الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:57 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن/نصر باغريب: -
اللقاء الموسع بكلية الهندسة يؤكد على اغتنام الفرص المتاحة للتأهل في جامعات المانيا
دعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن أبناءه طلاب كلية الهندسة إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لتأهيل خريجي الكلية في معهد البيت الألماني لتعلم اللغة الألمانية التي ستمكنهم من مواصلة الدراسات العليا في الجامعات الألمانية.
كما حث بن حبتور الطلاب في اللقاء الموسع الذي عقد اليوم الأربعاء (20 أكتوبر2010م)، بقاعة كلية الهندسة "جامعة عدن"، لاغتنام الفرص والتسهيلات المعروضة من عدة جامعات ألمانيا التي تقدم منح مجانية للطلاب اليمنيين الراغبين بالدراسة في برامج الدراسات العليا في ألمانيا ممن يجيد التحدث باللغة الألمانية.
ونوه /رئيس الجامعة بأن نسبة 10% من الأبحاث والإنتاج المعرفي والعلم العالمي يكتب باللغة الألمانية نظراً لأهمية هذه اللغة والتطور الحضاري لها وعدد المتحدثين بها..، مضيفاًُ بأن الجامعات الألمانية أضحت موضع استقطاب لكثير من الطلاب الطامح لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه في كثير من التخصصات العلمية.
من جانبه أستعرض المهندس/عبدالرحمن البصري نقيب المهندسين اليمنيين فرع عدن تجربته الدراسية في الجامعات الألمانية..، مشيراً بأنه تخرج من الجامعات الألمانية بتخصص الهندسة عام 1967م..، مؤكداً أن دراسته تلك أهلته لان يسهم في بناء وطنه وشق كثير من الطرقات في الجمهورية التي لازالت تحمل بصماته.
وأشاد المهندس/البصري بالمستوى العلمي الذي بلغته الجامعات الألمانية وبتعامل شعبها المضياف مع الطلاب الأجانب ومنهم اليمنيين وذلك مالمسه من خلال تجربته الشخصية.
من جهته أفاد الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة إلى أن هذا اللقاء يهدف لتبادل الآراء حول فرص الاستفادة من دورات تعلم اللغة الألمانية في البيت الألماني للتأهل للدراسة في الجامعات الألمانية..، معرباً عن أملة في أن تتجدر العلاقات الأكاديمية اليمنية الألمانية التي تشهد تعزز آفاق التعاون بينهما.
وأوضح الدكتور/بن حنتوش أن كلية الهندسة بجامعة عدن ترتبط بعلاقات قديمة مع عدد من الجامعات الألمانية من خلال تخرج ودراسة عدد من أساتذة الكلية وطلابها من الجامعات الألمانية..، مشيراً أن الجامعات الألمانية رفدت كلية الهندسة بـ 22 أستاذاً يمنياً درسوا في ألمانيا.
من جهتها ذكرت الدكتورة/الكساندرا سميتس مسئولة البيت الثقافي الألماني أن آفاق التعاون العلمي بين الجامعة والبيت الألماني بمحافظة عدن واسعة بما يمكن الطلاب من تطوير مهاراتهم اللغوية بما يمكنهم من الحصول على المنح الدراسية لمواصلة دراساتهم العليا في الجامعات الألمانية.
واستعرضت الدكتورة/الكساندرا سميتس فرص التأهل الجامعي لطلاب كلية الهندسة خاصة في المستوى الرابع والخامس وأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بالجامعة ممن يرغبون بالدراسة العليا في الجامعات الألمانية من خلال الدراسة التمهيدية للغة الألمانية في البيت الألماني بعدن والإمكانات الكبيرة المتوفرة لتحقيق ذلك.
عقب ذلك جرى نقاش مستفيض بين المشاركين في اللقاء وتم خلاله توضيح الاستفسارات التي طرحت من قبل عدد من الأساتذة والطلاب حول معايير القبول في الجامعات الألمانية، وحجم المنح المجانية المقدمة لطلاب الدراسات العليا، والتخصصات التي تحظى بالأولوية والأهمية في الدراسة بألمانيا.
حضر اللقاء الدكتورة/مهجت أحمد عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة عميد كلية الآداب، والدكتورة/أحلام هبة الله مديرة مركز الشفة الارنبية بالجامعة، ونواب عميد كلية الهندسة وأساتذة الكلية وعدد من أساتذة جامعة عدن ممن تخرجو من الجامعات الألمانية، وحشد من من طلاب المستويين الرابع والخامس بالكلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024