الأربعاء, 26-نوفمبر-2014 الساعة: 05:40 م - آخر تحديث: 05:40 م (40: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عوده حميدة
علي عبدالله صالح
المؤتمريون سيتجاوزن أزمتهم بثقة وحكمه
يحيى نوري
مجموعة الرقابة على القروض
نبيل عبدالرب
كارثة التدخلات الأجنبية والأزمات الاقتصادية
عبده محمد الجندي
المؤتمر الشعبي والقوة السحرية الظاهرة
د.علي مطهر العثربي
حكومة المشترك والرئيس
فيصل الصوفي
مرحلة فاصلة
صلاح العجيلي
جميل أن نفكر بعقﻼنية أكثر!!!!!
البرفسور ايوب الحمادي
الإصلاح.. خارج الإجماع الوطني
محمد عقلان
جـرائم المؤتمر الشعبي العام ..( صور)
جميل الجعـدبي
السيسي والسبسي
محمد صلاح
هل ننتظر وفاة اليمن ؟
علي ناجي الرعوي
رسالة هامة للمؤتمر.. والمشترك
حسين علي حازب
محافظات
المؤتمر نت -

السبت, 16-أكتوبر-2010
المؤتمرنت – عدن- نصر باغريب -
مباحثات بين جامعة عدن ومسئولة البيت الألماني
بحث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم السبت (16 أكتوبر 2010م)، مع الدكتورة/الكساندرا سميتس مسئولة البيت الثقافي الألماني مجالات تعزيز التعاون العلمي بين الجامعة والبيت الألماني بمحافظة عدن.
وتطرق الاجتماع إلى سبل تطوير آليات التدريس وتنفيذ الخطط التعليمية وفق البرامج المقررة في قسم اللغة الألمانية بكلية الآداب ومواجهة أي معوقات قد تواجه القسم والرؤية المستقبلية لتطويره ومجالات الاستفادة من الطلاب المتفوقين من خريجي القسم في العملية التدريسية.
وأكد الاجتماع أن قسم اللغة الألمانية في كلية الآداب يعد من الأقسام الحيوية والمهمة في جامعة عدن باعتبار أن اللغة الألمانية من اللغات الحية في العالم التي تنتج العلم والمعرفة ولها إمتداد دولي كبير.
وأتفق الاجتماع على عقد لقاء موسع يوم الأربعاء القادم (20 أكتوبر 2010م)، في قاعة كلية الهندسة لبحث الفرص المتاحة أمام الطلاب اليمنيين وطلاب الدراسات العليا من المعيدين والمدرسين في جامعة عدن لدراسة اللغة الألمانية..، وكذا لمواصلة الدراسات العليا في العلوم المختلفة في الجامعات الألمانية.
ومن المقرر أن يتناول اللقاء الموسع الذي سيحضره الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/عبدالكريم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتورة/الكساندرا سميتس مسئولة البيت الثقافي الألماني وعدد من أساتذة الجامعة من خريجي المؤسسات الأكاديمية الألمانية، فرص التأهل الجامعي لطلاب كلية الهندسة في المستوى الرابع والخامس وأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بالجامعة ممن يرغبون بالدراسة العليا في الجامعات الألمانية من خلال الدراسة التمهيدية للغة الألمانية في البيت الألماني بعدن والشروط الميسرة لذلك.
حضر اللقاء الدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتورة/أحلام هبة الله مديرة مركز الشفة الأرنبية والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014