الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:45 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يرأس الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية وفد اليمن المشارك في فعاليات المؤتمر العالمي للتنمية المحلية الذي يبدأ يوم الأحد المقبل في اوغندا . 
وأوضح  أكرم حمود الشيخ وكيل وزارة الإدارة المحلية إن الدكتور رشاد محمد

المؤتمرنت -
العليمي يستعرض التجربة اليمنية للحكم المحلي في اوغندا وتدريب 7 محافظين في فرنسا
يرأس الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية وفد اليمن المشارك في فعاليات المؤتمر العالمي للتنمية المحلية الذي يبدأ يوم الأحد المقبل في اوغندا .
وأوضح أكرم حمود الشيخ وكيل وزارة الإدارة المحلية إن الدكتور رشاد محمد العليمي سيعرض خلال المؤتمر التجربة اليمنية في المجالس المحلية وما حققته اليمن من نجاحات في تعزيز الحكم المحلي من خلال المجالس المحلية التي يتم انتخابها مباشرة من قبل المجتمع كتجربة رائدة على مستوى المنطقة ..

وأضاف الشيخ إن المؤتمر تنظمه الأمم المتحدة ويستمر لمدة ثلاثة أيام ستقدم خلاله وفود الدول المشاركة أوراق عمل تعنى بتعزيز وتنمية المجالس المحلية وبما يسهم في الاستفادة من التجارب الرائدة في هذا المجال ..مشيرا إلى إن الوفد اليمني سيجري لقاءات على هامش المؤتمر مع الوفود النظيرة من الدول الشقيقة والصديقة لبحث تعزيز التعاون في مجال التنمية المحلية .

من جانب آخر يقوم وفد يمني يترأسه الدكتور جعفر حامد نائب وزير الإدارة المحلية ويضم محافظي 7 من محافظات الجمهورية بزيارة إلى فرنسا في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل بالاتفاق مع المعهدالوطني الفرنسي المتخصص في تدريب القيادات، ومنها قيادات السلطات المحلية.
وأوضح الدكتور جعفر حامد أن الزيارة تهدف للاطلاع على التجربة الفرنسية في تطوير اللامركزية وصيغ الحكم المحلي، ونقلت اسبوعية "26 سبتمبر" عن نائب وزير الادارة المحلية قوله : إن المعهد الفرنسي لتدريب القيادات سيقدم لأعضاء الوفد شروحات وتوضيحات تتناول العلاقة بين المراكز والمحليات، وكذا العلاقة بين المحافظات بعضها البعض، وكيفية إدارة موارد المحافظة، ودور المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمشاركة المجتمعية، فضلا عن تقديم شروح وتوضيحات حول قاعدة الموارد وآليات التحصيل.

كما يقوم الوفد حسب ما أوضح نائب وزير الإدارة المحلية بزيارات ميدانية في فرنسا للاطلاع على تجربة المجالس المحلية هناك وسبل وأساليب تسيير عملها وتطويره.
وأعلن الدكتور حامد أن المعهد الفرنسي لتدريب القيادات وبالاتفاق مع وزارة الإدارة المحلية في بلادنا سيقدم دعماً فنياً لإنشاء معهد يمني لتدريب الكوادر المحلية من اجل رفع الكفاءة وتأهيل قيادات السلطة المحلية في إدارة شؤون المحافظات وإعداد الخطط والموازنات والمتابعة، موضحاً أن أعضاء السلطة المحليين على مستويي اللجان التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية هم المستهدفون بمثل هذا النوع من التدريب للارتقاء بمستوى الأداء المحلي وتطوير النظام اللامركزي.

وأشار نائب وزير الإدارة المحلية أن وفد المحافظين المذكور يمثل دفعة أولى من المحافظين وقيادات السلطة المحلية في سلسلة من الزيارات المشابهة التي تعتزم وزارة الإدارة المحلية تنظيمها في الفترة القادمة. وتتوقع أن تشهد الفترة المقبلة قيام خبراء واستشاريين من جمهورية فرنسا الصديقة لتقديم النصح والمشورة في جوانب الحكم المحلي المختلفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024