أنور العوج يخطف المهاجم التايلندي شورنج ويحرز الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة في الدقيقة 43 من زمن اللقاء ..
ليعلن بعدها الحكم الدولي اللبناني محمد منصور صفارة نهاية المباراة .
بهذه النتيجة المخيبة للجماهير الكرة اليمنية يحصد المنتخب التايلندي أول ثلاث نقاط له في المجموعة محتلاً المركز الثاني ، بعد نظيره الإماراتي الذي يتصدر المجموعة برصيد ( 4 نقاط ) بعد خروجه متعادلاً أمس من نظيرة الكوري الشمالي الذي يتراجع للمركز الثالث برصيد نقطتان ، فيما يحتل المنتخب اليمني في المركز الأخير برصيد نقطة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024