الجمعة, 06-ديسمبر-2019 الساعة: 06:12 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - بلغ المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الصيني المباراة النهائية لنهائيات كأس الأمم الأسيوية لفئة الناشئين تحت سن 18 سنة لكرة السلة في نسختها الـ21 المقامة حاليا بالعاصمة اليمنية صنعاء بمشاركة 16 منتخبا أسيويا تنافست على لقب القارة الصفراء والتي تختتم مساء غد الجمعة بإقامة المباراة النهائية

المؤتمر نت : محمد القيداني -
نهائي سلة اسيا: منتخب اليمن يتجاوز لبنان ويواجه الفلبين غدا
بلغ المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الصيني المباراة النهائية لنهائيات كأس الأمم الأسيوية لفئة الناشئين تحت سن 18 سنة لكرة السلة في نسختها الـ21 المقامة حاليا بالعاصمة اليمنية صنعاء بمشاركة 16 منتخبا أسيويا تنافست على لقب القارة الصفراء والتي تختتم مساء غد الجمعة بإقامة المباراة النهائية والحفل الختامي للبطولة وتكريم المنتخبات الفائزة .

ويشهد اليوم الختامي للبطولة أربع مواجهات لعل أهمها مباراة كوريا الجنوبية و الصين وكذا مباراة المركز ين الثالث والرابع بين منتخبي الصين تايبيه وإيران إضافة إلى لقاء المركزين الخامس والسادس بين منتخب اليمن لناشئ كرة السلة ونظيره الفلبيني ومباراة المركزين السابع والثامن بين اليابان ولبنان.

وكانت قد أقيمت اليوم الخميس ست مباريات في اليوم قبل الأخير من منافسات البطولة منها مباراتي نصف النهائي التي جمعت الأولى منهما منتخبي كوريا الجنوبية والصين تايبيه وانتهت كورية فيما انتهت الاخري صينية وعلى حساب ايران، كما اقيمت اليوم مباراتي المراكز من الخامس وحتى الثامن حيث فاز منتخبنا على نظيره اللبناني وفاز المنتخب الفلبيني على المنتخب الياباني، وجاءت نتائج اليوم الخميس على النحو التالي:

اليمن× لبنان

حيث حقق منتخبنا اليمن فوزاً صعباً على نظيره اللبناني (بطل غرب آسيا) بنتيجة 79 / 75 في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس في إطار مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، ليقابل اليوم المنتخب الفلبيني الذي فاز على المنتخب الياباني لتحديد المركزين الخامس والسادس، بينما يلعب المنتخبين الياباني واللبناني على المركزين السابع والثامن.

الفترة الأولى من المباراة شهدت تقارباً في النقاط حتى وصلت النتيجة بينهما 15 / 15 ثم ارتفع عدد نقاط المنتخب اللبناني الذي اعتمد على الاختراق من العمق من خلال كوستي كوتس وادوارد بشاره واعتمد لاعبو منتخبنا على المرتدات السريعة من خلال صبري صدقة ومحمد يعيش وعبدالعزيز دهمان، وتمكن المنتخب اللبناني من إنهاء الفترة الأولى لمصلحته بنتيجة 21 نقطة مقابل 17 نقطة لمنتخبنا.

وفي الفترة الثانية تألق لاعبو منتخبنا وهاجموا السلة اللبنانية من كل الاتجاهات من خلال محمد نجيب وصبري صدقة وسمير الحديقي ومحمد يعيش وعبدالعزيز دهمان وأنهوا الفترة الثانية لمصلحتهم بنتيجة 20 نقطة مقابل 14 نقطة للمنتخب اللبناني، بالإضافة إلى إنهاء مجموع الفترتين لصالح منتخبنا بنتيجة 37 نقطة مقابل 35 نقطة للمنتخب اللبناني.



وفي الفترة الثالثة كان هناك تقارب في النقاط حيث تبادل المنتخبان الهجمات السريعة والوصول إلى السلة هنا وهناك وتمكن المنتخب اللبناني من حسم الفترة الثالثة بفارق نقطتين حيث جاءت النتيجة بتقدم المنتخب اللبناني بـ18 نقطة مقابل 14 نقطة لمنتخبنا وجاءت نتيجة الفترات الثلاث 53 نقطة للمنتخب اللبناني مقابل 51 نقطة لمنتخبنا.



وفي الفترة الرابعة والأخيرة والتي كانت عصيبة على اللاعبين والجماهير اليمنية التي آزرت بقوة وكان هناك تقارب في النقاط وصولاً إلى التعادل 68 / 68 مع تقدم منتخبنا في هذه الفترة بـ17 نقطة مقابل 15 نقطة للمنتخب اللبناني، ويدخل المنتخبات في دقائق الوقت الإضافي لحسم المباراة، كون كرة السلة لا مجال فيها للتعادل، ولا بد من الحسم، ويتألق لاعبو منتخبنا خلال الخمس الدقائق التي أضيفت من خلال اللاعبين محمد يعيش وعبدالعزيز دهمان وصبري صدقه ومحمد نجيب ومحمد يعيش وسمير الحديقي وايمن سالم وجلال البعداني وبسام الشريف، لينهي منتخبنا الوطني المباراة لمصلحته بنتيجة 79 نقطة مقابل 75 نقطة للمنتخب اللبناني بطل غرب آسيا ابريل الماضي.



كوريا× الصين تايبيه



تأهل الشمشون الكوري إلى المباراة النهائية بعد تجاوزه نظيره منتخب الصين تايبيه بنتيجة 79 / 68 .



شهدت المباراة بداية قوية للشمشون الكوري بتسجيل نقطتين وهجوم ضاغط كما عهدناه منذ بداية خوضه البطولة، من خلال الوصول إلى سلة الخصم واللعب الجماعي والانفراد الهجومي والمراوغة بعكس لاعبو الصين تايبيه الذين تميزوا بالسرعة وفي تعديل النتيجة، ليستمر الوضع حتى منتصف الفترة الأولى 9 / 9 ، ومع الوقت المستقطع عاد لاعبو الصين لتسجيل نقاط المباراة، ليعود معه المد الهجومي للشمشون الكوري بتقليص الفارق النقاط للربع الأول والذي انتهى لصالح منتخب الصين تايبيه بفارق 3 نقاط بنتيجة 19 نقطة مقابل 16 لكوريا.



وفي الربع الثاني عاد لاعبو كوريا إلى أجواء اللقاء بظهوره بمستوى جيد ومحافظاً على الفارق النقاطي، من خلال الهجوم المباغت والتحصين الدفاعي والحفاظ على السلة، حيث نجح مدرب كوريا في إعطاء لاعبيه جرعة هجومية في محاولة منه للحد من نزيف النقاط في الفترة المتبقية من زمن الفترة الثانية، وهو ما مكنهم من قلب النتيجة لصالحهم وبفارق نقطتين بنتيجة 18 نقطة مقابل 16 نقطة للصين تايبيه.

وفي الفترة الثالثة تمكن لاعبو كوريا الجنوبية من حسم نتيجتها لصالحهم بواقع 23 / 10 إلا أن الصين تايبيه لم يستسلم، ليعود مجدداً في الفترة الرابعة والأخيرة وينهيها لصالحه وبفارق نقطة واحدة بواقع 23 نقطة مقابل 22 نقطة لكوريا، لكن ذلك لم يساعد الصين تايبيه في الفوز بنتيجة المباراة النهائية التي انتهت لصالح المنتخب الكوري بنتيجة إجمالية 79 نقطة مقابل 68 نقطة للصين تايبيه.

الصين× إيران

في المباراة الثانية لنصف النهائي التي جمعت بين التنين الصيني وحامل اللقب منتخب إيران لتحديد هوية المتأهل الثاني لنهائي البطولة نجح المنتخب الصيني في تحقيق الفوز بجدارة واستحقاق على حساب إيران بنتيجة 63 / 52 ، حيث شهدت المباراة منذ الدقائق الأولى تقدم لاعبو الصين 3 / صفر ثم 6 / 4 ولكن سرعان ما دخل لاعبو إيران أجواء اللقاء وقلصوا الفارق إلى ثلاث نقاط ليكون التقارب النقاطي في نهاية الفترة هو المسيطر وبنتيجة 11 / 10 لصالح الصين .

وفي الفترة الثانية لم يتساهل لاعبو إيران أمام نيران التنين الصيني ليواصلون تألقهم بتسجيل النقاط من خارج القوس أو بغرس الكرة في السلة ومع ذلك لم يسمح لاعبو الصين استمرار تلك الهجمات القوية ومواصلة الغزو الإيراني الذي لم يتوقف إلى أن انتهت الفترة صينية بنتيجة 16 / 12 .

وشهد الشوط الثاني من اللقاء أروع اللحظات من حيث القوة والهجمات المتبادلة خصوصاً من قبل لاعبي الصين الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات المباراة بالرميات الثلاثية القاتلة على السلة الإيرانية، واستغل اللاعبون الصينيون التشتت وعدم التركيز الإيراني ليستمر التفوق الصيني حتى انتهت الفترة الثالثة صينية 20 / 15 .

ولم يتغير الحال في الفترة الرابعة حيث ظلت السلة الإيرانية تستقبل العديد من النقاط وشهدت هذه الفترة صحوة إيرانية نسبية قابلها تراجع صيني ليتمكن الإيرانيين من تقليص الفارق إلى 5 نقاط، ومع ذلك انتهت الفترة صينية بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 16 / 15 لتنتهي المباراة بفوز الصين 63 / 52 .

الفلبين× اليابان

حول المنتخب الفلبيني تأخره أمام الساموراي الياباني إلى فوز مستحق عندما تغلب عليه بنتيجة 91 / 86 ، كانت المباراة مثيرة منذ الربع الثاني وهي تأتي في إطار مباريات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، حيث سيقابل منتخب الفلبين المنتخب الفائز من مباراة اليمن ولبنان على المركزين الخامس والسادس، بينما الخاسر من مباراة اليمن ولبنان سيواجه المنتخب الياباني لتحديد المركزين السابع والثامن.

الفترة الأولى من المباراة شهدت تفوقاً نسبياً للمنتخب الياباني حيث تألق لاعبوه منذ الثواني الأولى وأحرزوا عدداً من النقاط والاسكورات حتى تقدموا 18 / 12 بعد أن تعادلوا مع الفلبين عند النقطة 8 لينهي بعد ذلك اليابانيون الفترة الأولى لمصلحتهم بنتيجة 22 نقطة مقابل 14 نقطة للفلبين.

وفي الفترة الثانية كانت هناك صحوة في صفوف المنتخب الفلبيني بالرغم أن الساموراي الياباني عمل على توسيع الفارق ومع ذلك لم يستسلم الفلبينيين، ليقع المنتخب الياباني في عش الدبابير، وتنتهي الفترة الثانية للفلبين بنتيجة 16 نقطة مقابل 14 لليابان.

وفي الربع الثالث من المواجهة اليابانية الفلبينية كان التكافؤ سمة هذه الفترة التي حصل فيها كل منتخب على 25 نقطة لكن الفارق النقاطي في النتيجة العامة للثلاث الفترات كانت لمصلحة المنتخب الياباني بـ61 نقطة مقابل 55 للمنتخب الفلبيني.

وفي الفترة الرابعة والتي حفلت بالإثارة والندية حتى الثواني الأخيرة التي انتهى فيها الوقت الأصلي للمباراة والمنتخبين متعادلين في النقاط 82 نقطة لكل منتخب وفي الخمس الدقائق الإضافية حسم الفلبينيون المباراة بـ31 نقطة مقابل 25 نقطة، لتفوز الفلبين بالنتيجة النهائية 91 / 86 .

كازاخستان× ماليزيا

احتل المنتخب الكازاخستاني المركز الحادي عشر من البطولة بعد أن اكتسح منتخب ماليزيا بنتيجة كبيرة وصلت إلى 120 نقطة مقابل 51 نقطة لماليزيا وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر، فمع بداية أحداث اللقاء ظهر جلياً أن المنتخب الكازاخستاني كان عازماً على خطف نقاط المباراة وحصد المركز الحادي عشر بعد أن قدم لاعبوه فاصلاً من العروض القوية والاستعراضية الممتعة والمقنعة التي جعلتهم في المقدمة.

ففي الربع الأول تقدم لاعبو كازاخستان 19 / 10 ليواصلوا تفوقهم الميداني مستغلين ضعف مستوى الخصم الذي ظهر بصورة مغايرة جعلتهم يخسرون بكل سهولة، حيث سجل لاعبو كازاخستان 32 نقطة مقابل 9 نقطة لماليزيا.

وتكرر السيناريو في الفترة الثالثة وبتقارب نقاطي حيث أنهى لاعبو كازاخستان هذا الربع بـ31 / 25 ، وعند الربع الأخير اكتسح لاعبو كازاخستان بنتيجة كبيرة قوامها 38 نقطة مقابل 8 نقاط لماليزيا، لتنتهي المباراة بفوز كازاخستان بنتيجة إجمالية قوامها 120 نقطة مقابل 51 نقطة لماليزيا.

سوريا× العراق

من جهته احتل المنتخب السوري المركز التاسع في البطولة إثر فوزه على المنتخب العراقي الذي حل في المركز العاشر، في المباراة التي جمعت المنتخبين لتحديد المركزين التاسع والعاشر، حيث تخطى منتخب سوريا نظيره العراقي بكل جدارة واستحقاق بنتيجة 86 / 62 .

الربع الأول سجل فيه لاعبو سوريا 19 نقطة مقابل 14 نقطة للعراق، مما أتاح لهم الفرصة لتسيد باقي الدقائق بما فيها الربع الثاني الذي انتهى لمصلحتهم أيضاً وبفارق كبير بنتيجة 29 نقطة مقابل 12 نقطة للعراق.

بعدها عاد لاعبو المنتخب العراقي إلى أجواء اللقاء وبادلوا المنتخب السوري الطلعات الهجومية ليتمكنوا من كسب الربع الثالث وبفارق 10 نقاط أعطتهم الفرصة للعودة للتقارب النقاطي ومجاراة منتخب سوريا، لينهي منتخب العراق الربع الثالث لصالحه بـ24 نقطة مقابل 14 نقطة للمنتخب السوري.

وبدلاً من عودة المنتخب السوري للسيطرة على مجريات الربع الرابع والأخير، حصل العكس، فإذا بلاعبي العراق يواصلون نهمهم الهجومي وتألقهم الميداني، لكن تلك الصحوة لم تجد نفعاً للمنتخب العراقي نظراً للفارق النقاطي الذي كان لمصلحة المنتخب السوري، لتنتهي أحداث هذه الفترة بفوز المنتخب السوري 25 / 12 وبنتيجة عامة 86 / 62 .

مباريات اليوم النهائي للبطولة والحفل الختامي والتكريمي للمنتخبات المتوجة :-

اليابان× لبنان- 1 ظهراً- المركزين 7 و 8

الفلبين× اليمن- 3 عصراً- المركزين 5 و 6

الصين تايبيه× إيران- 5 عصراً- المركزين 3 و 4

كوريا الجنوبية× الصين- 7 مساءً- النهائي

حفل الختام والتكريم- 9 مساءً









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019