السبت, 30-أغسطس-2014 الساعة: 05:10 ص - آخر تحديث: 01:58 ص (58: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح في ذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام
بقلم الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر بيتنا الذي نحرص عليه
أ.د. عبدالسلام الجوفي
ميلاد التجديد داخل المؤتمر
مطهر الأشموري
وقفات مع مسيرة المؤتمر, تنيظما ونظاما!
د. عبدالقادر مغلس
المؤتمر واستحقاقات المرحلة
مراد راجح شلي
الجوع أوالقتل
محمد أنعم
محافظات
المؤتمر نت -

الثلاثاء, 12-أكتوبر-2010
المؤتمرنت - نصر باغريب -
الجودة بين جامعة عدن و جامعة ماليزية
بحث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء (12 أكتوبر2010م)، مع البروفيسور/عبدالقادر بن شيخ الجنيد مستشار الجامعة الماليزية وأستاذ الهندسة الكهربائية والكنترول في الجامعة الماليزية والدكتور/محمد زكي عبدالمعين أستاذ الهندسة الميكانيكية بالجامعة الماليزية، والدكتور/مكة سليدي بن نيك ثمه أستاذ إدارة المشاريع بالجامعة الماليزية، سبل تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن والجامعة الماليزية.

وتناول اللقاء الذي جمع قيادة جامعة عدن وأساتذة الجامعة الماليزية الذين يشاركون بفعاليات المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن المنعقد حالياً بالجامعة، تجربتا تطبيق معايير الجودة العلمية في اليمن وماليزيا.

وأستعرض اللقاء تجربة الجامعات اليمنية والماليزية والدولية لضمان جودة الاعتماد الأكاديمي وأولويات وضع الخطط والبرامج لتحقيق هذا الهدف في الجامعات بناءً على التوجهات والرؤية الأكاديمية الإستراتيجية المعتمدة في كلا البلدين.

وتطرق اللقاء للزيارة التي قام بها الدكتور/محاضير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق والشخصية الاقتصادية والسياسية الدولية في 24 ديسمبر 2008م، إلى جامعة عدن في إطار زيارته لبلادنا، التي ألقى خلالها محاضرة علمية قيمة في القاعة الكبرى بديوان جامعة عدن تناول فيها تجربة ماليزيا الاقتصادية الناجحة التي حولتها من دولة فقيرة إلى دولة صناعية تصنف ضمن مجموعة دول النمور الأسيوية.

وقد منحت جامعة عدن رئيس الوزراء الماليزي الأسبق الدكتور/ مهاتير محمد شهادة الدكتوراه الفخرية تقديرا لإسهاماته في العديد من المجالات الإدارية والاقتصادية والسياسية.

كما تطرق اللقاء لزيارة رئيس الجامعة الإسلامية الدولية الماليزية الدكتور/سيد عربي عيديد في 25 مايو 2009م، والتوقيع على اتفاقية التعاون العلمي والثقافي بين جامعة عدن ممثلة بالدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والجامعة الإسلامية الدولية الماليزية ممثلة بالدكتور/سيد عربي عيديد رئيس الجامعة الماليزية.

وكانت الاتفاقية قد نصت على تنشيط التعاون العلمي الثقافي في مجال تبادل الأساتذة الزوار وانتداب أساتذة من جامعة عدن للتدريس في الجامعة الإسلامية الدولية بحسب احتياجات الجامعة الإسلامية الماليزية للاختصاصات والفترة الزمنية المتفق عليها بين الجانبين، وتبادل المعلومات العلمية والخبرات في مختلف المجالات الإدارية والعلمية من خلال الزيارات والدورات التدريبية القصيرة.

وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور قد استعرض في مستهل اللقاء مع الوفد الماليزي المشارك بفعاليات المؤتمر العلمي الرابع بجامعة عدن (10 – 13 أكتوبر2010م)، التطورات التي شهدتها جامعة عدن منذ تأسيسها وحتى الآن وخاصة بعد تحقيق الوحدة اليمنية والرعاية والاهتمام التي أولاها فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح للجامعة وفي تطوير برامجها العلمية وبنيتها التحتية والتوسع في منشآتها وعدد طلابها.

حضر اللقاء الدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، والدكتور/سعيد عبدالله باعنقود رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن، والدكتور/عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة، والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور/عبدالرحمن عبدة الصبري نائب رئيس جامعة تعز للشئون الأكاديمية والدكتور/صالح الصوفي مدير مركز البحوث التربوية بوزارة التربية والتعليم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014