الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:47 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأت في صنعاء اليوم السبت فعاليات معرض الكتاب الدولي الـ27، بمشاركة 300 دار نشر وتوزيع ، تعرض 450 ألف عنوان في مختلف مشارب العلوم الفكرية والثقافية والإسلامية والاجتماعية الإنسانية والسياسية.

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يفتتح معرض الكتاب الدولي
بدأت في صنعاء اليوم السبت فعاليات معرض الكتاب الدولي الـ27، بمشاركة 300 دار نشر وتوزيع ، تعرض 450 ألف عنوان في مختلف مشارب العلوم الفكرية والثقافية والإسلامية والاجتماعية الإنسانية والسياسية.

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في كلمة دونها في سجل الزيارات خلال افتتاحه المعرض ، عن تقديره لما لمسه من جهود في التنظيم والترتيب بصورة جيدة.

واكد النائب أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تولي هذا الجانب اهتماما خاصا من أجل خلق تطور ثقافي واجتماعي وسياسي وبما يتلاءم مع النهج الديمقراطي .

ونوه نائب رئيس الجمهورية باهمية المعرض كونه يتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبرويعكس المستوى الذي وصلت اليه الثقافة وجوانب المعرفة في اليمن .

وعقب قصه الشريط ايذانا بافتتاح المعرض رسميا طاف نائب الرئيس بأقسام وأجنحة المعرض الذي يستمر حتى الخامس من اكتوبر القدم ،حيث زارقسم الهيئة العامة للكتاب والتوجيه المعنوي مطلعا على طبيعة المشاركة وحجمها في هذه التظاهرة الثقافية والعلمية المهمة مؤكدا أهمية الدور الحيوي لتنظيم معارض الكتاب سنويا .

وتفقد النائب أقسام وأجنحة دار المطبوعات الجامعية وجناح سلطنة عمان الشقيقة وكذا الحيز الخاص بمعرض الكتاب المشارك من المملكة العربية السعودية الشقيقة .

ويتميز المعرض في دورته الحالية بحلول الصين ضيف شرف ببرنامج ثقافي ستعرض من خلاله مساهمتها في مشروع المكتبة الوطنية المقرر تنفيذه بالعاصمة صنعاء بمنحة صينية 40 مليون دولار.

ويحتفي المعرض هذه السنة بتريم عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2010م ضمن فعالياته المصاحبة التي تشتمل ندوات ومحاضرات لعلماء ومثقفين ورجال دين.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب - رئيس اللجنة العليا للمعرض الدكتور فارس السقاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفعاليات المخصصة للاحتفال بتريم تتضمن محاضرة بعد غد الإثنين بعنوان "علماء وصلحاء تريم ودورهم في منهج الوسطية والاعتدال والدعوة إلى الأخلاق" للداعية الإسلامي الحبيب عبد الرحمن بن حفيظ.


واشار السقاف الى أن الفعاليات تتضمن محاضرة الأحد - 3 أكتوبر - عن "الحركة الثقافية بمدينة تريم" للدكتور عبد الله بن شهاب استاذ اللغة العربية بكلية التربية جامعة حضرموت.

كما تتضمن الفعاليات المصاحبة توقيع اصدارات عن الهيئة لمؤلفين وأدباء وكتاب يمنيين والاحتفاء بإصدار مجلة يمان المتخصصة بثقافة الطفل إلى جانب صباحيات شعرية لعدد من الشعراء.

فيما تقام يوم الثلاثاء المقبل محاضرة لاستاذ الفلسفة المساعد بكلية الآداب جامعة صنعاء الدكتور عبد الكريم قاسم حول " دور مدينة تريم في نشر الثقافة الإسلامية" وأخرى الاربعاء بعنوان " مساجد تريم وصروحها العلمية" للباحث خالد سعيد باغوث.

ويشهد المعرض هذا العام اقبالا من دور النشر تتصدر من خلاله جمهورية مصر العربية الدول المشاركة بنحو 120 دار وسوريا 27 دارا، فيما تشارك الهند لأول مرة في هذا المعرض من خلال دار واحدة تعرض قرابة 300 عنوان مخصصة في العلوم الطبية.

ويضم المعرض أجنحة للبرمجيات والاعمال المدمجة لعدد من المراكز والجهات العاملة في الانتاج الرقمي للاعمال الأدبية والثقافية والعملية والمعرفية في اليمن والوطن العربي.

وتنطلق الفعاليات المصاحبة غدا بصباحية للشعراء: الحارث بن الفضل الشميري، أحمد المعرسي، عبد الواحد عمران، محمد التركي، ميسون الإرياني، ويقدمها الشاعر فؤاد المحنبي.
سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024