الجمعة, 06-ديسمبر-2019 الساعة: 03:22 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
سلة اليمن اليمن تكسب الفلبين
حقق منتخبنا اليمن لناشئ كرة السلة فوزه الأول في الدور الثاني من نهائيات آسيا الـ21 لناشئي كرة السلة تحت سن 18 عاماً المقامة حالياً في العاصمة صنعاء وتستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً، وجاء فوز منتخبنا على حساب المنتخب الفلبيني القوي بنتيجة 76 / 69 ، كما حققت منتخبات ايران وكوريا ولبنان واليابان والصين فوزها الأول في الدور الثاني من النهائيات في اللقاءات التي أقيمت صباح ومساء اليوم السبت في انطلاق الدور الثاني من البطولة.

وفي مباراتي تحديد المراكز من 13 حتى 16 اللتين أقيمتا على صالة بلقيس تمكن المنتخبين السيريلانكي والهندي من الفوز على المنتخبين القطري والسعودي..

اليمن× الفلبين

تألق أبناء منتخبنا الوطني لناشئي كرة السلة بعد أن عزفوا أجمل السمفونيات السلوية البديعة منذ الوهلة الأولى وحتى نهاية اللقاء وسط حضور جماهيري كثير شد من أزر ناشئو اليمن الصغار الذين حسموا لقاء الأمس بنتيجة نهائية 76 / 69 حيث كانت البداية قوية ومثيرة ليتألق كل من محمد يعيش وصبري صدقة وسمير الحديقي وعبدالعزيز دهمان بتوزيع أفضل الكرات وتسديد الرميات المصوبة أكانت ثلاثية أم ثنائية لينتهي الربع الأول لصالح أحفاد اليمن السعيد 20 / 12 وعند الربع الثاني تراجع أداء منتخبنا قليلاً بسبب الأخطاء الفنية الفادحة التي أدت إلى خسارة الكثير من النقاط مما أدى إلى فوز منتخب الفلبين 21 / 19 .

وتكرر نفس السيناريو عند الربع الثالث خاصة وأعصاب لاعبينا اشتدت أكثر ليتركبوا مرة أخرى أخطاء فنية فادحة، وبين الفينة والأخرى يتيحون الفرصة لمهاجمي الفلبين بتصويب الرميات الثلاثية التي يجيدها مهاجميهم حينها تنبه مدربنا الوطني لتلكم الأخطاء، فما بين الحين والآخر وبعدما طلب الوقت المستقطع، وجه ناشئو اليمن الصغار بعدم ارتكاب الأخطاء وإراحة أعصابهم واللعب بهدوء تام ليعود المنتخب الصغير ممثلي يمن الخير والمحبة لأجواء اللقاء، لكن النتيجة آلت للمنتخب الفلبيني 20 / 16.

أما الربع الرابع والأخير أتى بأعصاب مشدودة من كلا المنتخبين، وبالذات منتخب الفلبين الذي ارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء مما مكن لاعبينا الصغار السيطرة والاستحواذ على الكرة السلوية طيلة هذا الربع، وقتها شن يعيش وصدقة وخميس ودهمان وابلاً من الهجمات أثمرت عن تسجيل النقاط المريحة والحاسمة لتظل الجماهير الحاضرة على أعصابها حتى الثواني الأخيرة، وقبل النهاية حسم أحفاد بلقيس وسبأ النتيجة النهائية لمصلحتهم بتسجيل 21 / 16 لتصبح النتيجة النهائية 76 / 69 وسط صيحات الجماهير اليمنية المحبة التي غنت ورفصت لذلكم الفوز الغالي والثمين.

لبنان× ماليزيا

تمكن المنتخب اللبناني من تحقيق فوز سهل أمام المنتخب الماليزي بنتيجة 96 / 67 في اللقاء الذي جمعهما على صالة 22 مايو الدولية، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من الدور الثاني.

في الربع الأول ومنذ الثواني الأولى كشف المنتخب اللبناني عن أوراقه وضغط على السلة الماليزية، حيث تألق لاعبو المنتخب اللبناني سامر عزيزه ومحمد بلال طباير وبول اسكندر وادوارد بشارة وكرم مشرف، ولم يتمكن المنتخب الماليزي من مقاومة مهاراتهم، لينهي لاعبو المنتخب اللبناني الربع الأول لمصلحتهم بنتيجة 25 نقطة مقابل 7 نقاط لماليزيا.

وفي الربع الثاني دفع مدرب لبنان سركيس بخمسة لاعبين لم يشاركوا في الربع الأول، وهم الرائع كوستي كوتس والزئبق ناجي البراء والسريع سريله مسعود وأحمد إبراهيم وجعبوي خرس الذين استطاعوا إنهاء الربع الثاني لصالح المنتخب اللبناني 20 مقابل 18 لماليزيا.

وفي الربع الثالث تواصل التألق اللبناني، ونشط لاعبو المنتخب الماليزي وحسموا بعض النقاط لكن اللبنانيون حسموا الربع الثالث لصالحهم بنتيجة 24 / 19 .

وفي الربع الرابع والأخير كان الحسم أيضاً للمنتخب اللبناني بطل غرب آسيا الذي لمصلحته بنتيجة عامة 96 / 67 .

إيران× كازاخستان

وفي اطار المجموعة الخامسة تمكن حامل اللقب المنتخب الإيراني من الفوز على وصيف آسيا السابق منتخب كازاخستان بنتيجة 93 / 78 في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة 22 مايو الدولية بصنعاء.

كان لحامل اللقب المنتخب الإيراني اليد الطولى في الربع الأولى، وتمكن من الضغط على المنتخب الكازاخستاني واستطاع حصد النقاط المتتالية حتى أنهى الربع الأول لمصلحته بنتيجة 23 نقطة مقابل 11 نقطة لمنتخب كازاخستان.

وفي الربع الثاني نشط لاعبو كازاخستان واستطاعوا التفوق على حامل اللقب في هذا الرابع وينهوه لمصلحتهم بـ27 نقطة مقابل 24 للمنتخب الإيراني.

واستعاد الإيرانيون توازنهم في الربع الثالث وحصدوا العديد من الرميات الثلاثية من خارج القوس (ثري بوينت) أو تلك الرميات من تحت السلة ومن الجوانب وكذلك من خلال الرميات الحرة من خلال الفاولات التي تحصلوا عليها لينتهي الربع الثالث لمصلحة المنتخب الإيراني بنتيجة 29 نقطة مقابل 14 نقطة لمنتخب كازاخستان الذي تراجع مستوى لاعبوه في هذا الربع بشكل غريب.

وفي الربع الرابع تألق لاعبو المنتخب الكازاخستاني واستطاعوا تسجيل النقاط المتتالية، وعمد مدرب إيران إلى تهدئة اللعب خاصة وأن المنتخب الإيراني ما زال متقدماً بالنتيجة العامة (79 / 45 ) (84 / 62 ) (92 / 66) وواصل لاعبو المنتخب الكازاخستاني حصد النقاط من الجوانب وتحت السلة ومن خارج القوس ليحسموا الربع الرابع والأخير بـ26 نقطة مقابل 18 لمنتخب إيران، ويفوز المنتخب الإيراني بالنتيجة العامة 94 / 78 .

الصين تايبيه× كوريا

وضمن منافسات المجموعة الخامسة من الدور الثاني للنهائيات، تغلب المنتخب الكوري على نظيره منتخب الصين تايبيه بنتيجة 99 / 90 .

ظهر الشمشون الكوري في الربع الأول بشكل جيد، وسجل عدداً من الاسكورات في الزون الكوري سواء تلك التي كانت تأتي من تحت السلة أو عبر الرميات الثلاثية من خارج القوس (ثري بوينت) وحسم الربع الأول لمصلحته بنتيجة 38 نقطة مقابل 22 نقطة للصين تايبيه.

وفي الربع الثاني تواصل الأداء الكوري المتسارع واستمر في التفوق من خلال حصده عدداً من الاسكورات، وتحسن أداء لاعبي الصين تايبيه، لكن الشمشون الكوري حسم الربع الثاني أيضاً لمصلحته بنتيجة 23 / 18 .

وفي الربع الثالث من المباراة انتفض لاعبو الصين تايبيه وحصدوا العديد من الاسكورات، وتعرض الزون الكوري لعدد من الكرات الصينية سواءً من تحت السلة أو من خارج القوس عبر الثلاثيات أو من خلال الضربات الحرة التي تحصلوا عليها نتيجة المخالفات الكورية واستغلوا تراجع المنتخب الكوري ليحسموا الربع الثالث لمصلحتهم بنتيجة 21 مقابل 19 لكوريا.

وفي الربع الرابع واصل الصينيون فرض سيطرتهم على الربع الرابع والأخير من المباراة وحسموه بنتيجة 29 نقطة مقابل 19 نقطة لكوريا، لكن النتيجة النهائية كانت لمصلحة المنتخب الكوري بنتيجة عامة 99 / 90 .

سيريلانكا× قطر

في المباراة الأولى لتحديد المركز الرابع التي أقيمت على صالة نادي بلقيس والتي جمعت رابع المجموعة الأولى منتخب سيريلانكا ورابع المجموعة الثانية منتخب قطر استطاع منتخب سيريلانكا الفوز على العنابي القطري بنتيجة 62مقابل 48 .

دخل المنتخبين أرضية الملعب من أجل الاحتفاظ بماء الوجه كونهما خسرا الثلاث المباريات الأولى ومنذ الدقائق الأولى فرض منتخب سيريلانكا سيطرته الكاملة على اللقاء من خلال تسجيله أول نقطتين عبر مهاجمة الخطير بيرر الينتيكا والذي استطاع المراوغة والإنفراد في كثير من كرة سلوية محرزا نقاط المباراة ليتقدم في الربع الأول بنتيجة 16مقابل14نقطة.

وفي الربع الثاني حاول منتخب قطر الرجوع إلى المباراة وترتيب صفوفه لكن الحظ لم يحالفه في ظل المد الهجومي الضاغط والمتكرر على السلة القطرية حتى بإشراك مدرب قطر سكي لأمان ما نهو الشقيقين عبدالرحمن المالكي وعبدالله المالكي بديلان عن اللاعبين أحمد الدوسري ومحمد عبد الله في تغيير مسار أجواء المنافسة إلا أن الأفضلية من حيث المستوى الفني وسرعة اللعب الجماعي المنظم في معظم فترة اللقاء كان يصب في مصلحة لاعبي المنتخب السيريلانكي ليواصلوا تقدمهم بفارق النقاط من كرة سريعة وبرمية ثلاثية من خارج القوس "ثرى بونس" في الثواني الأخيرة لتنتهي الفترة الثانية بفوز منتخب سيريلانكا على منتخب قطر 13مقابل 9.

أما الربع الثالث فقد تحسن فيه أداء المنتخب القطري كثيراً بعد إجراء المدرب بعض التغييرات وإدخال لاعب الارتكاز جاسم لتأتي الهجمات المرتدة والسريعة مع اللعب الجماعي لينتج عن ذلك تسجيلهم الاهدف تلو بغية تقليص الفارق إلا أن التحسن لم يستمر طويلاً ليعود الحماس والقوة للاعبي سيريلانكا من خلال تبادل الهجمات الانفرادية مستغلين بذلك الاندفاع والتشتيت ليخرج العنابي القطري خاسراً هذا الربع بفارق النقاط مثل الفترات السابقة 16 – 11 لصالح منتخب سيريلانكا.

وفي الربع الرابع ظل التقارب ألنقاطي هو سيد الموقف خصوصاً من قبل لاعبي قطر الذين أضاعوا الفرصة من بين أيديهم نتيجة الاستعجال وعدم التركيز أثناء وصولهم إلى السلة السيريلانكية وكادوا أن يخرجوا من اللقاء فائزين في الربع الأخير حيث كانت النتيجة قد وصلت إلى 50 مقابل 48 نقطة لصالح منتخب سيريلانكا ومع صافرة الحكم معلناً الخطأ لصالح السيريلانكيين كادت المباراة أن تخرج عن نطاقها نتيجة اعتداء للاعب سيريلانكا على اللاعب القطري لولا تواجد اللجنة المنظمة وقامت بدورها وإنهاء هذه الإشكالية لتتواصل الخمس الدقائق الأخيرة المتبقية من الفترة الأخيرة بصحوة سيريلانكيين نحو السلة القطرية مستغلين أيضا الأخطاء السابقة وأيضا الانفلات العصبي من قبل لاعبي قطر ، ليتمكن اللاعب السيريلانكي الذي يحمل الرقم 10 بيريرا نشكا من تسجيل أكثر من نقطة ليفوز المنتخب السيريلانكي بنتيجة 17 – 14 وبإجمالي 62مقابل 48 نقطة، وبهذا الفوز يلتقي منتخب سيريلانكا المباراة مع المنتخب الهندي في المباراة التي ستجمعهم اليوم لتحديد المركزين الـ13 والـ14.

السعودية× الهند

وفي المواجهة الثانية التي جمعت المنتخب الهندي والمنتخب السعودي في رابع المجموعة الثالثة ورابع المجموعة الرابعة انتهت لصالح المنتخب الهندي بنتيجة 89 نقطة مقابل 75نقطة للسعودية.

شهدت المباراة توتراً واضحاً من المنتخبين ففي الفترتين الأولى والثانية ظهر المنتخب السعودي بمستوى هزيل وغير مقنع كان له الأثر الواضح في تراجع مستوى اللاعبين بالصورة التي ظهروا لها في هاتين الفترتين التي كانت فيها الثانية هي الأسوأ فمنذ الدقائق الأولى بدأ واضحاً من قبل لاعبي الهند تحسين الصورة السابقة وتعويض ما فاتهم من نزيف النقاط، وبالتالي تمكن مدرب المنتخب الهندي من معرفة نقاط ضعف الأخضر السعودي وذلك باستخدامه أسلوب الهجمات الطويلة والمرتدة وذلك بإشراكه اللاعب أقويت وراجان وقو سيف واللعب بأسلوب دفاع المان تومان "رجل لرجل" في المنطقة وفي الهجوم على التمرير بعد المراوغة تم التصويت ليواصل زحفه لتنتهي الفترتين الأولى والثانية للمنتخب الهندي بنتيجة 19 / 18 و 32 / 16 .

وفي الفترة الثالثة واصل المنتخب الهندي تقديم الأداء القوي والتكتيكات الفنية بينما حاول مدرب المنتخب السعودي التقليل من الضغط الهندي إلا أن كرات لاعبيه كانت مقطوعة بشكل مستمر وسط إندفاع كبير من قبل لاعبي المنتخب الهندي الذين أجادوا في التعامل مع الكرة وبسرعة فائقة مكنتهم من تسجيل النقاط بالثلاثيات ليحسموا نتيجة هذا الربع بـ"18مقابل 6" للسعودية.

وفي الربع الأخير ظلت السيطرة للمنتخب الهندي مستمرة على مجريات الخمس الدقائق الأولى من الفترة الأولى ليتفوق بالتسجيل في النقاط وكلما عاد المنتخب السعودي إلى أجواء المباراة من جديد بقيادة مدربه منصور إبراهيم الذي أجرى بعض التغيرات لعل أبرزها الناشئ الصغير هادي بحثاً عن تقديم مستوى مغايرا، إلا أن ذلك لم يكن مجدياً سوى تبادل الهجمات لتعقبها الهجمات الهندية والذي كان لها رأي أخر بالخروج فائزاً وتحقيق أول فوز له على حساب الأخضر السعودي لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الهندي بنتيجة "89 مقابل 75 للسعودية.. وبهذه النتيجة يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره القطري لتحديد المركزين الـ15 و الـ16 .

الصين× العراق

اكتسح منتخب الصين منافسه منتخب العراق بنتيجة 84 / 49 في مباراة سهلة للتنين الصيني الذي أجاد لاعبوه اللعب والانتشار طيلة الفترات الأربع للقاء لينهوا الربع الأول 19 / 9 .. وعند الربع الثاني واصل الصينيون تفوقهم الميداني وأجادوا الرميات الثلاثية والثنائية التي أرهقت أبناء الرافدين، حيث سجل التنين في هذا الربع 23 نقطة مقابل 6 نقاط للعراق.

أما أحداث الربع الثالث فقد جاءت متكافئة، حيث عمد ناشئو العراق إلى الهجوم منذ الوهلة الأولى لينهوا الربع الثالث بالتعادل الإيجابي 21 / 21 ، بعدها ظنت الجماهير القليلة الحاضرة أن منتخب ابناء الرافدين سيواصلون نهمهم الهجومي وتفوقهم الميداني، لكن ذلك لم يحصل بسبب ضعف اللياقة البدنية، إضافة إلى ارتكابهم الكثير من الأخطاء الفنية، وعدم مراقبة اللاعبين الجيدين داخل صفوف المنتخب الصيني، لتنتهي أحداث الربع الرابع والأخير لمصلحة التنين الصيني 21 / 13 وبنتيجة نهائية 84 نقطة للصين مقابل 49 للعراق.

اليابان× سوريا

واصل المنتخب الياباني عروضه القوية حيث تغلب عصر يوم أمس على منتخب سوريا الشقيق بنتيجة نهائية 77 / 69 رغم البداية القوية والمثيرة لأبناء الفيحاء الذين تقدموا بالربع الأول 18 / 11 عندما أجادوا اغلاق المنطقة الدفاعية وتعزيز الهجوم باللعب السريع وتسديد الرميات الثلاثية، لذا سرعان ما تراجع أدائهم عند الربع الثاني ويخسروا الربع الثاني 17 / 20 لليابان.. ليتوقع بعدها الجمهور المتابع للقاء عودة ناشئي الفيحاء لكن ذلك لم يحصل حيث واصل المارد الأصفر تفوقهم الميداني وحصدوا 27 نقطة مقابل 13 للسوريين في الربع الثالث.

وفي الربع الرابع والأخير عاد أبناء الفيحاء لأجواء اللقاء وتسيدوا معظم فترات الفترة الرابعة، بعد أن رتبوا صفوفهم ولملموا أوراقهم، وشنوا الهجمة تلو الأخرى، وليس هذا فحسب، بل إنهم سرعان ما يعودون للحفاظ على سلتهم وإعاقة طموحات الحاسوب الياباني الذي تفاجئ بأداء منتخب سوريا أثناء الربع الأخير الذي انتهى لمصلحة أحفاد الشهباء والفيحاء 21 / 19 ليخرج المنتخب السوري خاسراً بنتيجة نهائية 77 / 69 لمصلحة المنتخب الياباني.

مباريات الغد :

وتتواصل منافسات الدور الثاني من البطولة غدا الأحد بإقامة ثمان مباريات، اثنتان منها في صالة نادي بلقيس بصنعاء الأولى بين قطر والسعودية لتحديد المركزين 15 و 16 ، والثانية بين منتخبي سيريلانكا والهند لتحديد المركزين الـ13 و الـ14.

بينما تقام المباريات الست الأخرى في صالة 22 مايو الدولية منها ثلاثة لقاءات ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تشكلت من المجموعتين الأولى والثانية في الدور الأول المباراة الأولى تجمع حامل اللقب المنتخب الإيراني مع المنتخب الكوري وفي الثانية يلتقي المنتخب اللبناني مع منتخب الصين تايبيه في حين يلتقي في المباراة الثالثة ضمن المجموعة الخامسة المنتخبين الماليزي.

اللقاءات الثلاثة الأخرى ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تشكلت من المتأهلين من المجموعتين الثالثة والرابعة في الدور الأول يلتقي في المباراة الأولى المنتخب الوطني مع المنتخب الصيني، في حين تجمع المباراة الثانية منتخبي الفلبين واليابان، ويلتقي في اللقاء الثالث لهذه المجموعة المنتخبين السوري والعراقي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019