الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 01:47 م - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد في العاصمة الأمريكية لقاء موسع لممثلي مجموعة أصدقاء اليمن, نظمته وزارة الخزانة الأمريكية على هامش الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة حاليا في واشنطن. بحضور وفد اليمن المشارك في الاجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم

المؤتمرنت -
واشنطن:أصدقاء اليمن يدرسون أولويات احتياجاته التنموية
عقد في العاصمة الأمريكية لقاء موسع لممثلي مجموعة أصدقاء اليمن, نظمته وزارة الخزانة الأمريكية على هامش الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة حاليا في واشنطن. بحضور وفد اليمن المشارك في الاجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي ووكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون العلاقات الدولية السيدة ليل برينارد.

وبحث المشاركون في اللقاء المنعقد امس الاول والذي ضم عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية وممثلي الدول الشقيقة والصديقة والصناديق الدولية آليات إنشاء صندوق دعم التنمية في اليمن وفقا للمقترح الذي أقره الاجتماع الأخير لمجموعة أصدقاء اليمن المنعقد خلال شهر سبتمبر الماضي في نيويورك بما من شأنه حشد الدعم من الدول والمنظمات المانحة لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة في اليمن.

وخلال اللقاء طرح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي, قائمة بالأولويات والمشاريع التي تحتاج اليمن إلى تمويلها من شركاء التنمية في اليمن من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات المانحة عبر صندوق دعم التنمية المقترح إنشاؤه بما يساعد اليمن على التغلب على تحديات التنمية من البطالة ويخدم أهداف التنمية المستدامة.

وتضمنت القائمة أولويات احتياجات اليمن التنموية من مشاريع توليد الطاقة الكهربائية والمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع وكليات الهندسة في الجامعات اليمنية والطرق الرئيسية بين المحافظات والمدن والقرى والموانئ والأرصفة وموانئ الاصطياد مع تجهيزاتها الفنية كثلاجات التبريد وغيرها.

كما تضمن مشاريع - السدود والحواجز المائية والتحويلية للحفاظ على مياه الأمطار وتغذية الأحواض الجوفية والمستشفيات التخصصية وتجهيزها للحد من حالات العلاج في الخارج بالإضافة إلى مستشفيات الولادة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وكذا مشاريع تحلية المياه لأمانة العاصمة صنعاء وضواحيها ومحافظتي تعز و إب, إلى جانب مشاريع المجاري وتصريف مياه الإمطار في مدن الجمهورية وعلى وجه الخصوص صنعاء، عدن، الحديدة، حضرموت، إب، ذمار، ولحج ومشاريع خدمات البنية التحتية للأراضي المخصصة للاستثمار والمناطق الصناعية وبخاصة في عدن ، الحديدة، شبوة، وحضرموت, و إعادة إعمار ما خلفته أحداث فتنة التخريب والتمرد في محافظة صعدة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شارك في اللقاء ضمن وفد اليمن وزير المالية نعمان طاهر الصهيبي وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة عبد الوهاب عبد الله الحجري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024