الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 04:16 م - آخر تحديث: 03:29 م (29: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت : محمد القيداني -
منتخب اليمن لناشئ السلة يخسر أمام الصـيـن ويواجه غدا سوريا
تختتم غدا الاثنين منافسات الدور الثاني من نهائيات آسيا الـ21 لناشئي كرة السلة التي تحتضن منافساتها اليمن خلال الفترة 22 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر القادم بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً حيث تقام اليوم ست مباريات في ختام الدور الثاني ستحدد المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى ربع النهائي والتي ستنطلق منافساته الأربعاء، حيث ضمن منتخبي إيران وكوريا من المجموعة الخامسة في الدور الثاني، ومنتخبي الصين واليابان من المجموعة السادسة في الدور الثاني، التأهل إلى ربع النهائي، فيما تزال المقاعد الأربعة الأخرى في المجموعتين قيد التنافس وستتحدد غدا .

وسيكون منتخبنا اليمن لناشئ كرة السلة غدا الاثنين على موعد لخوض مواجهه مصيرية وحاسمة أمام نظيره السوري لتحديد من يتأهل منهما إلى ربع النهائي، وسيكون منتخبنا مطالباً بالفوز ليضمن مقعده في ربع النهائي.

في حين أصبح منتخبي العراق وماليزيا من المجموعتين هما المتذيلين للترتيب وسيلعبان على المراكز من الـ9 إلى الـ12 بجانب المنتخبين اللذين سيحتلان المركز الخامس في كل من المجموعتين، واللذين سيتحددان اليوم.

وكانت قد أقيمت اليوم الأحد ست مباريات في الدور الثاني من البطولة وكذا مباراتي تحديد المراكز من 13 وحتى 16 أسفرت نتائج الأمس عن فوز كوريا والصين تايبيه وكازاخستان والصين والفلبين وسوريا في ثاني أيام الدور الثاني، أما بالنسبة لمباراتي المراكز فقد حقق المنتخب السعودي المركز الـ15 تاركا المقعد الـ16 والأخير لقطر، فيما جاء في المركز الـ13 المنتخب الهندي، مخلفاً وراءه منتخب سيريلانكا في المركز الـ14 .



اليمن× الصين

وخسر منتخبنا اليمن لناشئ كرة السلة لقاءه أمام التنين الصيني مساء اليوم الأحد على صالة 22 مايو، حيث تفوق المنتخب الصيني في اللقاء بنتيجة 77 / 51 وتتبقى لمنتخبنا الوطني مباراة أخيرة في الدور الثاني ستجمعه اليوم مع المنتخب السوري الساعة السابعة مساء على صالة 22 مايو الدولية.

بدأ المنتخب الصيني الفترة الأولى من المباراة مهاجماً وتقدم بالنقاط حيث تميز لاعبوه بالقوة البدنية والطول الفارع والمهارات العالية، ليحسموا الفترة الأولى بنتيجة 21 / 16 .

وفي الفترة الثانية حاول لاعبو منتخبنا الوطني مجاراة التنين الصيني واستطاعوا حصد العديد من النقاط، إلا أن لاعبي المنتخب الصيني أكدوا أفضليتهم وحسموا الفترة الثانية لمصلحتهم بنتيجة 21 / 13 .

وفي الفترة الثالثة كان هناك إثارة، ونشط لاعبو منتخبنا بسام الشريف وعبدالعزيز دهمان ومحمد نجيب وصبري صدقة ومحمد يعيش، ومع التبديلات تألق عبدالله الرشيدي وأيمن صدقة وجلال البعداني، إلا أن لاعبي التنين الصيني حسموا الفترة الثالثة لمصلحتهم 19 / 14 .

وفي الفترة الرابعة والأخيرة كان لأصحاب الطول الفارع وربما فارق السن الغلبة بحسم التنين الصيني الفترة الرابعة لمصلحته بنتيجة 16 / 8 ليفوز بالمباراة بالنتيجة النهائية 77 / 51.

السعودية × قطر

في المباراة التي جمعت منتخبي السعودية وقطر لتحديد المركزين الـ15 والـ16 وأقيمت منافساتها على صالة نادي بلقيس بصنعاء، تمكن فيها الأخضر السعودي من الفوز على نظيره العنابي بنتيجة 89 / 60 .

بدأت المباراة من قبل المنتخب السعودي بتسجيل أكبر عدد من النقاط فمنذ الدقائق الأولى والضغط الهجومي والتمريرات السريعة أسفرت عن تسجيل العديد من النقاط بواسطة اللاعب عبدالله المالكي والذي كان نجم الربع الأول من حيث احتفاظه بالكرة وتسجيله الثلاثيات لتنتهي الفترة الأولى خضراء بدون منازع بنتيجة 34 / 10.

وفي الفترة الثانية حاول منتخب قطر تقليص الفارق بدخول كابتن الفريق جاسم، ومع المد الهجومي المتكرر نجح اللاعب جاسم في تسجيل نقاط المباراة وما ميز الربع الثاني الضغط الهجومي المتواصل على السلة السعودية من خلال اللعب الجماعي والسيطرة الواضحة في الميدان والحصول على الفاولات وتنفيذها من ضربات الجزاء بإتقان مستغلين اندفاع لاعبي المنتخب السعودي نحو السلة القطرية لينتهي الربع الثاني لصالح العنابي القطري بنتيجة 20 / 17 .

وفي الفترة الثالثة أدرك مدرب المنتخب السعودي منصور إبراهيم خطورة الموقف ليعيد بذلك أوراقه بالعودة من جديد لأجواء المباراة حيث اعتمد على دعم الاطراف فأشرك الناشء الصغير هادي واللاعب ناصر لتشهد معهم الدقائق الأولى انتفاضة للاعبي السعودية الذين نجحوا ببراعة وذكاء خارق في قلب النتيجة لصالحهم.. المنتخب القطري حاول مراراً تقديم نفس المستوى السابق في الربع الثاني من حيث الأداء الجميل والمراوغة وتبادل الهجمات بدخول لاعب الارتكاز جاسم الا أن لاعبي المنتخب السعودي كانوا لهم بالمرصاد في تحركاتهم ليواصل لاعبي المنتخب السعودي التقدم بقوة في تغيير النتيجة ويحسمون الربع الثالث بنتيجة 26 / 16 .

ومع انطلاق الفترة الرابعة نجح اللاعب السعودي المرزوقي من تكرار ثلاثيته مهدياً التفوق من جديد لمنتخبه، كما استغل لاعبو السعودية المستوى الضعيف والتراجع للاعبي العنابي القطري بنفس الفترات السابقة، والتي كانت هي الأسوأ، ومع مرور الوقت المتبقي لزمن اللقاء السلوي استطاع الجيزاوي الاختراق في الأطراف والعمق بتسجيله الأهداف لينتهي اللقاء بفوز الأخضر السعودي بنتيجة 89 نقطة مقابل 60 نقطة للعنابي القطري.



الهند× سيريلانكا

وفي المباراة الثانية التي أقيمت لتحديد المركزين الـ13 و الـ14 بين المنتخبين الهندي والسيريلانكي فقد تمكن المنتخب الهندي من الفوز على منتخب سيريلانكا بنتيجة 68 / 34 .

بدأت المباراة بتقدم لاعبي الهند بسبع نقاط خلال الدقائق الثلاث الأولى، ووسعوا الفارق إلى 10 نقاط دون تسجيل أي نقطة من قبل لاعبي سيريلانكا الذين تأخروا في التسجيل قبل نهاية الفترة بدقيقة ونصف التي سجلوا فيها نقطتين بالاضافة إلى رمية جزاء ، لتنتهي الفترة الأولى للمنتخب الهندي وبفارق كبير بنتيجة 24 / 7 .

وفي الفترة الثانية لعب المنتخب السيريلانكي بحماس بينما لعب المنتخب الهندي بحذر حرصاً منه على عدم انقلاب الأداء، كما خفف لاعبو سيريلانكا من الاندفاع الهندي قليلاً، ومضت أغلب دقائق الفترة الثانية لم يسجل فيها لاعبو سيريلانكا سوى 8 نقاط لتنتهي هذه الفترة للمنتخب الهندي بـ17 / 9 .

وفي الربعين الثالث والرابع ورغم سيطرة المنتخب الهندي على مجرياته ومواصلته تسجيل النقاط، إلا أن المنتخب السيريلانكي حاول الظهور بشكل أفضل بحثاً عن تحسين الصورة وسعياً منه لتقليص الفارق، لكن الخبرة الهندية العالية المصحوبة بالمهارة في خطف الكرات والهجوم السريع على سلة المنتخب السيريلانكي، أبقى الفارق النقاطي لصالح المنتخب الهندي لتنتهي الفترتين الثالثة والرابعة لصالح المنتخب الهندي بنتيجة 15 / 4 و 14 / 12 ، ليفوز المنتخب الهندي بنتيجة المباراة 68 / 34 .

كوريا× إيران

فاجئ بطل آسيا للنسخة الماضية محبية بذلك الأداء الباهت الذي ظهر به يوم أمس بعد خسارته غير المتوقعة أمام منافسه منتخب كوريا بنتيجة 79 / 62 وبفارق 17 نقطة، فرغم كل المؤشرات والترشيحات التي صبت لمصلحة المنتخب الإيراني إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهيه سفن المتابعين والمحللين ليقلب منتخب كوريا كل الموازين رأساً على عقب بفوزه الساحق على حساب بطل آسيا، لينهي لاعبو منتخب كوريا الربع الأول 27 / 18 ، وسرعان ما عاد أبطال النسخة الماضية ليحولوا نتيجة الربع الثاني لمصلحتهم بعد تنفيذ خطط مدربهم المدروسة والناجحة برصيد نقاطي 16 / 12.

بعدها عاد منتخب كوريا لمغازلة السلة الإيرانية لكن هذه المرة بفارق نقاطي قليل وصل إلى ثلاث نقاط أي بنتيجة 18 / 15 ، وفي الربع الأخير حاول مدرب منتخب إيران تغيير الخطة والدفع ببعض اللاعبين لتغيير مواقع اللعب، إلا أن حماس وإصرار منتخب كوريا كان مانعاً لتلكم الطموحات الإيرانية، لينتهي الربع الرابع والأخير لمصلحة الكوريين 22 / 13 وبنتيجة أخيرة ونهائية 79 / 62 .

الفلبين× اليابان

فجر منتخب الفلبين قنبلة موقوتة من العيار الثقيل حينما تجاوز منتخب اليابان رابع البطولة الماضية بنتيجة مدوية قوامها 75 / 57 .

بدأ لاعبو الفلبين لقاء الأمس بمعنويات عالية وروح قتالية منذ إعلان صافرة البداية، بالمقابل المنتخب الياباني لم يكن بالصيد السهل، ليتبادل المنتخبين الغزوات الهجومية تارة بإرسال الكرات السلوية الثلاثية ومرة أخرى بالاعتماد على الأخطاء الفنية، لتنتهي أحداث الربع الأول 16 / 15 .

وفي الربع الثاني تسيد المنتخب الفلبيني على معظم فتراته وهرجوا فائزين 28 / 14 ، ليتراجع أداء المنتخب الفلبيني مطلع الربع الثالث وحتى نهاية لتسفر نتيجته عن عودة الكمبيوتر الياباني لأجواء اللقاء وبفوزهم 15 / 11 ، حينها تنبه مدرب الفلبين للأخطاء الفنية وقام بعمل تغيير كامل للخطة وأشرك ثلاثة لاعبين دفعة واحدة بغية تغيير الصورة ليتحقق ما خطط له بعدما ظفر أبنائه بنتيجة هذا الربع 20 / 14 لينتهي اللقاء بفوز واضح وصريح للمنتخب الفلبيني 75 / 57 وبفارق كبير لم يكن أحد يتوقعه.



سوريا× العراق

تخطى منتخب سوريا شقيقه المنتخب العراقي بنتيجة نهائية 80 / 70 حيث سيطر أبناء الفيحاء على مجريات الربع الأول وتفوقوا فيه بإتقان اللعب الجماعي وتسديد الرميات ليحصدوا 19 / 16 ، وعند الربع الثاني واصل المنتخب السوري سيطرته الميدانية وسط مشاهدة أسود الرافدين الذين اعتمدوا على الأخطاء الفنية والهجمات المرتدة لتنتهي هذه الفترة 25 / 15 لمنتخب سوريا.

وعزز لاعبو سوريا النتيجة بمواصلتهم الإبداع والإمتاع متخطين تفوق المنتخب العراقي مرة ثالثة بنتيجة 21 / 12 ، وفي الربع الرابع والأخير لم يقدم المنتخب السوري أي شيء سوى الاستعراض واللعب بهدوء تام، خاصة ونتيجة اللقاء قد حسمت في الأشواط الثلاثة الأولى، وهو ما أتاح الفرصة لأسود الرافدين الذين حصدوا 27 نقطة مقابل 15، وبهذه النقاط انتهت المباراة لمصلحة سوريا بنتيجة إجمالية 80 / 70 .



الصين تايبيه× لبنان

حقق منتخب الصين تايبيه فوزاً هاماً على نظيره المنتخب اللبناني بطل غرب آسيا بنتيجة 87 / 79 ، الربع الأول من المباراة كان النجوم اللبنانيون يتلألأون ويحصدون نقاطاً متتالية وأنهوا الربع الأول متقدمين بـ28 نقطة مقابل 13 نقطة لمنتخب الصين تايبيه.

وفي الربع الثاني انقلب الوضع فتراجع الأداء اللبناني، الأمر الذي مكن منتخب الصين تايبيه من فرض سيطرتهم وأسلوب لعبهم من خلال التغطية الناجحة والاعتماد على الهجمات المرتدة وإرسال الكرات المتتالية من تحت السلة ومن خارج القوس ومن الأجناب وبخطة محكمة سهلت الوصول إلى السلة اللبنانية لتنتهي الفترة الثانية لمصلحة الصين تايبيه بنتيجة 27 / 20 .

وفي الربع الثالث تواصل الإيقاع الصيني التايبيه واقتربوا من نقاط المنتخب اللبناني في نتيجة الفترة الثالثة التي انتهت لمصلحة المنتخب اللبناني بـ65 نقطة مقابل 62 نقطة، لكن الصين تايبيه تفوقت في نتيجة الفترة الثالثة بـ22 نقطة مقابل 17 نقطة للبنان الذي تراجع في الفترتين الثانية والثالثة.

وفي الفترة الرابعة توقعنا ان ينتفض اللاعبون اللبنانيون ويحسمون النتيجة لمصلحتهم، لكن الذي حدث أن لاعبي منتخب الصين تايبيه استمروا في تفوقهم ولقنوا المنتخب اللبناني درساَ لن ينسوه حيث تفوقوا أيضاً في الفترة الرابعة بنتجة 22 / 14 وحسموا النتيجة النهائية لمصلحتهم بـ87 نقطة مقابل 79 نقطة للمنتخب اللبناني.



كازاخستان× ماليزيا

حقق المنتخب الكازاخستاني فوزاً هاماً على نظيره المنتخب الماليزي بنتيجة 98 / 66 .

ظهر المنتخب الماليزي في الربع الأول بشكل متواضع، الأمر الذي مكن المنتخب الكازاخستاني من التفوق عليه وإنهاء الفترة الأولى لمصلحته بنتيجة 38 نقطة مقابل 15 نقطة لماليزيا، وفي الربع الثاني تحسن أداء اللاعبين الماليزيين وهاجموا السلة الكازاخستانية من كل الاتجاهات وتقدموا في الفترة الثانية بنتيجة 21 / 11 .

وفي الفترة الثالثة عاد المنتخب الكازاخستاني لمهاجمة السلة الماليزية وتراجع أداء الماليزيين الأمر الذي جعل لاعبو كازاخستان ينهون الفترة الثالثة لمصلحتهم بنتيجة 33 / 13 .

وفي الفترة الرابعة كان الماليزيون الأفضل وحسموا الفترة لصالحهم بنتيجة 17 / 16 لكن النتيجة العامة كانت لمصلحة منتخب كازاخستان بـ98 نقطة مقابل 66 نقطة لماليزيا.



مباريات الغد

وسيتحدد بموجب مباريات اليوم الست المتأهلين إلى ربع النهائي، ومراكز كل المنتخبات المتأهلة والتي بموجب المراكز التي ستحققها ستتواجه فيما بينها في ربع النهائي وستكون مباريات اليوم كالتالي:

إيران× لبنان- 9 صباحاً- صالة 22 مايو.

الصين تايبيه× كازاخستان- 11 صباحاً- صالة 22 مايو.

ماليزيا× كوريا- 1 ظهراً- صالة 22 مايو.

الصين× اليابان- 3 عصراً- صالة 22 مايو.

الفلبين× العراق- 5 عصراً - صالة 22 مايو.

سوريا× اليمن- 7 مساءً - صالة 22 مايو.



ترتيب المنتخبات:

وبانتهاء منافسات اليوم الثاني فإن ترتيب المجموعتين بعد الغاء نتائج المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني أمام المنتخبات التي غادرت البطولة في دورها الأول وفيما يلي الترتيب:

المجموعة الخامسة

الأول/ كوريا- 7 نقاط

الثاني/ إيران- 7 نقاط

الثالث/ الصين تايبهي- 6 نقاط

الرابع/ لبنان- 6 نقاط

الخامس/ كازاخستان- 6 نقاط

السادس/ ماليزيا- 4 نقاط



المجموعة السادسة

الأول/ الصين- 8 نقاط

الثاني/ اليابان- 7 نقاط

الثالث/ اليمن- 6 نقاط

الرابع/ الفلبين- 6 نقاط

الخامس/ سوريا- 5 نقاط

السادس/ العراق- 4 نقاط








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019