السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 08:28 ص - آخر تحديث: 12:21 ص (21: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
انطلاق منافسات الدور الثاني لنهائيات آسيا الـ21 لناشئي السلة
تبدأ اليوم منافسات الدور الثاني من نهائيات آسيا الـ21 لناشئي كرة السلة تحت 18 عاماً التي تستضيفها اليمن خلال الفترة 22 سبتمبر الجاري وحتى الأول من أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً تتنافس على كأس البطولة والمقاعد الثلاثة المؤهلة إلى كأس العالم للناشئين.

وتنظلق منافسات الدور الثاني بعد انتهاء منافسات الدور الأول من البطولة (دور المجموعات) يوم امس بإقامة آخر مباريات الدور التمهيدي التي أسفرت عن اكتمال عقد المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور الثاني، حيث تأهلت إلى الدور الثاني في المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة منتخبات إيران والصين تايبيه وماليزيا عن المجموعة الأولى، ولبنان وكوريا وكازاخستان عن المجموعة الثانية، وعن المجموعة الثالثة تأهلت منتخبات الصين والفلبين وسوريا، فيما تأهل المنتخب الياباني ومنتخبنا الوطني والمنتخب العراقي عن المجموعة الرابعة.. بينما تلعب المنتخبات الأربع الأخيرة في كل مجوعة لتحديد المراكز من 13 إلى 16 وهي منتخبات سيريلانكا رابع المجموعة الأولى، وقطر رابع الثانية، والسعودية رابع الثالثة، والهند رابع الرابعة..

وتتواصل منافسات البطولة اليوم وذلك بانطلاق الدور الثاني الذي ستقام فيه ثمان مباريات، اثنتان منها في صالة نادي بلقيس بصنعاء لتحديد المراكز من 13 إلى 16، الأولى تجمع المنتخب القطري مع منتخب سيريلانكا، بينما تجمع الثانية منتخبي السعودية والهند.

بينما تقام المباريات الست الأخرى في صالة 22 مايو الدولية المباراة الأولى تجمع متصدر المجموعة الأولى المنتخب الإيراني مع ثالث المجموعة الثانية المنتخب الكازاخستاني، في حين يلتقي المباراة الثانية ثاني المجموعة الأولى منتخب الصين تايبيه مع ثاني المجموعة الثانية منتخب كوريا.

اللقاء الثالث سيجمع المنتخب الماليزي ثالث المجموعة الأولى مع المنتخب اللبناني متصدر المجموعة الأولى، في حين تجمع المباراة الرابعة منتخبي الصين متصدر المجموعة الأولى مع المنتخب العراقي ثالث المجموعة الرابعة، وفي اللقاء الخامس يلتقي المنتخب الفلبيني ثاني المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة المنتخب اليمني وفي اللقاء السادس والأخير بصالة 22 مايو الدولية يلتقي فيه ثالث المجموعة الثالثة المنتخب السوري مع أول المجموعة الرابعة المنتخب الياباني.

وكانت مباريات الأمس قد أسفرت عن النتائج التالية ففي المباراة الأولى التي جمعت منتخبي اليمن واليابان ضمن منافسات المجموعة الرابعة في النهائيات خسر منتخبنا الوطني مباراته أمام المنتخب الياباني بصعوبة وفي اللحظات الأخيرة بنتيجة 68 / 64 .

ففي الربع الأول ظهر المنتخب الياباني بشكل أفضل وتقدم بالنقاط حتى وصل إلى النقطة 14 مقابل 8 لمنتخبنا، وأنهى المنتخب الياباني الربع الأول بتقدم 21 نقطة مقابل 11 ، حيث دفع مدرب منتخبنا الوطني الكابتن صابر عبدالواحد باللاعبين محمد يعيش ومحمد نجيب وصبري صدقة وسمير الحديقي وعبدالعزيز دهمان، لكن الأفضلية كانت للاعبي المنتخب الياباني في الربع الأول.

وفي الربع الثاني انتفض لاعبو منتخبنا وسجلوا نقاطاً عدة مكنتهم من حسم الربع الثاني بنتيجة 19 / 17 حيث تألق لاعبو منتخبنا وكان مدرب المنتخب دائماً ما يدفع باللاعب بسام الشريف في هذا الربع الذي كان يمنياً خالصاً.

وفي الربع الثالث واصل لاعبو منتخبنا الوطني أداؤهم الطيب واقتربوا من نقاط المنتخب الياباني في النتيجة العامة التي انتهى بها الربع بإجمالي 50 / 49 وبنتيجة الربع 19 / 12 لمصلحة منتخبنا.

وفي الربع الرابع والأخير الذي كان مثيراً للغاية وسط مؤازرة جماهيرية قليلة حيث لم نشاهد رابطة المشجعين المعروفة، وكان لاعبو منتخبنا يقدمون الأداء الطيب حتى الدقائق الأخيرة حيث تمكن اليابانيين من حسم الربع الرابع بنتيجة 18 / 15 ليفوز المنتخب الياباني بنتيجة نهائية 68 / 64 وتتصدر اليابان المجموعة الرابعة ويأتي منتخبنا ثانياً ويتأهل إلى الدور الثاني ويواجه الفلبين الساعة الخامسة مساء اليوم فيما تواجه اليابان سوريا في السابعة مساءً.

إيران× ماليزيا

أنهى المنتخب الإيراني مشوار الدور الأول متصدرا المجموعة الأولى إثر فوزه يوم على حساب منتخب ماليزيا بنتيجة 103 ـ57 والتي جمعتهما على صالة بلقيس بصنعاء ومتأهلاً إلى الدور الثاني إلى جانب منتخبي الصين تايبيه والماليزي الذي حل ثالثاً .

شهدت المباراة بداية قوية من المنتخبين واستطاع حامل اللقب منتخب إيران السيطرة على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى خاصة في الخمس الدقائق المتبقية من زمن الربع الأول عبر المهاجم الخطير هادي زادة وبواسطة اللاعب عمروا الذين استغلوا اندفاع لاعبي منتخب ماليزيا ليتفوق المنتخب الإيراني بنتيجة 17ـ11.

وفي الربع الثاني واصل المنتخب الإيراني تفوقه من جديد بقيادة مدربه العبقري صادق زادي بتقديمه عروضاً جيدة ومميزة وحصد النقاط المتتالية ورغم اعتماد لاعبي ماليزيا على الكرات السريعة والمرتدة والتصويب من بعيد إلى أن ذلك لم يشفع لهم بشيء سوى تكرار المنتخب الإيراني تقدمة أكثر نحو السلة الماليزية والتكثيف من الهجمات الجماعية والتي كانت ثمارها إحراز المزيد من النقاط والوصول إلى السلة الماليزية بكل سهولة ومع التغييرات العديدة التي أجراها مدربا الفريقين واصل لاعبو إيران سيطرتهم وعززوا تقدمهم منهين الربع الثاني بتقدم المنتخب الإيراني بنتيجة 24 مقابل 18 لماليزيا.

وفي الربع الثالث بدى واضحا الرغبة الجادة من قبل لاعبي منتخب ماليزيا بالعودة إلى الوضعية المطلوبة خصوصا من الناحية الهجومية لينجحوا في تسجيل النقاط المتواصلة، بيد إن المنتخب الإيراني هو الآخر أجاد تحركاته الهجومية لتقليص الفارق لينتهي الربع الثالث بتقدم الإيرانيين 31 مقابل 19 لماليزيا.

ومع انطلاق الفترة الرابعة نجح المنتخب الإيراني بالصعود إلى الدور الثاني بجدارة واقتدار بامتلاكهم الكرة السلوية حتى نهاية اللقاء مستغلين تراجع مستوى لاعبي ماليزيا بنسبة80 % ليفوز منتخب إيران بنتيجة 31 مقابل 9 لماليزيا، وبنتيجة إجمالية 103 للمنتخب الإيراني مقابل 57 لماليزيا.

الصين تايبيه× سيريلانكا

وفي نفس المجموعة الأول عمق منتخب الصين تايبية جراح منتخب سيريلانكا الذي خسر هذه الجولة للمرة الثالثة على التوالي بفوزه بنتيجة 102 مقابل 49 لسيريلانكا في المباراة التي جمعت المنتخبين بصالة نادي بلقيس بصنعاء.

بدا الربع الأول للمباراة بضغط سيريلانكي الذي انطلق لاعبوه نحو سلة الصين تايبية متقدمين في التسجيل ليشن بعدها لاعبوا الصين هجمات على سلة الخصم متحصلين على تسديدات جزاء تقدموا بها ومع هذا لم يتراجع لاعبوا سيريلانكا بل لعبوا على المرتد الخاطف الذي لم يستغل بشكل جيد ومثمر بالتسديد من خارج القوس وهو ماحسم نتيجة الربع الأول لمنتخب الصين تايبيه بنتيجة 28 مقابل 12 لسيريلانكا.

وفي الربع الثاني واصل لاعبوا الصين تايبية تقدمهم ليسجلوا النقاط ومحافظين على توسيع الفارق وسط محاولات سيريلانكية لتقليص الفارق والخروج فائزين في هذا الشوط لتعزيز امالهم في الفوز لكن استمرار لاعبو الصين تايبية في التسجيل مكنهم من الفوز ايضا في هذا الربع بنتيجة 24 مقابل 11 لسيريلانكا.

الربع الثالث لم يشهد أي جديد خاصة في أداء لاعبي سيريلانكا الذين كلما سجلوا في السلة الصينية عاد لاعبو الصين تايبية لتوسيع الفارق وكانت أكثر النقاط للمنتخبين من خلال تسديدات ضربات الجزاء رغم ارتفاع وتيرة اللعب والاعتلاء بالنقاط من قبل المنتخبين لينهي منتخب الصين تايبيه نتيجة هذا الشوط لصالح بـ 27 مقابل 15 لسيريلانكا، لتبلغ النتيجة الإجمالية للثلاثة الأشواط 79 للصين تايبيه مقابل 38 لسيريلانكا.

الشوط الرابع حسم منتخب الصين تايبية مسألة التأهل إلى الدور الثاني بعد أن آلت نتيجة الأربعة الأشواط لصالحهم بتفوق نقاطي واسع ليؤكد منتخب الصين تايبية أحقيته بالتأهل كون لاعبيه حافظوا على تألقهم تحت السلة السيريلانكية منهين الشوط الرابع بنتيجة 23 مقابل 11 لسيريلانكا، وبنتيجة عامة 102 للصين تايبيه مقابل 49 لسيريلانكا.

العراق× الهند

أسفر لقاء المنتخب مع منتخب الهند عن فوز أبناء الرافدين بنتيجة 87 / 58 في اللقاء الذي جمع المنتخبين بصالة 22 مايو الدولية ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وبهذا الفوز المستحق يتأهل المنتخب العراقي إلى جانب منتخبي اليابان واليمن عن المجموعة الرابعة، لتبقى فرصة وحيدة للمنتخب الهندي كأفضل رابع.

تقدم المنتخب العراقي في الربع الأول 24 مقابل 16 للهند، وكما بدأ الربع الأول بنهم هجومي واصل المنتخب العراقي الهجوم في الربع الثاني حيث تمكن لاعبو العراق من السيطرة على معظم الفترات، وأجادوا الهجوم والدفاع في آن واحد، وليس هذا فحسب، وإنما أتقنوا الرميات الثلاثية وتجنب الأخطاء الفنية، لينهوا الربع الثاني لصالحهم بنتيجة 21 مقابل 18 للهند.

ومع دخول الربع الثالث بادر المنتخب العراقي إلى اقتحام سلة المنتخب الهندي منهين هذا الربع لصالحهم بنتيجة 19 مقابل 13 للمنتخب الهندي، ومع دخول اللقاء الربع الأخير واصل أبناء الرافدين الألق الإبداعي ليحسموا الربع لصالحهم بنتيجة 23 مقابل 11 وبنتيجة عامة 87 للعراق مقابل 58 للهند..

الصين× الفلبين

وفي اللقاء الذي جمع منتخبي الصين والفلبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة بصالة 22 مايو الدولية، تمكن المنتخب الصيني من إنهاء اللقاء بنتيجة 83 مقابل 75 للمنتخب الفلبيني، وبهذا الفوز يعتلي المنتخب الصيني صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، وليتأهل المنتخب الفلبيني رغم خسارته إلى الدور الثاني كثاني المجموعة إلى جانب المنتخب السوري الذي حل ثالث المجموعة.

اللقاء كان قوياً ومثيراً سواء بالحضور الجماهيري أو الأداء القوي والممتع من المنتخبين الصيني والفلبيني الذين كانا من أفضل المنتخبات التي قدمت أداءً جيداً، ومع تقارب الأداء بين المنتخبين انتهى الربع الأول بالتعادل لكلاهما بنتيجة 23 / 23.

ووسط صيحات الجماهير الفلبينية المؤازرة لمنتخبها طيلة اللقاء، التي أعطت اللقاء مذاقاً خاصاً اتسم بالندية والإثارة خلال الفترات الأربع للمباراة، إلا أن المنتخب الصيني تقدم في الربع الثاني بنتيجة 18 مقابل 15 للمنتخب الفلبيني، ومع دخول اللقاء الفترة الثالثة التي أنهاها المنتخب الصيني بنتيجة 19 مقابل 14 للفلبين، حينها ازداد الحماس في الربع الرابع وارتفعت وتيرة اللعب أكثر، فرغم خسارة المنتخب الفلبيني الا أن جماهيره ظلت تؤازره وتسانده بغية تعويض الخسارة إلا أن الرياح تأتي بما لا تشتهيه سفن الفلبين، لينتهي هذا الربع بالتعادل بين المنتخبين 23 / 23 وينتهي اللقاء بفوز المنتخب الصيني بنتيجة عامة 83 مقابل 75 للفلبين.



كازاخستان× قطر

حجز منتخب كازاخستان المقعد الثالث المؤهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الثانية إثر فوزه على المنتخب القطري بنتيجة كاسحة قوامها 105 مقابل 42 لقطر.

المنتخب القطري لم يكن بالند القوي، وأصبح فريسة سهلة لوصيف آسيا الذي أنهى الربع الأول 21 مقابل 9 لقطر، وبسبب قلة الخبرة وتراجع الأداء القطري تمكن منتخب كازاخستان إنهاء الربع الثاني لصالحه بنتيجة 24 مقابل 9 لقطر، وكذلك الحال في الربع الثالث الذي لم يتغير فيه المنتخب القطري، بل ازداد فيه النهم الهجومي لكازاخستان الذي أنهى لاعبو الربع الثالث بـ27 مقابل 10 لقطر، وفي الربع الرابع والأخير تواصل تراجع الأداء للاعبي المنتخب القطري بشكل واضح مع تدني اللياقة البدنية، وأصبحوا يلعبون على المرتدات والدفاع المستمر، ليستغل منتخب كازاخستان الوضع بتسديد الرميات الثلاثية التي أجهضت أحلام العنابي القطري وجعلهم يرتكبون أخطاء كثيرة وفادحة لينتهي الربع الرابع لمنتخب كازاخستان 33 مقابل 14 لقطر وبنتيجة عامة وكاسحة قوامها 105 للمنتخب الكازاخستاني مقابل 42 للمنتخب القطري.



كوريا× لبنان

تصدر المنتخب اللبناني المجموعة الثانية رغم هزيمته من المنتخب الكوري بنتيجة 74 / 66 ، وبهذا يتأهل المنتخبان اللبناني والكوري إلى منافسات الدور الثاني كأول وثاني المجموعة الثانية.

في الربع الأول ومنذ الثواني الأولى من المباراة ظهر تفوق الكوريين من خلال تسجيل النقاط، ليلحق اللبنانيون بالكوريين عند النقطة 13، لكن الكوريين أنهوا الربع الأول متقدمين 22 / 15 .

وفي الربع الثاني تواصل أداء الكوريين المرتفع أمام استمرار تراجع الأداء اللبناني وغياب الثلاثيات وعدم القدرة على مجاراة الشمشون الكوري الذي أنهى الربع الثاني متفوقاً بـ28 نقطة مقابل 7 نقاط للمنتخب اللبناني وبنتيجة إجمالية للربعين 50 / 22 لمصلحة المنتخب الكوري.

وفي الربع الثالث تراجع أداء اللاعبين الكوريين الأمر الذي ترك الفرصة للاعبي لبنان حصد النقاط المتتالية وحسموا الربع الثالث لمصلحتهم بنتيجة 25 / 13، وفي الربع الرابع واصل اللبنانيون أدائهم الرائع وحسموا النتيجة لمصلحتهم بـ19 نقطة مقابل 11 للكوريين، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكوري بالنتيجة النهائية 74 / 66.



سوريا× السعودية



وضمن منافسات المجموعة الثالثة التقى منتخبا السعودية وسوريا في مباراة حماسية منذ دقائقها الأولى واستمرت الإثارة حتى الثواني الأخيرة والتي تمكن من خلالها المنتخب السوري من حسم النتيجة النهائية بـ70 نقطة مقابل 68 نقطة للسعودية، لتتأهل سوريا إلى الدور الثاني كثالث المجموعة.

في الربع الأول من المباراة ظهر التكافؤ بين المنتخبين وصولاً إلى النقطة 9 لمصلحة سوريا مقابل 8 للسعودية، واستطاع المنتخب السوري من حسم الربع الأول بفارق اسكور وبنتيجة 19 17.

في الربع الثاني ارتفع مستوى أداء لاعبي المنتخب السعودي وحسموا النتيجة لمصلحتهم في هذا الربع بنتيجة 21 / 12 لمصلحة السعودية، وفي الربع الثالث استمرت الإثارة بتسجيل المنتخبين للنقاط تارة في السلة السعودية وأخرى في السلة السورية وفي الأخير كان الحسم للسوريين بنتيجة 21 / 15.

وفي الربع الرابع الذي كان مثيراً حتى الثواني الأخيرة وتمكن المنتخب السوري من حسمه بصعوبة وبنتيجة 17 / 15 وجاءت النتيجة النهائية للمباراة بفوز المنتخب السوري بـ70 نقطة مقابل 68 للسعودية، وسط حسرة السعوديين الذين أهدروا فرصاً بالجملة من خارج القوس أو تلك التي من تحت السلة وبذلك يحقق الفريق السوري فوزه الأول في النهائيات ويتأهل إلى الدور الثاني ويدخل المنتخب السعودي في مباراة تحديد المراكز من 13 إلى 16 .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019