الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 06:48 ص - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - فشل منتخب اليمن لناشئ كرة السلة من تحقيق إنجاز غير مسبوق ببلوغ الدور قبل النهائي لنهائيات كأس الأمم الأسيوية لكرة السلة لفئة الناشئين تحت سن 18 عاما في النسخة الـ21 اثر خسارته مساء اليوم الأربعاء أمام منتخب إيران (المدافع عن لقبه) بنتيجة (80 – 45 ) في المباراة التي جمعتهما على صالة 22 مايو الدولية

المؤتمر نت : محمد القيداني -
بعد خسارته من إيران.. منتخب السلة يفشل في بلوغ نصف نهائي سلة أسيا
فشل منتخب اليمن لناشئ كرة السلة من تحقيق إنجاز غير مسبوق ببلوغ الدور قبل النهائي لنهائيات كأس الأمم الأسيوية لكرة السلة لفئة الناشئين تحت سن 18 عاما في النسخة الـ21 اثر خسارته مساء اليوم الأربعاء أمام منتخب إيران (المدافع عن لقبه) بنتيجة (80 – 45 ) في المباراة التي جمعتهما على صالة 22 مايو الدولية ضمن منافسات ربع نهائي القارة الصفراء المقامة حاليا بالعاصمة اليمنية صنعاء للفترة من 22 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر 2010م بمشاركة 16 منتخبا أسيويا وتستمر حتى الأول من أكتوبر القادم .

وتأهلت منتخبات الصين تايبيه وكوريا وإيران والصين إلى نصف نهائي البطولة وجاء تأهل المنتخبات الأربعة بعد فوزها اليوم في مباريات ربع النهائي على الفلبين واليابان واليمن ولبنان، لتدخل المنتخبات الخاسرة مباريات المراكز من الـ5 إلى الـ8 وكانت قد أقيمت أيضاً مباراتي المراكز من الـ9 إلى الـ12 بين منتخبات كازاخستان والعراق وماليزيا وسوريا.

وتدخل البطولة يوم غد الخميس يومها قبل الأخير بإقامة مباريات نصف النهائي لتحديد طرفي المباراة النهائية والذين سيتأهلان مباشرة لكأس العالم للناشئ كرة السلة بالإضافة لصاحب المركز الثالث والذي سيتحدد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمنتخبين الخاسرين غدا الخميس .

وجاءت أحداث مباريات اليوم الأربعاء وفقا للتالي :

اليمن× إيران

واكتسح بطل آسيا للنسخة الماضية منتخبنا الوطني بنتيجة ثقيلة وكبيرة قوامها 80 / 45 ليتأهل المنتخب الإيراني لدور الأربعة، أما منتخبنا فقد تبخر الحلم للتأهل لكأس العالم رغم البداية القوية والمثيرة لأبناء اليمن السعيد الذين تراجع أداؤهم في الأرباع الثلاثة الأخيرة.

ففي الربع الأول أجاد لاعبونا الهجوم والدفاع في آن واحد، وتفوق كل من محمد يعيش وصبري صدقة وعبدالعزيز دهمان ومحمد نجيب وسمير الحديقي، لكن ذلكم التفوق لم يمكن ناشئونا من خطف نقاطه وذلك بعد انتهائه بالتعادل الإيجابي 16 / 16 بعدها تراجع أداء منتخبنا للوراء وارتبكوا الأخطاء هذا من ناحية ومن ناحية أخرى لم يعملوا في الحسبان مراقبة اللاعبين المهاريين الذين أجادوا الرميات الثلاثية والثنائية ليحصدوا خلالها أبطال آسيا نقاطاً كثيرة أثناء هذه الحصة أي 24 / 9 ليواصل منتخب إيران تفوقه الميداني عند الربع الثالث بحصد 18 نقطة مقابل 8 نقاط.

وحاول بعدها مدربنا الوطني صابر عبدالواحد حاول تغيير خطة اللعب من خلال التغييرات بإنزال كل من جلال البعداني وبسام الشريف بغية ترجيح الكفة في الربع الرابع، إلا أن منتخب إيران حسم هذا الربع بنتيجة 22 / 12 وبنتيجة نهائية قوامها 80 / 45 وبهذه النتيجة تأهل منتخب إيران لدور الأربعة أما منتخبنا يكفيه فخراً أنه وصل إلى هذه الأدوار النهائية.

الصين تايبيه× الفلبين

وخطف منتخب الصين تايبيه بطاقة العبور الأولى للنصف النهائي بعد فوزه الثمين من أنياب المنتخب الفلبيني في أولى مباريات ربع النهائي التي جمعت ثاني المجموعة السادسة المنتخب الفلبيني مع ثالث المجموعة الخامسة الصين تايبيه بنتيجة 81 / 64 في مباراة ساخنة ومثيرة جرت منافساتها على صالة 22 مايو الدولية بصنعاء.

وتمكن المنتخب الصيني من التفوق على منتخب الفلبيني من خلال اعتماده الهجمات المرتدة والذين دخلوا منذ الدقائق الأولى وأعينهم على الفوز وخطف البطاقة الأولى للنصف النهائي، وبالفعل استطاع لاعبو الصين مجارات المباراة منذ بدء صافرة الحكم والوصول إلى السلة الفلبينية لتنتهي الفترة الأولى بفوز المنتخب الصيني بنتيجة 22 مقابل 19 نقطة للفلبين.

وفي الفترة الثانية كان اللعب بحماس للاعبي الفلبين واستطاعوا إنهاء هذه الفترة لصالحهم بـ22 نقطة مقابل 16 نقطة للصين تايبيه.

وفي الربع الثالث شهد هذا الربع إثارة وقوة من قبل المنتخبين، وتمكن منتخب الصين تايبيه من توقيف زحف لاعبي الفلبين وحبس أنفاسهم حتى الدقائق الأخيرة من زمن الفترة الثالثة، لتأتي الهجمات المباغته للاعبي الصين تايبيه، مستغلين الاندفاع الهجومي للاعبي الفلبين خاصة من اللاعبين رقم 9 و 6 اللذين أجادا رميات (تو بوينت) ورمية الفاولات التي ارتكبها لاعبو الفلبين لتنتهي الدقائق العشر من الفترة الثالث بتفوق الصين تايبيه بنتيجة 17 نقطة مقابل 8 نقاط للفلبين.

وفي الفترة الرابعة لم يتغير الحال لدى لاعبي الفلبين، وأدرك لاعبو الصين أن هذه الفترة مصيرية ولا مجال للتهاون والتراجع إلى الخلف حيث دخل منتخب الصين المباراة لحسم التأهل، وما هي إلا لحظات حتى عاود اللاعبون الهجوم المباغت نحو السلة الفلبينية في ظل الشرود الذهني للاعبي الفلبين، ليستغل منتخب الصين تايبيه الفرصة لحصد نقاط المباراة بكل سهولة وإنهاء المباراة بنتيجة نهائية 81 / 64 .

كوريا× اليابان

المباراة التي جمعت منتخبي الساموراي اليابان والشمشون الكوري كانت في غاية الروعة والجمال نظرا لمايتمتع بة المنتخبين من خبرة وقدرات عالية في التعامل مع الكرة السلوية بشكل منظم واداء راقي وتقارب في المستوى وكذلك لان المنتخبين دخلا المباراة وكل منهما يبحث عن الفوز ليكسب في الاخير الشمشون الكوري اللقاء بصعوبة وبفارق 11 نقطة باجمالي 84 مقابل 73 نقطة لليابان.

بدأت المباراة بتقدم لاعبي كوريا بتسع نقاط خلال الـ3 الدقائق الأولى وضغط موسع فشهدت معها إثارة وندية للاعبي كوريا لمواصلة تسجيلهم النقاط ومع القوة الصاخبة حاول لاعبو منتخب اليابان العودة إلى أجواء اللقاء فتمكنوا من تسجيل النقاط بالإضافة إلى رمية الجزاء لم تفرز سوى استمرار التفوق للشمشون الكوري من حسم مجريات الشوط الأول بفارق كبير وصل الى 25 / 13 لصالح كوريا.

وفي الفترة الثانية عاد أمل المنتخب الياباني إلى اللقاء الفاصل في البحث عن تسجيل النقاط لينجح بذلك في تقليص الفارق وتقديم مستوى أفضل بكثير من الفترة السابقة وبالذات في الرميات الثلاثية خاصة المهاجم رقم 9الذي استطاع ان يقلب النتيجة للمنتخب الياباني بنتيجة 20 / 17.

وفي الشوط الثاني واصل أبناء الساموراي تقدمهم بقوة نحو قطع البطاقة الثانية إلى جانب الصين تايبية من خلال الحماس الكبير والمعنويات المرتفعة للاعبي اليابان جعلتهم يسجلون النقاط المتتالية ومع ذلك لم يتيح للاعبي كوريا الفرصة لتكملة المد الهجومي باعتبار الوقت المتبقي لزمن المباراة سوى عشر دقائق ويعرف هوية المتأهل تمكن مدرب كوريا من معرفة أخطاء خصمه فأشرك لاعبين ارتكاز بمساندة خط الوسط والتي على ضوئه تحول لاعبو كوريا الى اندفاع هجومي مكثف صوب السلة اليابانية لتكون في نهاية المطاف فوز المنتخب الكوري بنتيجة عامة 84 مقابل 73 نقطة لليابان.

سوريا× ماليزيا

تجاوز المنتخب السوري نظيره الماليزي بنتيجة 96 / 75 وذلك في المباراة التي جمعتهما لتحديد المراكز من الـ9 وحتى الـ12، وبالفوز السوري يقابل اليوم الخميس المنتخب العراقي الذي فاز على المنتخب الماليزي وذلك لتحديد المركزين التاسع والعاشر، بينما تلعب ماليزيا وكازاخستان لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

الربع الأول من المباراة ظهر فيه المنتخب السوري بمستوى أفضل من خلال الوصول المتكرر إلى السلة الماليزية بالرغم أن السوريين لعبوا بعصبية بعكس اللاعبين الماليزيين الذين تميزوا بالهدوء التام، لينهي السوريين الفترة الأولى متقدمين بفارق سبع نقاط وبنتيجة 24 نقطة مقابل 17 نقطة لماليزيا.

وفي الفترة الثانية كان للماليزيين حضورهم وتفوقوا على نظرائهم السوريين ووصلوا إلى السلة الحمراء كثيراً وأنهوا الربع الثاني لمصلحتهم بنتيجة 24 نقطة مقابل 21 نقطة لسوريا، الأمر الذي أغضب مدربهم ووجه للاعبين كلاماً شديد اللهجة محذراً إياهم من عدم التهاون أمام المنتخب الماليزي.

وفي الفترة الثالثة كان هناك تكافؤ في الأداء السوري والماليزي، فكل منتخب يصل إلى سلة الآخر ولكن بصعوبة، حيث كانت الهجمات المرتدة بطيئة لينتهي الربع الثالث بفارق نقطة واحدة لمصلحة سوريا وبنتيجة 14 / 13 .

في الفترة الرابعة والأخيرة والتي كانت مثيرة وضع الماليزيون القلق للسوريين في بداية الفترة، لكن السوريين تألقوا وعملوا على توسيع الفارق الذي وصل إلى 37 نقطة مقابل 33 نقطة لماليزيا، لتفوز سوريا بنتيجة إجمالية 96 / 75 .

العراق× كازاخستان

حقق العراق فوزاً مهماً على نظيره المنتخب الكازاخستاني بنتيجة 71 / 67 في المباراة التي جمعتهما لتحديد المراكز من الـ9 وحتى الـ12 .

منذ الربع الأول ولاعبو المنتخب العراقي يتألقون أمام وصيف آسيا المنتخب الكازاخستاني، وأنهوا الربع الأول متقدمين بـ21 نقطة مقابل 11 نقطة لكازاخستان الذي انطبق عليه القول ارحموا عزيز قوم ذل.

وفي الربع الثاني تواصل أداء لاعبي العراق الرائع وحصدوا النقاط المتتالية ولم يستسلم وصيف بطل آسيا السابق، وقلص الفارق حتى وصل 39 / 36 لمصلحة العراق، وانتهى الربع الثاني بفارق 3 نقاط للعراق.

وفي الربع الثالث حافظ العراقيون على الفارق النقاطي بل عملوا على توسيعه مع الكازاخستانيين الذين تراجع أدائهم في هذا الربع لينهي العراقيين الربع الثالث لمصلحتهم بنتيجة 21 نقطة مقابل 11 نقطة لكازاخستان.

وفي الفترة الرابعة والأخيرة عاد الكازاخستانيون إلى نشاطهم وحسموا الربع لمصلحتهم بنتيجة 20 / 16 ، إلا أن العراقيين فازوا بالمباراة بالنتيجة العامة 71 / 67 .

الصين× لبنان

اكتسح منتخب الصين نظيره اللبناني بنتيجة كبيرة ونهائية وصلت إلى 87 / 56 في لقاء الحسم الذي أعطى الأفضلية لعباً ونتيجة للمنتخب الصيني الذي تفوق لاعبوه طيلة الفترات الأربع.

ففي الربع الأول حسم أبناء التنين الصيني نقاط الفترة الأولى 24 / 14 وسط حضور جماهيري كبير للجالية الصينية التي آزرت منتخبها، ومع دخول الربع الثاني واصل لاعبو التنين الصيني تفوقهم الميداني وقاموا بشن هجمات متكررة وذلك من خلال الرميات الثلاثية والثنائية الناجحة، لينتهي هذا الربع بتقدم المنتخب الصيني 23 / 14 .

وفي الربع الثالث استمر اللعب سجالاً مع تفوق واضح وملحوظ للصينيين الذين أجادوا اللعب السريع والمحافظة على شباكهم في آن واحد مما مكنهم من التقدم وكسب العديد من النقاط، حيث خرجوا فائزين في هذا الربع بنتيجة 25 / 16 .

ومع دخول الربع الرابع والأخير حاول مدرب منتخب لبنان العودة إلى أجواء اللقاء بوضع الخطط التكتيكية والتكنيكية، إلا أن إمكانيات ومهارات لاعبي الصين حالت دون ذلك الحلم، عموماً هذه الفترة كانت متكافئة وظهر فيها المنتخب اللبناني بأفضل حالاتهم وبادلوا منتخب الصين الهجمات، إلا أن هذا الربع انتهى لمصلحة المنتخب الصيني 15 / 12 لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الصيني بنتيجة إجمالية 87 نقطة مقابل 56 للمنتخب اللبناني.

غدا نصف النهائي

وتتواصل منافسات البطولة غدا الخميس في يومها قبل الأخير بإقامة مباريات نصف النهائي ومباريات المراكز حيث ستكون مباريات اليوم كالتالي:

كازاخستان× ماليزيا- 9 صباحاً- المركزين 11 و12

العراق× سوريا- 11 صباحاً- المركزين 9 و 10

الفلبين× اليابان- 1 ظهراً- المراكز 5- 8

اليمن× لبنان- 3 عصراً- المراكز 5- 8

الصين تايبيه× كوريا- 5 عصراً- نصف النهائي

إيران× الصين- 7 مساءً- نصف النهائي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019