الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 01:41 م - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - يخوض منتخب اليمن الأول لكرة القدم اليوم الاثنين مباراته الثانية والمصيرية أمام نظيره الفلسطيني ضمن منافسات بطولة غرب أسيا لكرة القدم في نسختها السادسة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان حتى الثالث من أكتوبر المقبل وذلك ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات اليمن والعراق وفلسطين

المؤتمر نت : محمد القيداني -
اليوم منتخب اليمن في مواجهة مصيرية أمام فلسطين
يخوض منتخب اليمن الأول لكرة القدم اليوم الاثنين مباراته الثانية والمصيرية أمام نظيره الفلسطيني ضمن منافسات بطولة غرب أسيا لكرة القدم في نسختها السادسة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان حتى الثالث من أكتوبر المقبل وذلك ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات اليمن والعراق وفلسطين.

وتعد المباراة هامة بالنسبة للمنتخب اليمني عقب خسارته يوم أمس الأول أمام نظيره العراقي بهدفين لهدف للمنافسة على فرصة بلوغ الدور الثاني ضمن أفضل منتخب حاصل على المركز الثاني وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على المنتخب في تحقيق الفوز وبأكبر قدر ممكن من الأهداف لضمان المنافسة على بطاقة أفضل مركز ثاني على اعتبار أن المنتخب العراقي قادر على تحقيق الفوز في ظل الخبرة التي يتمتع بها عن شقيقه الفلسطيني.
وبدأت أمس الأحد منافسات الجولة الثانية والتي استهلت بفوز بحريني صريح على شقيقه العماني بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان حيث استهل المنتخب البحريني أهدافه عن طريق لاعبه إسماعيل عبد اللطيف في الدقيقة 63 قبل أن يضاعف اللاعب نفسه الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعد أربع دقائق من تسجيله للهدف الأول.

وبهذا تكمن المنتخب البحريني من تحقيق أول ثلاث نقاط لها في البطولة وتحل في المركز الثاني للمجموعة الأولى خلف المنتخب الإيراني صاحب المركز الأول بفارق الأهداف عن البحرين اثر فوزه العريض على المنتخب البحريني بثلاثية نظيفة.

وتنتظر البحرين ما ستئول إليه نتيجة المباراة الصعبة التي سيخوضها المنتخب العماني الثلاثاء المقبل أمام منتخب إيران لتحديد المتأهل عن هذه المجموعة وفي حال فوز إيران سينتظر المنتخب البحريني ما تسفر عنه نتائج أصحاب المركز الثاني في المجموعتين الثانية والثالثة لتحديد المتأهل للدور المقبل.

وضمن منافسات المجموعة الثانية لعب استهل المنتخب الكويتي أمس أولى مبارياته أمام شقيقه السوري وبعد شوط أول سلبي وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب الكويتي من تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه محمد راشد الفضلي في الدقيقة 53 من عمر اللقاء قبل أن يعزز لاعب منتخب الكويت حسين الموسوي النتيجة لمنتخب بلاده بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 71 .

وقلص المنتخب السوري النتيجة بإحرازه الهدف الأول قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بخمس دقائق عن طريق لاعبه أحمد العمير لكنه فشل في إدراك التعادل ليودع المنتخب السوري منافسات البطولة بتعادل إيجابي واحد أمام منتخب الأردن في مستهل مباريات المجموعة الثانية في حين خسر لقاءه الثاني مساء اليوم.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب الكويتي المجموعة الثانية بثلاث نقاط وسيخوض لقاء مصير أمام منتخب الأردن الثلاثاء المقبل ويكفي المنتخب الكويتي التعادل لبلوغ الدور الثاني على رأس المجموعة في حين مطالب المنتخب الأردني إذا ما أراد التأهل بالفوز على الكويت لحسم بطاقة هذه المجموعة.

وبحسب نظام البطولة تتأهل للدور الثاني من البطولة أول ثلاثة منتخبات متصدرة للمجموعات الثلاث إضافة لأفضل منتخب حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث حيث تلعب الدور قبل النهائي لتحديد طرفي المباراة النهائية لبطولة غرب أسيا.

وانطلقت بطولة غرب أسيا في عمان في العام 2000م حيث تعد العاصمة الأردنية عمان المقر الدائم لإتحاد غرب أسيا لكرة القدم الذي يرأسه الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم .

وشارك في البطولة الأولى العراق والأردن ولبنان وإيران وسوريا وفلسطين إضافة لقيرقيزستان وكازاخستان والبطولات الثلاث اللاحقة في دمشق 2002م وطهران 2004م وعمان 2007م مشاركة الدول الست المؤسسة وهي العراق وسوريا وفلسطين والأردن وإيران ولبنان ، بينما شاركت قطر وسلطنة عمان في نسخة طهران 2008م .

ويعد المنتخب الإيراني صاحب الرقم القياسي بالفوز بألقاب البطولة اثر فوزه في بخمس بطولات سابقة في حين يعد منتخب العراق الاستثناء الوحيد لكسر قاعدة الاحتكار الإيراني لألقاب البطولة اثر فوزه باللقب في العاصمة السورية دمشق 2002م في المباراة النهائية على نظيره الأردني بنتيجة (3-2).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019