الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 06:30 ص - آخر تحديث: 01:07 ص (07: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - دخلت أزمة إتحاد الشطرنج عقب قرار وزير الشباب والرياضة بإقالة مجلس إدارة الاتحاد اليمني للعبة بعد أنباء لعب المنتخب أمام منتخب إسرائيل في بطولة الأولمبياد الدولي للشطرنج المقام حاليا في روسيا مرحلة أقل حرجا بعد تكشف الحقائق حول عدم لعب لاعبي منتخب اليمن

المؤتمرنت - وكالات -
الشطرنج اليمني لم يلاقي إسرائيل والقرار بانتظار عودة البعثة
دخلت أزمة إتحاد الشطرنج عقب قرار وزير الشباب والرياضة بإقالة مجلس إدارة الاتحاد اليمني للعبة بعد أنباء لعب المنتخب أمام منتخب إسرائيل في بطولة الأولمبياد الدولي للشطرنج المقام حاليا في روسيا مرحلة أقل حرجا بعد تكشف الحقائق حول عدم لعب لاعبي منتخب اليمن أمام لاعبي إسرائيل .

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني بأن الوزارة أرجأت البت في قضية إقالة مجلس إدارة الاتحاد اليمني للشطرنج أو اتخاذ أي قرار في ذلك إلى حين عودة بعثة منتخب اليمن عقب مشاركته في بطولة الأولمبياد الدولي للشطرنج المقام حاليا في روسيا في ظل التأكيدات القادمة من روسيا بعد مقابلة لاعبي اليمن للاعبي إسرائيل في البطولة .

وأكد وكيل أول وزارة الشباب والرياضة في اتصال هاتفي مع المؤتمر نت تأكيد كلا من السفير اليمني في روسيا والسفير الفلسطيني والحكم البحريني عدم لعب لاعبي اليمن أمام لاعبي اسرائيل في اتصالات هاتفيه أجراها معهم اليوم الأربعاء نفت كلها مقابلة أي لاعب يمني لمنتخب إسرائيل المشارك في البطولة .

واعتبر الإرياني بأن موقف الوزارة هو تعبيرا حقيقا عن مبادئ الشعب اليمني وأن ذلك يأتي في إطار التوجه العام للشعب اليمني وقيادته السياسية المتضامنة مع أشقائنا من أبناء الشعب الفلسطيني وقضية فلسطين العادلة .

واعتبر الإرياني بأن تلك الأنباء التي حرصت وسائل الإعلام الإسرائيلية على نشرها هي تضليل من قبلهم بعد اعتذار المنتخب اليمني عن اللعب مع نظيره الإسرائيلي لتحسب النتيجة لمنتخب إسرائيل .

وقال معمر الإرياني للمؤتمر نت بأن بعثة منتخب اليمن كان من الأولى عليها الاعتذار وعدم اللعب بعد وقوع المنتخب اليمني مع منتخب إسرائيل في مجموعة واحدة لكنها فضلت الحد الأدنى باللعب ضمن المجموعة والاعتذار عند مقابلة منتخب إسرائيل .

إلى ذلك أكد عبد الكريم العذري رئيس اتحاد الشطرنج اليمني، أن منتخب بلاده للشطرنج رفض ملاقاة نظيره الإسرائيلي خلال بطولة الأولمبياد الدولي للشطرنج المقام حاليا في روسيا، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وجاء تصريح العذري ، تعقيبا على نشر موقع الاتحاد الدولي للشطرنج ووسائل إعلام إسرائيلية خبر مفاده أن المنتخب اليمني لعب خلال الأولمبياد مع نظيره الإسرائيلي.

واعتبر رئيس اتحاد الشطرنج اليمني أن نشر مثل هذه الأخبار والشائعات هو محاولة للإساءة لليمن.

من جهته ثمن خالد عز الدين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج موقف المنتخب اليمني ورفضهم اللعب مع المنتخب الإسرائيلي مؤكدا رفض دخول اللاعبين اليمنيين إلى قاعة اللعب تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وأكد عز الدين ان الاتحادات العربية سترفع رسالة احتجاج للاتحاد الدولي للشطرنج على نشر أخبارا ملفقة على موقعه.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019